(CNN) — أدخل الجيش اللبناني إلى ساحة المواجهة مع المسلحين في مدينة طرابلس بشمال لبنان، ثاني أكبر مدن البلاد، مروحيات وقوات بحرية، ما يؤشر إلى حجم المواجهات بالمدينة التي تقطنها غالبية سنيّة مع جماعات يعتقد أنها متشددة، وسط ترقب لاحتمال تنفيذ جبهة النصرة تهديدا بإعدام جنود بحال عدم توقف العمليات.
فقد كانت جبهة النصرة قد حذرت الجيش اللبناني من مغبة ما وصفته بـ”التصعيد العسكري بحقّ أهل السنّة في طرابلس” وطالبته بـ”فكّ الحصار عنهم والبدء بالحلّ السلميّ” محذرة من أنها قد تضطر خلال الساعات القادمة إلى “البدء بإنهاء ملف الأسرى العسكريين المحتجزين لديها تدريجياً كونهم أسرى حرب، وعندها ستدفع كافّة الطوائف في لبنان ثمن مشاركتهم للجيش اللبناني العميل لحزب اللات (حزب الله) الإيراني بقتل أهل السنّة” وفقا لتعبيرها.
وحددت الجبهة الساعة العاشرة من صباح الأحد بالتوقيت المحلي لبيروت من أجل تنفيذ أول عمليّة إعدام، علما أن لدى الجبهة عدد من العسكريين اللبنانيين الذين كانوا قد وقعوا في قبضتها بعد مواجهات خاضتها الجبهة في بلدة عرسال الحدودية مع سوريا.
وفي طرابلس، ذكرت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية أن الاشتباكات لا تزال مستمرة بين الجيش اللبناني والمجموعات المسلحة، تحديدا في “محيط سوق الخضار” و”ساحة الأسمر” في باب التبانة، أحد الأحياء الشعبية بالمدينة، وأدت هذه الاشتباكات الى سقوط جرحى بينهم سبعة عسكريين.
من جانبه، أصدر مفتي عكار، الشيخ زيد زكريا، بيانا حذر فيه من “فتنة كبرى” يختبرها لبنان، متسائلا: “من المستفيد من استهداف الجيش؟ ومن الذي يدفع بالجيش للتجرؤ على أبناء طرابلس والشمال؟” وتابع بالقول: “نرفض استهداف الدولة والمؤسسات الأمنية والجيش، ونرفض أيضا استهداف المدنيين والمساجد، ولا نرى مبررا لتحريك الطائرات والقصف الجوي الذي يذهب ضحيته الأبرياء.”
ولفت المفتي زكريا إلى عوامل تؤدي إلى التوتر في المنطقة بسبب طريقة التعامل مع الشبان أصحاب التوجهات الدينية قائلا: “إننا إذ نتفهم ان هناك ظلما واقعا على الشباب الملتزم واعتقال بعضهم لمجرد الشبهة دون الافراج عنهم فيقبعون بالسجون سنوات، ما أدى لظلم الابرياء إلا أننا ننصح الشباب بأن لا ينجروا خلف عواطفهم، ويجب أن يقفوا صفا واحدا لمواجهة الفتن، وألا يراهنوا على قوى خارجية أو داخلية لا تريد الخير لأحد في لبنان ولا تعرف إلا مصالحها.”
وكان الجيش اللبناني قد استخدم المروحيات في العمليات الجارية بطرابلس ومناطق مجاورة لها السبت، كما قامت قواته بدورية بحرية قبالة سواحل المدينة باستخدام سفينة حربية مجهزة بمنصة صواريخ، علما أنها ليست المرة الأولى التي تشهد فيها طرابلس مواجهات دموية، إذ تشكل المدينة نقطة ساخنة لوجود السنة والعلويين فيها وامتدادا آثار الصراع بسوريا إليها.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫33 تعليق

  1. المواطنون في الشوارع والمنية ينثرون الأرز على دوريات الجيش اللبناني ..
    الله محيي الجيش اللبناني

  2. الجماعة الإسلامية في عكار استنكرت الاعتداء على الجيش

    توقفت الجماعة الإسلامية في عكار عند حادثة الإعتداء على الجيش في منطقة بحنين، واعتبر المسؤول السياسي للجماعة في عكار الدكتور كفاح الكسار في بيان اليوم أن “هذا التعدي السافر على مؤسسات الدولة وعلى رأسها الجيش أمر مدان، وما شهدته عكار اليوم واستشهاد أحد العناصر وجرح آخر، لهي ظاهرة غريبة مشبوهة عن منطقة عكار وما تمثله من وحدة وصيغة للعيش المشترك”.

    وأكد “الغطاء السياسي للجيش في بسط الأمن والاستقرار وأن الجماعة الإسلامية وما تمثل هي خلف دولة المؤسسات ولا شرعية سوى لسلاح الجيش”.

  3. كبارة: نحن مع تطبيق الخطة الامنية في طرابلس ..

    الشيخ نعيم حسن حذر من الفتنة وشدد على دعم الجيش

    1. مساء الخير بلو ، للاسف لح يصير عندكم متل ماصار بسوريا اذا مابتدحدوا ضد الارهاب وبتوقفوا يد واحدة وسيصل الارهاب لكل الدول التي دعمت الارهاب عندنا في سوريا والنظام السوري ان كان ملاك ولا شيطان لن يغفر للدول التي وقفت ضده مثل اللبنان الاردن تركيا بني خيبر وقطر
      اللبنان الان على حافة الهاوية الاه يجير اللبنان من اي ارهاب والله يفرجها علينا وعليكم تحياتي

      1. مسا النور ليلى كيفك انشالله بخير وبإذن الله مقبرتهم عنا ..
        الكل ايد وحده رغم واكيد عنا خلافات داخليه وصدقيني مش عم بالغ عندي معلومات والاعلان كمان حكي عنها عن التنسيق بين جميع الفرقاء والكل يد وحده بإذن الله والدليل اليوم وين ما مرق الجيش عم يرشوا رز ..
        حتى 3 جنود اللي انشقوا هودي مطرودين او فاريين من الخدمه وعندهم محاكمات وفي بعد غيرهم والبعض عم يستغل لينسبهم لداعش والدليل آخر جندي اعلن إنشقاقه وقالوا مع النصره وداعش قتل مبارح بطرابلس ..يعني بعض الاعلانات بيستفيدوا منها ولو جزئياً
        الله يحمي لبنان ويفرجها علينا وعليكم وعلى الجميع ..
        تحياتي ليلى

  4. فرق شاسع بين الجيش اللبناني وجيش ابو شحاطه ، الجيش اللبناني يقوام الارهاب الذي صدره النظام السوري ان كان بشكل مباشر او غير مباشر
    واكثر من عاني من افعال جيش ابو شحاطه هو الشعب اللبناني لحد ما طلع ذليل من لبنان وذلك بسواعد ابنائه البواسل ،
    تحياتي blue والله يحمي لبنان وشعبها

    1. اهلا طارق انشالله تكون بخير
      بشكرك لدعائك والله يسمع منك بتمنالك كل الخير لبلدك ويفرجها عليكم وعلينا جميعاً..
      شكرتك امس ايضا بتستاهل
      تحياتي لك

  5. سموه جيش ابوشحاطة لأنو كان بس يكمش حدا كان ينزل فيه قتل بالشحاطة ويللي طلع عليه هالأسم هم نفسهم يللي اكلوا شحايط لشبعوا ههههههههههههههههههههههههههههه

  6. سموه جيش ابوشحاطة لأنو كان بس يكمش حدا كان ينزل فيه قتل بالشحاطة ويللي طلع عليه هالأسم هم نفسهم يللي اكلوا شحايط لشبعوا ههههههههههههههههههههههههههههه

    اعتراف سافر وبقلك جيش وطني ، اي يقبرني هالجيش الي الي كنت تشتري الواحد منهم بميه ورقه ،

    1. على علمي كانوا يشتروك ب٥٠ ليرة شايفتك مكتر بتسعيرتك ولا انت كنت حاجب مشان هيك سعرك رخيص…..
      سبحان الله الكل بغلي بسعره ههههههه

  7. إشتباكات عنيفة في محيط جبانة التبانة وسوق الخضار حيث تقدم الجيش وطوّق المنطقة فحاول المسلحون صدّه وإجباره على التراجع..

    جيش يعمل على اجلاء المواطنين من باب التبانة عبر جبل محسن..

    ريفي دعا إلى توفير ممر آمن لإخلاء الجرحى والمدنيين في طرابلس..

  8. إقفال جميع المدارس الرسمية والخاصة في طرابلس والمنية غداً الاثنين بسبب الحوادث الأمنية الدائرة هناك.

    سلام طلب من قهوجي توفير ممر آمن لإجلاء الجرحى وإخراج المدنيين المحاصرين في طرابلس..

    سلام: السلطة السياسية تقدم كل الدعم لقوانا المسلحة من جيش وقوى أمنية في المعركة التي تخوضها لاستئصال الارهاب

  9. مدفعية الجيش تستهدف أماكن المسلحين في تلة المحمرة-عكار..

    الجيش: مستمرون في عملياتنا حتى القضاء على كل عمل إرهابي ولا صحة لما يتردّد عن مساع لإخراج المسلحين

  10. هيئة العلماء المسلمين: نستنكر الدعوات الى الانشقاق عن الجيش واطلاق النار عليه وخطف الجنود كما نستنكر قصف المساجد
    شادي المولوي يؤكد أن المعاون أول المخطوف فايز العموري بخير ويشترط وقف الجيش للعملية العسكرية للافراج عنه

    1. يستهدف الجيش اماكن تواجد المسلحين ،فيما عمد الى اقفال اوتوستراد الملولة دوار ابو علي نتيجة الاشتباكات،حيث تسمع اصوات القذائف والرصاص في جميع انحاء المدينة.

      في المقابل، قامت مروحيات للجيش اللبناني بطلعات استطلاعية فوق احياء طرابلس وسجل احتراق عدد من المنازل في محيط مسجد الطرطوسي، فضلا عن الاضرار الجسيمة التي لحقت بالمنازل والمحال.

      وبلغت محصلة الاشتباكات منذ اندلاعها حتى الساعة، بحسب الوكالة الوطنية قتيلين مدنيين اثنين، و24 جريحا بين عسكري ومدني، فضلا عن شهداء الجيش الذين ذكرتهم المؤسسة العسكرية.

      هذا و أعلنت قيادة الجيش في بيان أن عناصر مسلحة أقدمت ظهر اليوم على خطف المعاون أول فايز العموري من فوج الحدود البرية الأول أثناء وجوده في منزله بوضع المأذونية في محلة باب التبانة، لافتة الى أن العمل جار للكشف عن مكان اقتياد العسكري المخطوف لتحريره.

      في المقابل أكد شادي المولوي أن المعاون العموري بخير ، مشترطا وقف الجيش للعملية العسكرية للافراج عنه .

      وتعليقا على ما تردد عن وساطات لوقف اطلاق النار أكدت مصادر عسكرية، أن لا اتفاقا على وقف إطلاق النار بطرابلس ، وأن ما يجري هو عملية لتسهيل خروج المدنيين فقط.

      ولفتت مصادر عسكرية الى أن وقف إطلاق النار ﻻ يتم بين جيش نظامي وجماعات مسلحة قد تستغل أي هدنة للهجوم مجددا على الجيش.

      الى ذلك، تفقد رئيس الهيئة العليا للاغاثة محمد خير منطقة الاسواق القديمة في طرابلس، واجرى كشفا ميدانيا على الاضرار التي حصلت في الابنية والسيارات والممتلكات العامة والخاصة، بعد الاشتباكات التي اندلعت بين الجيش والمجموعات الارهابية.

      ومن جهة أخرى، أكد الجيش انه ماض بعملياته العسكرية ولن يقبل أية تسويات لانسحاب المسلحين من المنطقة.

      ولفت مصدر عسكري الى أن 30 شخصا يأسرون منطقة باب التبانة، مؤكدا ان الجيش لن يسمح باخضاع اهالي المنطقة لهم.

      1. واشار اهالي بحنين الى ان الجيش لم يطلق النار على المسجد كما اشاع البعض، وان المسجد لم يصب بأذى، بل دخله الجيش وتم تصويره من الداخل، وهو على حالته كما كان قبل المعارك.

  11. كتب ابن اللاذقية الاستاذ زياد الصوفي على صفحته في فيسبوك هذا المنشور :

    “” في طريق اهالي اللاذقية الى العاصمة اللبنانية بيروت، كان لا بد دائماً من مرورنا بمدينة طرابلس برحلة الذهاب و العودة ..
    شخصياً كابن لمدينة اللاذقية ، كنت اشعر انو طرابلس هيّة امتداد لمدينتي من حيث الشكل الفوضوي للمدينة، طيبة الناس، القلق المرسوم على وجوه البشر، الغضب الصامت، و انتظار لحظة الصفر للانفجار الكبير..
    يعني بإمكاني انو قول.. طرابلس و اللاذقية مدينتين توأمين بكل معنى الكلمة، شكلاً و مضموناً ، تاريخاً و مستقبلاً، مساراً و مصيراً ..
    فكل عوامل التفجير المذهبية و الاجتماعية و التاريخية و الاقتصادية بتتجمع في المدينتين التؤام..
    أقلية علوية مستبدة ، و اكثرية سنيّة مكبوتة ، و مسيحيين اقدامهم وحدة في التبانة و التانية في جبل محسن بالمعادلة الطرابلسية، و واحدة في الصليبة و تانية في مشروع الزراعة بالنموذج اللادقاني..
    مدينتين بيتشاركوا بالإهمال الحكومي المتعمّد، و بيتشابهوا بنفس نسبة عدد الناس اللي هنن دون خط الفقر و اللي بيشكلو ثلثي عدد السكان ، و بيتقاطعوا بالتهجير المنهجي لعلماء المدينة و مثقفيها ، و بيشتركوا بحقيقة تعويم النظام لحثالات المدينة للاستيلاء على مفاصل الحياة العامة في البلدين و تشويهها..
    طرابلس اللي وصفها الإدريسي بأنها نزهة المشتاق في اختراق الآفاق ، كما وصف شمس الدين الأنصاري مدينة اللاذقية بأنها نخبة الدهر في عجائب البر و البحر، مدينتين ذكرهون التاريخ بسبع زلازل مُدَمّرة احالت كل شي الى رماد و غبار ، و ما قدر نفس التاريخ يستقرء مستقبلهون كما ابدع بالكتابة عن ماضيهون..
    فأشد المنجّمين تشاؤماً باستقراء المستقبل ، ما كان ممكن يتوقع انو ابن عيلة حقيرة ، جاية من بيئة مجرمين و قطاعين طرق و مهربين، تلقّى علومو في مدارس الحقد و الكراهية في كتاتيب المعممين و جامعي اموال المزارات ، انو يقدر يسحق روح طرابلس الفيحاء و اسوارها العفيفة ، متل ما محى تراث يا محلا الفسحة يا عين على موج البحر، و استبدلو بثقافة الحاصودة في اللاذقية المحتلة..
    فيا توأم مدينتي..
    اللي أسسوا الفينيقيين في طرابس و اللاذقية من آلاف السنين، ما رح يقدر يمحيه القيقييين لو ضلوا محتلينها آلاف السنين.. “”

  12. بلوووووووو فييينك 🙁
    يا رب تكوني بخير وحشاااني ولسة الهدايا من السفريات اللي فاتت موجودة ليكي هنا 🙁 قبل ما اسافر تاني اخر الأسبوع ههههههه
    هأكل العيال وارجعلك لو لسة موجودة 🙁

  13. نايا
    مضطره اطلع وإذا ما لقيتيني يا ريت تتصلي بي عال 000000000_00000
    او تعملي مس كول لو حدن نايم هههه
    تحياتي

  14. بلو حبيبتي آسفة كتيييييير لو اتاخرت
    حماتي كانت هنا حرتني اكتر مانا حرانة وزهقانة هههههه
    انا مش بعرف التوقيت عندك وحاولت اتصل بيكي علي الرقم ده بس مش بتردي علية هههههه لو شفتي رسالتي اتصلي بية back علي 66666666666666666 بس خدي بالك عدي كويس هما 17 من رقم 6
    لو مكتب بقي 🙁 خلاص تصبحين علي خير وسويت دريمز يا جميلة

    1. اهلا نايا كيفك يا رب تكوني بخير ..
      ما دام حماتك عندك بعذرك هههه ما انتي مشكلتك بتعلقي تعليق وبتطلعي على طول عالاكل رايحه تاكلي وراجعه تاكلي عايشه بالصومال ؟؟؟؟؟؟؟؟هههههه
      تلفونك بزي بزي انتي Business woman‬‏ هههههه
      يا ريت رقم تاني إذا عندك..وانشالله منلتقي بخاف قول بالاحلام هههههه
      بشوفك انشالله تحياتي

  15. الجيش يوقف 20 شخصا بحوزتهم اسلحة في منطقة التبانه ..

    الجيش يعمل على تفكيك الالغام في باب التبانة في طرابلس ويفجر 4 منها حتى الساعة..
    لإرهابيون الذين كانوا في بحنين هم من جنسيات مختلفة..
    وصول وحدات من الجيش الى محيط مسجد عبد الله بن مسعود في باب التبانة بطرابلس..
    إعادة فتح طرق العبدة والمحمرة والمنية باتجاه طرابلس والحركة تعود إلى طبيعتها..
    علوش: نقف الى جانب الشرعية ونرفض الارهاب

  16. افادت صحيفة “الحياة” أن “موضوع اخراج المدنيين كان موضع اتصال بين فاعليات طرابلس بقيادة الجيش. كما اتصل الوزير اشرف ريفي بكل من الرئيس تمام سلام والعماد جان قهوجي، وشارك أيضاً في الاتصالات زعيم تيار “المستقبل” الرئيس سعد الحريري ورئيس كتلة “المستقبل” الرئيس فؤاد السنيورة”.

    وتحدّثت المصادر الأمنية عن “وجود مسلحين سوريين في صفوف “النصرة” و”داعش” في وقت أكد شهود عيان لـ”الحياة” ان “جثثاً عائدة لعناصر المجموعات المسلحة ما زالت على الأرض في البساتين والغابات الواقعة بين الضنية والمنية”. ولفتوا الى ان “هذه المجموعات تحاول ان تعيد تنظيم صفوفها لكنها تفتقد حرية التحرك في المناطق التي تبين انها ليست حاضنة لها وهذا ما ثبت من خلال عدم تسجيل أي تحرك مؤيد لها”

  17. مصدر عسكري رفيع لصحيفة ” أنّ “عملية الجيش في طرابلس عموماً، وفي محلة باب التبانة خصوصاً، مستمرّة حتى إنهاء الوضع الشاذ، وأنّ كلّ ما يحكى عن وساطات لوقفها هو كلام بلا مفعول، فالجيش لا يردّ على أحد، فهو يتمتّع بغطاء سياسي حكومي واسع، كذلك فإنّ الوضع الميداني هو لمصلحته، بعدما سيطر على الأسواق والدهاليز مستخدِماً تقنياته العسكرية القتالية، وضمّ مناطق واسعة في التبانة، وبالتالي فإنّ الجيش مُصرّ على حسم المعركة لكي لا تعود التبانة بؤرةً للإرهاب ويؤخذ مواطنوها رهينة”.
    “.

    وأكّد المصدر العسكري أنّ “المعركة باتت في المربّع الأخير لشادي المولوي وأسامة منصور، وإسقاط هذا المربّع رهن بمعطيات الميدان”. ونفى “إستخدام المروحيات في المعركة الدائرة في الأحياء السكنية”، لافتاً الى أنّ خطة إجلاء المدنيين هي دليل على إستكمال المعركة”.
    وقد دخل فوج المغاوير قوّة دعم”. وإذ أكّد أنّ “الجيش يعمل على ملاحقة الشيخ الفار خالد بحلص وجماعته المسلّحة”، اعتبر “أنّ معركة بحنين هي ارتداد لحرب طرابلس”.

  18. سقط مشروع “الإمارة” في طرابلس

    كشفت مصادر امنيه ان ما شهدته طرابلس في الساعات الست والثلاثين الاخيرة كان بمثابة المعمودية الاشد خطورة التي خاضها الجيش ومن ورائه ابناء المدينة وفعالياتها وكذلك المناطق الاخرى التي تمددت اليها أصابع مخطط إشعال الشمال لأستهداف الجيش واشغاله عن جبهات المواجهة مع التنظيمات الارهابية على الحدود الشرقية بعدما أقفلت على الارهابيين هناك مسالك الاختراقات فأنبرت خلاياهم المزروعة في طرابلس وبعض عكار عقب الضربة القاسية التي تلقتها في عاصون الى الهجوم انطلاقا من عاصمة الشمال .

    لم يكن ادل على الخطورة القصوى التي اكتسبها المخطط الجديد من ظهور مجموعات المسلحين في مكامن مسلحة متفرقة لوحدات الجيش ورصد تحركات بعيدة عن ساحة الاشتباكات والقتال في طرابلس في المحمرة في عكار بغية تشتيت قوى الجيش ومحاولة خطف او قتل اكبر عدد من أفراده . برز وجه المخطط بأبشع وأفصح ما يمكن تجسيده ولكن النتائج العملانية والميدانية والسياسية أفضت الى مجموعة حقائق هنا خلاصة لأبرزها :

    اولا : تبين وفق معلومات مؤكدة حصلت عليها ” النهار ” ان مجموعة شادي المولوي وأسامة منصور اللذين كانا تواريا قبل نحو عشرة ايام بمسمى وساطة آنذاك كانت نواة إشعال الاشتباكات والاعتداءات على الجيش مساء الجمعة في عملية تمويه اختفى معها المطلوبان المرتبطان بجبهة النصرة وداعش فيما كان يجري الاعداد لمخطط التفجير حين تأتي الاشارة من خارج الحدود او من داخلها .

    ولم يقتصر الامر على هذه المجموعة بل تبين ان ثمة لاعبا اضافيا زج به في هذا المخطط وهو احد رجال الدين المتطرفين الذي راح يعلي صوت ما سماه ” بالثورة السنية ” في الفترة الاخيرة وتحديدا في خطبة الجمعة الاخيرة . رصدت مجموعة مسلحة لرجل الدين هذا كانت تنسق هجماتها على سيارات تنقل عسكريين وفشلت في خطفهم وقت كانت مجموعات المسلحين تشاغل الجيش في الاسواق القديمة والزاهرية وتتعمد الانتشار في منطقة عريقة بتراثها القديم في المدينة لتعيث فيها تخريبا ودمارا .

    وحرص الجيش على التعامل بنيران الأسلحة الخفيفة والمتوسطة ما امكن في مطاردته للمسلحين وتعقبهم تجنبا لأحداث دمار واسع كان من بين أهداف الارهابيين تحميل تبعته للجيش .(وهون بيت القصيد )

    ثانيا : قوض الجيش المؤامرة مرة جديدة بإثباته المضي دون اي هوادة في عمليات نوعية وجراحة عسكرية مكلفة تشهد عليها شهادات اضافية لشهدائه من الضباط والعسكريين في ضريبة الدم ولكن ايضا القرار العسكري والسياسي الرسمي الملازمين للمواجهة مهما طال الزمن ومهما كلفت من تضحيات . تمكن الجيش من فرض طوق عسكري على مناطق الاشتباكات في طرابلس ومنع تمددها الى الأحياء الاخرى من طرابلس كما تمكن من دفع المسلحين الى الانسحاب من الاسواق والزاهرية وتوقيف عدد كبير منهم واصطياد رأس كبير اخر من قادتهم لا تقل خطورته عن خطورة احمد سليم ميقاتي وهو الإرهابي المطلوب ربيع الشامي في محلة دفتردار . استشهد للجيش شهيدان في المحمرة وشهيد في المنية وارتفع عدد الجرحى بين العسكريين الى اكثر من عشرة فيما بدا من الصعوبة حصر عدد القتلى والجرحى في صفوف المسلحين لكن ثمة معلومات تشير الى انهم تكبدوا خسائر كبيرة وتمكن الجيش من توقيف مجموعات منهم .

    ولعل اهم ما أبرزته الوقائع العسكرية ان الجيش بدا في حالة تعبئة وجمهوزية عالية تمثلت الى صلابته في تعقب مجموعات مدربة ومحترفة في نصب الكمائن والانتشار بين الأحياء في إحباطه محاولات عدة لهؤلاء لخطف عسكريين في مناطق مختلفة قريبة من مناطق الاشتباكات وبعيدة عنها في ان واحد .

    كما برز استخدام سلاح الطوافات العسكرية في عمليات رصد انتشار المسلحين وتعقبهم ومن ثم تطور الامر مساء امس الى اطلاق صواريخ من طوافات عسكرية عند الطرف الشمالي للمنية في اتجاه منطقة على الطريق الساحلية القديمة تحصن فيها مسلحون .

    ثالثا : اكتسب الموقف السياسي لفعاليات طرابلس وقواها وزعمائها كذلك التحركات الشعبية الداعمة للجيش في عكار وطرابلس وكذلك المواقف المعلنة لسائر القوى السياسية الاخرى بعدا شديد الاهمية من خلال الاصطفاف والدعم المطلق للجيش في عملياته وإطلاق يده في كل انواع العمليات التي سيمضي فيها في هذه المواجهة بما اسقط اي غطاء مزعوم او واقعي ، مضخم او حقيقي للمسلحين ونزع اي ذريعة من اي جهة من شانها ان تعيق اندفاع الجيش نحو حسم عسكري محتوم متدرج وفق ما تفرضه طبيعة المواجهة التي ربما تشهد فصولا متعاقبة يصعب من الان التكهن بمداها الزمني .

    ذلك ان ما حكي عن هدنة لا يبدو واردا في حسابات الجيش ولا ايضا في حسابات الحكومة مع جسامة الأهداف التي أبزرتها الهجمة الارهابية على الجيش وعلى ابناء طرابلس والشمال الذين يراد لهم ان يضحوا أسرى التنظيمات الأصولية الارهابية لإعلان إمارة سقط مشروعها مجددا امس ولكن من دون ان يعني ذلك سقوط محاولات استرهان المناطق التي كانت مسرحا لها .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *