أعلن الجيش المصري في بيان، عن تدمير 66 هدفا للعناصر المتطرفة خلال عملية “سيناء 2018” التي بدأها الجيش يوم الجمعة الماضي.

ونشر المتحدث باسم الجيش المصري، تامر الرفاعي، البيان الرابع على صفحته الرسمية في “فيسبوك”، قال فيه إن “القوات المسلحة من جميع الفروع الرئيسية بالتعاون الكامل مع عناصر وأجهزة وزارة الداخلية، وقوات مكافحة الإرهاب من الجيشين الثاني والثالث الميدانيين مدعومة بعناصر من وحدات الصاعقة والمظلات وقوات التدخل السريع وعناصر من قوات الشرطة قامت بعمليات تمشيط ومداهمات واسعة النطاق علي جميع المحاور والمدن والقرى بشمال ووسط سيناء”.

واستعرض البيان نتائج العملية، حيث تم “تدمير 66 هدفا كانت تستخدمها العناصر الإرهابية في الاختباء من القصف الجوي والمدفعي والهروب من قواعد تمركزها أثناء حملات المداهمة”.

وأكد الجيش المصري القضاء على عدد 16 عنصرا متطرفا، واكتشاف وتدمير مخزن للعبوات الناسفة وسيارات رباعية الدفع وأكثر من 30 دراجة نارية تستخدمها العناصر المسلحة.

وألقت القوات المشاركة في العملية القبض على 4 أفراد من العناصر المتشددة، أثناء محاولتهم مراقبة واستهداف القوات بمناطق العمليات.

كما تم ضبط 30 فردا من المشتبه بهم، والتحقيق معهم لاتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم، وكذلك تم اكتشاف وإبطال مفعول 12 عبوة ناسفة تم زرعها على محاور تحرك القوات، وتدمير 3 مستودعات عثر بداخلها على كميات من المواد المتفجرة والعبوات الناسفة وملابس الزي العسكري.

كذلك أعلن الجيش في بيانه، عن اكتشاف وتدمير مركز إعلامي عثر بداخله على العديد من أجهزة الحواسيب الآلية ووسائل الاتصال اللاسلكية والكتب والوثائق والمنشورات الخاصة بالفكر الجهادي.

وتأتي عمليات الجيش المصري في إطار عملية عسكرية واسعة، بتكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسي، بدأت صباح اليوم الجمعة، ضد العناصر الإرهابية في سيناء، بهدف إحكام السيطرة على المنافذ الخارجية، ومجابهة شاملة للإرهاب والعمليات الإجرامية الأخرى.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫8 تعليقات

  1. يشهد الله انها عمليه انتخابيه اكثر ما هي عمليه عسكريه
    جيش كامل يأسر 4 اشخاص و30 مُشتبه !!! واتوقع انهُم من الابرياء لكن يجب ان يكون ثمار لهذا الحصاد حتى وان كان ثمار فاسد
    كوسه على سلطه على تمر هندي كلووو

  2. السيسي خايف من الجيش ويريد توريطه في سيناء لغايه ما تنتهى الانتخابات لصالحه.

  3. عملية انتخابية (الان تذكرنا في ارهاب في سيناء)..مجزرة المسجد وتفجير الكنائس والكمائن يلي راح فيها جنود معترين …الااااان..
    وكمان الهاء الجيش هناك بين ما خلصت الانتخابات خايف من شي انقلاب كانقلابه…
    ورغم ذلك ما علينا الا الدعاء الله لا يدخل جيش اجنبي على مصر ويبقى الامر تدخلات سياسية واقليمية …

  4. صباح الخير أختي محايدة..

    العمليات العسكرية والشرطية موجودة في سيناء منذ فترة طويلة وبالتحديد بعد 30 يونيو 2013 ولكن نظراً لطبيعة المكان فليس من السهل القضاء على هؤلاء الإرهابيين بين ليلة وضحاها.. الموضوع أعقد مما تتصورين بكثير ولكن الم تسألي نفسك كونك محايدة لماذا سناء؟!! عقب ثورة 30 يونيو التي أطاحت بحكم الإخوان في مصر شنت جماعة الإخوان عدة عمليات إرهابية واغتيالات انتقاماً من المصريين الذين خلعوهم من الحكم لكن أكثر تلك العمليات عنفاً كانت في سيناء.. وقتها هدد القيادي بجماعة الإخوان محمد البلتاجي في فيديو شهير انتشر له من ميدان رابعة.. بأن وقف العنف في سيناء مرتبط بعودة الرئيس المعزول محمد مرسي للحكم.. وحتى الآن ما زالت التنظيمات الإرهابية تواصل عملياتها في سيناء دون بقية محافظات مصر لذا كان السؤال لماذا سيناء؟ ولماذا يشنون عملياتهم من حين لآخر على أرضها؟
    إن مساحة سيناء كبيرة وهناك مناطق شاسعة من أراضيها خالية من السكان.. ووسط غياب شبه تام للتنمية لجأت التنظيمات الإرهابية إليها لتتخد منها ملاذات آمنة وقلاعا تتحصن فيها وتنطلق منها لشن عملياتها الإرهابية.. فضلاً عن وجود الأنفاق مع قطاع غزة.. ما سهل عمليات تهريب السلاح والمقاتلين للعناصر الإرهابية المتواجدة في سيناء التي تنفذ عملياتها لحساب جماعة الإخوان من ناحية.. ولحساب جهات أجنبية من ناحية أخرى..

    كما أن هناك تنظيمات إرهابية في غزة تجد في الجماعات المتطرفة في سيناء امتداداً لها.. لذا تزودها بالمقاتلين والسلاح عبر الأنفاق التي نجح الجيش في القضاء عليها بعد ذلك.. ويعتقدون أن هذه التنظيمات يمكن أن تسيطر على سيناء وتكون هذه البقعة نواة لإقامة دولة داعشية بجانب الرقة والموصل في سوريا والعراق.. كما يمكن أن تكون منطلقاً لمعاونة الإرهابيين في ليبيا.. لذا يتمركزون في سيناء دون بقية محافظات مصر..

    ولا تخافين ايتها الفاضلة من دخول جيش أجنبي لمصر..!!! فمصر وجيشها وشعبها قادرون على حماية مقدراتهم وأراضيهم فلسنا كمثلنا..
    وحقيقة أستغرب من التعليقات.. الا ترون ماذا فعل الارهاب بالعراق وسوريا وليبيا واليمن ومع ذلك تدخلت قوى دولية عديدة للوقوف مع تلك الدول وكلنا يعلم الموقف ولا داعي لشرحه ولكن مصر تحارب الإرهاب لوحدها من غير مساعدات ولا تدخلات من قوى خارجية لأن مصر قادرة وتستطيع وستنجح إن شاء الله..
    لا نريد منكم سوى الدعاء والكلمة الحسنة الصادقة بعيداً عن ما تسمعون من كذب وتضليل وأنتم بعيدون كل البعد عن أرض الواقع!!!

  5. لا حول ولا قوة الا بالله

    انت لا تعلم المنطقة ولكنك تتكلم بما تسمعه!!! وهذا ليس بخير
    المنطقة هناك لا يوجد بها أبرياء ولا يوجد بها سكان!!!!! أرجو أن تعوا الأمر وتفكروا فيه بعقولكم وليس بعقول الاخرين

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *