كشف التقرير السنوي لوزارة الخارجية الأمريكية عن حالة “الإتجار بالبشر” للعام 2015، عن تقدم عدد من الدول، من بينها المملكة العربية السعودية، في جهودها لمحاربة الظاهرة العالمية، بينما تراجعت دول أخرى، من بينها مصر.

وذكر التقرير، الذي أعلنته وزارة الخارجية في واشنطن الاثنين، أن كلاً من كوبا وكينيا والسعودية قامت بجهود ملموسة أفضل” في مكافحة “الإتجار بالبشر”، بينما وصف الجهود المبذولة لمحاربة الظاهرة في كل من مصر وغانا وبلغاريا بـ”الأسوأ.”

وقامت الخارجية الأمريكية بتصنيف الدول ضمن ثلاث قوائم، حيث تضمنت القائمة الأولى “أفضل” الدول جهوداً في محاربة “الإتجار بالبشر”، بينما جاءت “أسوأ” الدول بالقائمة الثالثة، فيما تضمنت القائمة الثانية الدول التي مازالت بحاجة لمراقبة وتحسين جهودها، والمهددة بالتراجع إلى القائمة الثالثة.

وأظهر التقرير، الذي يتضمن تقييماً لجهود 188 دولة حول العالم، في محاربة الظاهرة، تقدم 18 دولة من القائمة الثالثة للثانية، فيما تراجعت 18 دولة أخرى للقائمة الثالثة، منها روسيا البيضاء، وجزر “بليز”، وبوروندي، وجزر القمر، وجرز مارشال، وجنوب السودان.

إلا أن التقرير أثار بعضاً من الجدل، عندما أظهر تقدم بعض الدول، منها ماليزيا على سبيل المثال، بينما ظلت تايلاند ضمن قائمة الأسوأ، رغم أن كلا الدولتين تُعتبران جزءاً من تفاقم مشكلة “مسلمي الروهينغا” الفارين من أعمال العنف الطائفية التي تستهدفهم في ميانمار.

وجاءت كوبا ضمن الدول التي أظهر التقرير تقدمها من القائمة الثالثة للثانية، في خطوة تأتي تزامناً مع إعلان الولايات المتحدة إعادة العلاقات الدبلوماسية وتخفيف العقوبات على الدولة الشيوعية، إلى جانب دول أخرى، منها جمهورية الكونغو الديمقراطية، وبابوا نيو غينيا، وأوزبكستان.

وأشار التقرير إلى أن الولايات المتحدة قد تفرض بعض العقوبات على دول القائمة الثالثة في جهود محاربة “الإتجار بالبشر”، وبموجب قرار يصدر من رئيس الولايات المتحدة، وقد تتضمن تلك العقوبات فرض بعض القيود على “المساعدات غير الإنسانية” المقدمة لتلك الدول.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫46 تعليق

  1. الله يحسن أحوال العالم العربي و الاسلامي كله مش مهم مين أحسن من مين ،،،،، المهم نتحد احنا كمسلمين ونساعد بعض معنويا بالخصوص،،،، بدل ماكل واحد حابب يبين للتاني أنه هو الأفضل و الاقوى و الابقى ألسنا عرب كلنا و مسلمين كلنا !!!!!!

  2. أولا: تقرير أمريكي مدروس يثبت بأن مصر بلد الفن والفنانين والغناء والموسيقى والمسرح ودور السينما وبلد بيع الخمور والسفور والاختلاط ودار الأوبرا والكبريهات هي الأسوأ في احترامها للبشر وهي الأسؤأ لأنها تتاجر بالبشر أما السعودية التي تطبق شرع الله تعالى والتي لا تسمح بفتح دار عرض سينمائي واحد على أرضها والتي لا تسمح للمرأة بالسفور والتبرج وتطبق العقوبات والحدود الشرعية من قطع يد السارق وغيرها فقد أثبت التقرير الأمريكي بأن السعودية هي الأفضل من ناحية احترام البشر وعدم الاتجار بهم .

    ثانيا: الفن دمر مصر وأنسى الكثير من شعبها الشرع الإسلامي وجعل الكثير من شعبها شعب كسول ويتبع الهوى والشهوات ولا هم له سوى سماع للأغاني ومشاهدة الأفلام وجعله شعب بليد الإحساس وأنسى الكثير من شعبها يوم القيامة والحساب لذلك تجدها الأسوأ في الكثير من النواحي الاقتصادية والتعليمية والأخلاقية والأمنية , أما السعودية التي تطبق شرع الله تعالى فتجدها متقدمة في الكثير من النواحي الاقتصادية والعلمية والأخلاقية والأمنية .

    دائما من يطبق شرع الله تعالى يكسب ودائما من يخالف شرع الله يخسر ويفلس .

    ثالثا: ملاحظة: لاحظوا تعليقات الكثير من أخواتنا العربيات ومنهن السعوديات في جريدة نورت فتجدها دائما تعليقات ذات مستوى عالي وتعليقات عميقة تهم الأمة العربية والإسلامية وتجد الكثير من المعلقات العربيات ومنهن السعوديات أصحاب همم عالية .

    ولكن لاحظوا تعليقات الكثير من أخواتنا المصريات فتجدها تنحصر بما يلي :

    1- (( احنا شعب محب للحياة وفرفوش بطبعه… محبين للفن، وبنصرف على الفن مليارات مش الفن بس لا… ده احنا بناكل رنجة وفسيخ بس كل شم نسيم (عيدنا الفرعوني :)) بمليارات قد ميزانيات دول ))

    فكل همهم الفن والموسيقى والأكل والشرب بحجة أنهم محبين للحياة ولكن ماذا عن الآخرة ؟؟

    2- (( تسلميلي بموووت في الاغنية دي))

    فكل همهم أغاني ورقص وموسيقى وبلدهم من سئ إلى أسوأ بأدلة تثبتها تقارير ودراسات عالمية وهم غارقون بالرقص والأغاني والموسيقى والأفلام والمسلسلات .

  3. إلى الزميلة ليلى : ما هو اعتراضك على الصورة التي عرضتها أنت لخادم الحرمين عبدالله رحمة الله عليه مع جورج بوش سواء كانت صورة حقيقية أم فوتوشب ؟

    انتظر الرد

    1. عبد الله الشيعي شو عم تجدبها علينا شو هو الأعتراض كأنك يامنافق ذكرت الصورة الثانية ونسيت الصورة الاولى كأني حسيتك ان القط أكل لسانك وماعاد تعرف بشو تحكي
      ومشان الصورة الثانية كيف يعني فوتوشوب ولا عم تجدبها علينا
      برجع بقول لك قبل ماتحكي على مصر وغيرها شوف ملوكك شو عم ساوي تفووو على هيك ملوك سكرجية

  4. إلى الزميلة ليلى: لم تجيبي على سؤالي فاسمح لي أعيده عليك مرة ثانية:

    ما هو اعتراضك على الصورة التي عرضتها أنت لخادم الحرمين عبدالله رحمة الله عليه مع جورج بوش سواء كانت صورة حقيقية أم فوتوشب ؟ ما هو اعتراضك على الصورة التي عرضتها أنت لخادم الحرمين عبدالله رحمة الله تعالى عليه ؟

    انتظر الرد

    1. عفوا لايوجد عندي أعتراض نسيت انو الملوك عندكم مسموح لهم شرب الخمر وتعاطي المخدرات والزواح من القاصرات ونسيت انو اشكالك الوووسخة بدها تعطي دروس للناس هم اوووسخهم
      جاية يامنااافق تجدبها علينا
      حطيتلك صورة المفطوس شلون عم يجرب الخمر وعم تقلي شو الأعتراض
      لك يقطع عمرك من بين المتدينين اصلاً الوسااااخة مابتطلع غير من امثااالك

  5. يا ليلى يا أختي ده ماتتناقشيش معاه ده ترميله عظمة او تحاولي تدوري على دكتور جراحة يكون كويس في روسيا يحاول يلحم الجزئين اللي اتفصلو منه بسبب خازوق المصريين… الرجال ياعيني نصه الشمال مفصول عن نصه اليمين فطبيعي يكون كده… اعرابي مسكين… اكسبي فيه ثواب وشوفيله دكتور كويس، والفيزيتا هاتبقى على حساب فيفي عبده أصله بيحبها حبتين، والست كريمة دايما بتحب تعطف على ذوي الاحتياجات الخاصة… ولو مرضتيتش ممكن الراقصة المصرية ايمي ودي مهندسة في الأساس تدفعها عادي يعني ماهو عرق راقصات مصر هو اللي بيأكل الأعراب عيش اليومين دول ومن زمان

    1. حبيبتي مصرية وأفتخر نهارك سعيد
      هو أنا بحب حط هالشكااال الوووسخة بالزاوية وبكون مجهزة لهم الصور مسبقاً وأنتظر هيك مواضيع مشان بس يثرثروا حطلهم هالصور واطلب منهم التعليق ومتل مو شاااايفة متل ال ك ل ب هرب وصار بدو يجدبها هههههه
      مابعرف شو عاملين انتو له لحتى كل مرة بصير يتفلسف ويعطيكم دروس بالدين
      تحياتي لك عزيزتي مصرية وتحية للشعب المصري الشقيق

      1. مساء الفل يا لولو
        ههههه ده افتكر توجيهك سؤال ليه عن صديقتك ده رفع لمقامه وأنك فعلا محتاجاه، وبتعتبريه علامة وجهبذ ديني… جبتي لنفسك وجع القلب والله مع واحد زي ده.
        لا واضح أن الشعب المصري قام معاه بالواجب علشان كده مش ناسي الجميلة… أصل زي ما أنتِ عارفة احنا شعب حبوب ونحب اللي لينا خصوصا لو كان بيحبنا زيه كده ههههههه
        حبنا بيجري في دمه لدرجة أنه من زمان من 5 سنين كل شوية يغير اسم وجنسية… مرة العربي اللي من أب يمني وأم اماراتية… ومرة صدام الليبي… ومرة اعرابي مجهول الهوية… وبين الشخصيات الرئيسية دي هاتلاقيه مرة منسون… مرة ست… مرة ديل قطة… كده يعني… فاضي يا أختي وماورهوش شغلة ولا مشغلة… ربنا يحببه فينا اكتر واكتر… خايفة عليه بعد شوية يبئى زي محمود حميدة في فيلم اللي اتجنن في نهاية وخرج في الشارع وقال أنا حسحس وحسحس أنا أنا حسحس اللي جنن النسوان هههههههههههههههههههههههههه

  6. أكرر:

    إلى الزميلة ليلى: لم تجيبي على سؤالي فاسمح لي أعيده عليك مرة ثانية:

    ما هو اعتراضك على الصورة التي عرضتها أنت لخادم الحرمين عبدالله رحمة الله عليه مع جورج بوش سواء كانت صورة حقيقية أم فوتوشب ؟ ما هو اعتراضك على الصورة التي عرضتها أنت لخادم الحرمين عبدالله رحمة الله تعالى عليه ؟

    انتظر الرد

  7. ممكن ماتعرفيش يا شيري تحضري… أصل طشت أم وجدي غنيم عامل عطلة وزحمة في القنال هههههههههههه
    وأنا كمان نفسي أحضر بس اتفقت أنا وصحابي هاناخد بعضنا يوم ونروح نزور القناة بعد الافتتاح 🙂

    1. ههههههههه
      قوليلي افتوتي يعني ايه الاتجار بالبشر ؟؟ لنكون عالم مفترية 🙁

      1. اقولك يا شيري مقصود بيها أيه
        احنا مش بنمسح بكرامة المنسونيين الأرض هنا؟ اهو أمريكا والغرب بيعتبر دول بشر وبيعتبر مسحنا لكرامتهم اتجار… على أساس أننا بنركلهم بالارجل 🙂

  8. نتمنى أن ينتبه الإخوة المصريين لبلدهم و يمنعوا الإتجار بالبشر بنفس الحماسة التي يمنعوا بها الفلسطينيين على المعبر .

      1. أهلاً دكتورة ، أتمنى أن تكوني بخير . في الفيزياء ( قانون نيوتن الثالث ) لِكُل فعل رد فعل مساوٍ له في المقدار و مُعاكس له في الإتجاه .

  9. دورة حياة الكائن الاخواني الذي يتغذا علي عشب قطر وينشط في اسطنبول
    في الاول ده مشرووع الدكتور مرسي
    بعدين مصر مفلسة ومش حتعرفو تصرفو علي المشروع يا شحاتين
    بعدها المراكب غرقت والمشروع بااااظ
    رابعا وبعد اكتمال المشروع يطلع طشط الحاجة ام وجدي غنيم اوسع من القناة والكلام علي لسان مجدى غنيم نفسه !!!
    مجدى غنيم اللي ليه فيديو بيقول اتمني ان تتحول مصر الي سوريا والي عراق والفيديو علي نورت من كام يووم
    خووووووونة كماعهدناكم

  10. احنا مش شاغلين بالنا بغيرنا الحمد لله… غيرنا بالنسبة لينا مجهول، ولا ليه لازمة… ومعبرنا واحنا حرين فيه… ومعبرنا في معبر أنور ومعبر أنور في معبرنا… تعرفي تقوليها دي يا شيري عشر مرات ورا بعض!

  11. خدي بالك يا شيري انه رد فعل هههههه على أساس أننا بنجري ورا موضوعات بلدهم…. مش العكس… ومش فعلهم هو اللي فعل وردنا رد فعل… شيزوفرينيااااا

    1. من يدُق الباب يسمع الجواب . الله يقدرنا نسمعك دائماً الجواب 🙂

  12. أكرر::

    إلى الزميلة ليلى: لم تجيبي على سؤالي فاسمح لي أعيده عليك مرة ثانية:

    ما هو اعتراضك على الصورة التي عرضتها أنت لخادم الحرمين عبدالله رحمة الله عليه مع جورج بوش سواء كانت صورة حقيقية أم فوتوشب ؟ ما هو اعتراضك على الصورة التي عرضتها أنت لخادم الحرمين عبدالله رحمة الله تعالى عليه ؟

    انتظر الرد

    1. شو ياعبد الله الشيعي أنت بنوووب حمااار على مايبدو فهمك قليل
      أنا الذي وضعت الصورتين لك وأطلبت منك التعليق على الفسق الذي يظهر من ملوكك الفاسقين متلك وعم تتهرب مشان ماتجاوب وكل شوي وشوي أمرر السؤال طيب
      وجاويتك ياأعمى ومع ذلك تتهرب
      وأنا برجع بكرر السؤال لك ماتعليقك على الصورتين تبع المفطوس بالأول وبا ل ك لب بالصورة الثانية
      انتظر منك الجواب

  13. بسم الله الرحمن الرحيم
    .
    {وَالْعَصْرِ {1} إِنَّ الإِنسَانَ لَفِي خُسْرٍ {2} إِلا الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ وَتَوَاصَوْا بِالْحَقِّ وَتَوَاصَوْا بِالصَّبْرِ {3} }
    صدق الله العظيم

  14. الأخ مواطن عربي مسلم يا أخي كم من مرت كتبت نفس هالتعليق ؟؟؟،،،،،
    و كم مرت سببت في عراك بين المعلقين ؟،،،و خصوصا لما بتحاول تقارن بين بلد و بلد ماحسيت في يوم أنك بتسبب فتنة ؟؟؟،،،، فرضا أن كلامك صحيح شو المطلوب منا نعمل لو بلدنا مش متل سعودية ننتحر متلا ؟؟؟،،،، كل بلد فيها الشين و الزين و حتى في سعودية اللهم ادعي لكل بلد يصلح حالها بدل منعيب و نعيب و نقارن مقارنة مستفزة ،،،،، مبتجيب غير المشاكل ،،،،،،

  15. يا زميلتي ليلى: لم تجيبي على سؤالي حتى الآن : ما هو اعتراضك بالضبط على صورة خادم الحرمين الشريفين عبدالله – الله يرحمه – مع جورج بوش التي عرضتها أنت بغض النظر إن كانت صورة حقيقية أو فوتوشوب , ما هو اعتراضك على صورة خادم الحرمين الشريفين رحمه الله تعالى بالضبط ؟

    انتظر الرد منك

  16. الأخ المحترم المواطن المسلم …. قصده من المقارنه .. أنه يعطي مثال واضح وظاهر بين حال
    الدولة التي تعصي الله وتجاهر بالسوء وتفتخر أنها هيوليود العرب وقبلة الفن والعري تحت بند الفن
    وبين الدولة التي ليس بها الهام شاهين وصافيناز وسما ولا افلام ولارقص ولا أم مثاليه راقصه
    .
    هو يعطي رسالة … ان الله ليس بظلام للعبيد
    فما من شر وفقر ومرض ..هو من صنع أيدينا أو من سكوتنا على المنكر في بلادنا والمجاهره بالمعصية … بل هناك من يفتخر بأننا هيوليود العرب
    .
    هناك من سوف يدخل ويقول أن السعودية بها أيضا كل أنواع المعاصي
    وأنا أقول نعم ..في كل البلاد
    ولكن أن نجاهر بها ..ونقيم مسابقات ملكات الجمال وأم مثاليه راقصه
    .
    ان الله يغفر للجميع إلا المجاهر بالمعصية
    .
    هذه هي رسالة الأخ المواطن المسلم …لمن لايفهم

  17. بارك الله تعالى فيك أخي الحبيب الفاضل الأمير سراج وهاج ففعلا هذا ما أقصده أنا فعندما يقول البعض بأن الفن هو عنوان الحضارة وأن الالتزام بشرع الله تعالى رجعية وتأخر ثم نرى بعد مرور الزمن بأن البلاد التي انتشر فيها الفن متأخرة وفقيرة ومفلسة ونرى أن السعودية التي تطبق شرع الله متقدمة وتقرض دول الفن والرقص والغناء الأموال لكي تسد حاجتهم فيجب علينا أن نقول :” انظروا كيف أن الالتزام بشرع الله تعالى يجلب الرزق من الله تعالى وأن التخلي عن الالتزام بشرع الله تعالى يجلب الفقر ” .

    أكرر إلى زميلتي ليلى:

    يا زميلتي ليلى: لم تجيبي على سؤالي حتى الآن : ما هو اعتراضك بالضبط على صورة خادم الحرمين الشريفين عبدالله – الله يرحمه – مع جورج بوش التي عرضتها أنت بغض النظر إن كانت صورة حقيقية أو فوتوشوب , ما هو اعتراضك على صورة خادم الحرمين الشريفين رحمه الله تعالى بالضبط ؟

    انتظر الرد منك

  18. يا ليلى هاتتعبي نفسك على الفاضي… ده بالذات سيبيه يهاتي ويعيد ويزيد… ويزيد ويعيد… ويعيد ويزيد… ويزيد ويعيد…. كملي بئا هههههه

  19. أكرر إلى زميلتي ليلى:::

    يا زميلتي ليلى: لم تجيبي على سؤالي حتى الآن : ما هو اعتراضك بالضبط على صورة خادم الحرمين الشريفين عبدالله – الله يرحمه – مع جورج بوش التي عرضتها أنت بغض النظر إن كانت صورة حقيقية أو فوتوشوب , ما هو اعتراضك على صورة خادم الحرمين الشريفين رحمه الله تعالى بالضبط ؟

    انتظر الرد منك

    1. بتكرار سؤالك لي هذا يثبت انك بهيييمة لأني قلت لك كرر السؤال يابهييييمة والله والنعم من هيك اسم عليك ياعبد الله الشيعي البهيييمة والله فكرتك اذكى من هيك
      روح نام احسنلك قال شو عم قول له كرر السؤال يابهييييمة وهو عم يرد ويكرر ههههههههه

  20. في مرات يصعب علي اصدق هيك دراسات ???ليش ما جابو سيرة هيدا اtargui الترگي يا اللي كان يملك شي 7000 شخص(عبيد) وبسنة 2015 !!!!!!

  21. الزميلة ليلى : لماذا لا تجيبيني على سؤالي ؟ اسمحي لي أن أكرره عليك مرة أخرى :
    يا زميلتي ليلى: ما هو اعتراضك بالضبط على صورة خادم الحرمين الشريفين عبدالله – الله يرحمه – مع جورج بوش التي عرضتها أنت بغض النظر إن كانت صورة حقيقية أو فوتوشوب , ما هو اعتراضك على صورة خادم الحرمين الشريفين رحمه الله تعالى بالضبط ؟

    انتظر الرد منك

  22. اول ما قريت الموضوع وشفت اسم مصر والسعودية تاكدت ان المواطن العربي المستثمر سوف يمر من هنا ويستثمر الموضوع وبالفعل مر و استثمر و صارت فته…….

    1. قال يعني ابناء طائفتك مقصرين يااخ مورفين
      ليس دفاعاً عن الاخ عبدالله لكن مايحدث كثير مايمر موضوع الا و ابناء طائفتك
      يبدؤن ب الهجوم على السنة والجماعة ,,,,
      اسأل الله ان يوحد صفوفنا على كلمة لا اله الا الله سيدنا محمد رسول الله
      تحياتي لك اخي

  23. MAGHREBIA
    July 27, 2015 at 8:16 pm
    الله يحسن أحوال العالم العربي و الاسلامي كله مش مهم مين أحسن من مين ،،،،، المهم نتحد احنا كمسلمين ونساعد بعض معنويا بالخصوص،،،، بدل ماكل واحد حابب يبين للتاني أنه هو الأفضل و الاقوى و الابقى ألسنا عرب كلنا و مسلمين كلنا !!!!!!
    ==========================================================
    بارك الله فيكي و في بلدك اخت مغربية وكثر الله من أمثالك
    ذكرتيني ب الأخت اوركيد و تعليقاتها المسالمة
    تحياتي لها و لك و للجميع

  24. لغاية الآن لم ترد الزميلة ليلى على سؤالي فسأكرره على زميلتي ليلى:::

    يا زميلتي ليلى: لم تجيبي على سؤالي حتى الآن : ما هو اعتراضك بالضبط على صورة خادم الحرمين الشريفين عبدالله – الله يرحمه – مع جورج بوش التي عرضتها أنت بغض النظر إن كانت صورة حقيقية أو فوتوشوب , ما هو اعتراضك على صورة خادم الحرمين الشريفين رحمه الله تعالى بالضبط ؟

    انتظر الرد منك

  25. أكرر:
    لغاية الآن لم ترد الزميلة ليلى على سؤالي فسأكرره على زميلتي ليلى:::

    يا زميلتي ليلى: لم تجيبي على سؤالي حتى الآن : ما هو اعتراضك بالضبط على صورة خادم الحرمين الشريفين عبدالله – الله يرحمه – مع جورج بوش التي عرضتها أنت بغض النظر إن كانت صورة حقيقية أو فوتوشوب , ما هو اعتراضك على صورة خادم الحرمين الشريفين رحمه الله تعالى بالضبط ؟

    انتظر الرد منك

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *