(CNN)– وجهت القيادة العامة للقوات المسلحة رسالة إلى “شباب مصر من التيارات الدينية”، أكدت فيها أنها لن تسمح بتوجيه أي إهانات أو اعتداءات عليهم، وشددت على أنه لا يوجد بين المصريين من يشكك في وطنيتهم أو انتمائهم أو إخلاصهم لمصر.

وبينما وصفت القوات المسلحة، في بيان على الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري، العقيد أحمد محمد علي، بموقع “فيسبوك”، الشعب المصري بأنه “الوعاء الحاضن لجيشه الوطني”، فقد أكدت أن “عمق المؤسسة العسكرية المصرية ينبع من عراقة شعبها، وقوة شبابه الدافعة.”

وجاء في بيان المتحدث العسكري: “إلى شباب مصر من التيارات الدينية بمختلف أشكالها وتوجهاتها، لا يوجد بين المصريين من يشكك في وطنيتكم وانتمائكم وإخلاصكم وعطاؤكم الصادق لصالح هذا الوطن ورفعته، شأنكم في ذلك شأن باقي المصريين.”

وأكد البيان أن “الإجراءات التي اتخذتها القيادة العامة للقوات المسلحة، بالتوافق مع عدد من الرموز الدينية والوطنية والشباب، لم تكن موجهة على الإطلاق ضدكم، ولم تكن تقليلاً من دوركم، ولا مكانتكم في المسيرة الوطنية المصرية، ولا تفصلكم عن جسد مصر الواحد.”gal.Egyptian.Islamist.jpg_-1_-1

وتابع أنه “مهما تباينت الآراء والتوجهات، نحن على يقين من حرصكم على استقرار مصر في الماضي والحاضر والمستقبل”، وأكدت القوات المسلحة أن “حلم شعب مصر لمستقبل زاهر وواعد، يحققه تجمع الدولة المصرية، بسواعد جميع أبنائها وشبابها، في ظل سلام مجتمعي، ودون إقصاء أو استبعاد لأحد.”

كما شدد بيان المتحدث العسكري على أن القوات المسلحة “لن تسمح بإهانة أو استفزاز أو الاعتداء على المنتمين إلى التيار الإسلامي، كجميع أبناء مصر، لهم ذات القدر من الكرامة والاحترام والحب في قلب القوات المسلحة، وكل المصريين.”

وكانت القيادة العامة للقوات المسلحة قد أكدت، في وقت سابق الأربعاء، أن قوات التأمين المنتشرة بأماكن متفرقة من البلاد، “مسؤولة عن تأمين أرواح المصريين دون تفرقة”، رداً على تقارير تحدثت عن قيام قوات عسكرية بمهاجمة أنصار مرسي المعتصمين في ميدان رابعة العدوية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫8 تعليقات

  1. الي قتلني بضحك هو انهم أغلقوا جميع قنوات الدين وجميع مكاتب الجزيرة والإخوان سجنوهم ولميس تقول الله واكبر وزوجها يصرخ ويقول رجعنا مصر الحضارة وهالة سرحان تقول رائيس وبعدها تقول مرسي المخلوع المنكوب ويطلع مرسي يخطب والخطاب منقول مباشرة من الهاتف النقال كنموت بضحك احسن نكتة هذه السنة …..

  2. من أكبر أخطاء مرسي أنه كان أمينا مع خونة .. عادلا مع ظلمة .. رفيقا مع فجرة .. صادقا مع كذوبين .. متسامحا مع لصوص .. خلوقا مع عاهرين.

  3. هههههه معك حق يا سلوى على رأي المثل : اسمع كلامك أصدقك أشوف أمورك أستعجب !!
    أول شيء عملوه أنقلبوا على الرئيس الشرعي اللي انتخبه المصريين خاصة الاسلاميين وأغلقوا القنوات الدينية وأعتقلوا قاداتهم ومع ذلك عم يضحكوا على الاسلاميين ويقولوهم أنتوا منا!!
    اللي بيضحك أنه هالشيء ما عملوه مع رجال المخلوع لما تم خلعه بالعكس تركولهم الحرية يهربوا ويهربوا أموالهم وحتى بالمحاكمات طلعوهم براءة
    أنا برأيي ترموا هالإسلاميين بالبحر وتخلصوا منهم ومن تقل دمهم
    خليلكم بقية الشعب المهضومين المفرفشين و العلمانيين والأقباط والفلول والبلطجية وأهم شي الفنانيين لأنه ما بتقدروا تقعدوا بلاهم …

  4. لا محل شك بدليل نداهم لامريكا والدول الغربية علشان يجوا يحتلوا مصر ومنع المعونات كمان امثال الحداد دول المفوض يتحكموا بتهمة الخيانة العظمى وهنروح بعيد ليه مرسي نفسه كان فى السجن بتهمه التخابر مع جهات اجنبية

  5. قال المستشار عدلى منصور رئيس الجمهورية المؤقت، إن جماعة الإخوان المسلمين مدعوة للمشاركة فى الحياة السياسية، ولا يجوز إقصاءهم فإذا لبوا النداء سيتم الترحيب بهم.

  6. عربي ودولي – “إخوان” مصر يرفضون العمل مع “السلطة المغتصبة”

    صرح عضو مكتب الإرشاد في جماعة “الإخوان المسلمين” في مصر عبد الرحمن البر، اليوم، بأن “الجماعة ترفض المشاركة في أي عمل مع السلطة المغتصبة”، رافضاً الدعوة التي وجهها الرئيس المؤقت عدلي منصور لمشاركة “الإخوان” في الحياة السياسية.
    ودعا البر، في تصريح صحافي، المتظاهرين إلى “ضبط النفس والتزام السلمية”، رافضاً “ممارسات الدولة البوليسية القمعية من قتل واعتقالات وتقييد لحرية الإعلام وإغلاق القنوات”.
    (رويترز)

  7. احنا كمان متأكدين ان انتمائهم لمصر
    المشكلة فيكم انتوا ، انتمائكم لمين !!!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *