فرانس برس- سقط صاروخان من الجانب السوري على الأراضي اللبنانية، أحدهما في سرعين، والآخر في رياق، وذلك في ساعة متأخرة من ليل الأربعاء 12 يونيو/حزيران.

وأعلن الجيش اللبناني أنه اتخذ إجراءات “للرد الفوري” على أي “خرق” سوري جديد، عقب ساعات من قصف مروحية سورية بلدة حدودية متعاطفة مع المعارضة السورية، بينما يشكل النزاع السوري محور لقاء بريطاني – أميركي في واشنطن.

وقالت قيادة الجيش اللبناني في بيان ذي لجهة حازمة، وهو نادر الحدوث تجاه سوريا، إنه “عند الساعة 13:50 من بعد ظهر اليوم (10:50 صباحاً ت غ)، خرقت طوافة حربية قادمة من الجانب السوري الأجواء اللبنانية في منطقة جرود عرسال (شرق)، حيث أطلقت صاروخين من مسافة بعيدة باتجاه ساحة البلدة”.helecopter-syria

وأضافت “اتخذت وحدات الجيش المنتشرة في المنطقة الإجراءات الدفاعية اللازمة للرد الفوري على أي خرق مماثل”، وأن القصف أدى إلى إصابة شخص بجروح وأضرار مادية.

ويعد هذا التحذير نادراً في التعامل بين لبنان وسوريا التي حظيت لقرابة 30 عاماً بتواجد عسكري ونفوذ سياسي واسع في لبنان. ويتمتع الجيش اللبناني الذي يعاني من نقص في التجهيز، بعلاقة تعاون مع الجيش السوري الذي يخوض منذ أكثر من عامين في نزاع دام مع المقاتلين المعارضين لنظام الرئيس بشار الأسد.

ومنذ بدء النزاع منتصف مارس/آذار 2011، تعرضت مناطق عدة في شمال لبنان وشرقه لقصف مصدره الأراضي السورية، ما استدعى تنديداً من الرئيس اللبناني ميشال سليمان، لكن الجيش امتنع عن أي رد على مصادر النيران.

وهي المرة الأولى التي يطاول القصف السوري وسط عرسال التي قصفت أطرافها مراراً القوات النظامية السورية. واستقبلت البلدة مؤخراً عشرات الجرحى ومنهم مقاتلون، أصيبوا في معارك منطقة القصير الاستراتيجية التي سيطر عليها النظام وحزب الله اللبناني.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. كيف وانتم وحزبكم الشيطاني تقتلون في الشعب السوري ؟ ولا تريدون الرد على فعلكم ؟ ولو ؟ امسكوا مجرميكم اذا اردتم الامن والسلام لبلدكم اعطوا السلام لشعب سوريا يا دولة لبنان ..ان عصابة حزب الشيطان منكم وقد احتلت مدينة سورية ؟ وانتم تريدون ان تنعموا بالامن ؟

  2. وبلا زغرة ليش ما رديتو وكل يوم عم تنزل عشرات الصواريخ على اهل الهرمل ويموت وينجرح ناس!!!! بدكن تردو على اي عدوان اذا عندكم أساسا سلاح لتردو ردو على كل الأطراف….ومش ناس بسمنة وناس بزيت….
    الله يقويك يا جيشنا ويحميك ما طالع بإيدك شي الأمن فلتان والبلد تعبان!!!

  3. طلع سليمان مهرب مازوت من عرسال وما عنا خبر !
    صرلها إسرائيل بتقصف لبنان ٣٥ سنة ما شفناك تحركت فرائصك على رأي أبو نادر , لك يقبِّرني ياكم واح واح على هل عقلية لمحمضة !!!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *