افادت مصادر قضائية ان محكمة عسكرية في الضفة الغربية حكمت الاثنين بالسجن عشرين سنة على فلسطينية ادينت بالتعامل مع اسرائيل.
وادانت محكمة الطوارئ المنعقدة في جنين بشمال الضفة الغربية تغريد ابو طيبة (23 سنة) “بالخيانة”.tagrid
واعتقلت تغريد ابو طيبة في ايار/مايو واتهمت بانها حاولت اغتيال ناشطين فلسطينيين مسلحين من حركة فتح في مدينة نابلس بواسطة حقيبة محشوة بالمتفجرات سلمتها اياها اجهزة الاستخبارات الاسرائيلية. والحكم نافذ لا يقبل الطعن. ويجب ان يصادق عليه الرئيس الفلسطيني محمود عباس.
ومنذ اندلاع الانتفاضة في ايلول/سبتمبر 2000 ادانت محاكم طارئة عشرات الفلسطينيين المتهمين بالتعامل مع العدو او اغتيلوا على يد ناشطين دون محاكمة. ونفذ حكم الاعدام في اثنين منهم فقط في كانون الثاني/يناير 2001.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫13 تعليق

  1. حلوة هذه النكتة !!!ومن سيحكم وبكام سنة على من يتبرع من جهاز الحكم وربما الجهاز الذي حاكمها على افشاء معلومات عن الطرف الآخر المعارض وليس هذا فقط بل تقبض عليه وتسلمه للسلطات اليهودية بيدها هناك … يا امة ضحكت من جهلها الامم ….

  2. يالله أيملكن هؤلاء قلوب تنبض ؟؟
    وان غاب القلب فأين الضمير .. لا يسعنى سوى قول
    لا حول ولا قوة الا بالله .. خيانة النفس و لا خيانة الوطن حتى لو اضطر
    الانسان ان يكون فى ظروف سيئة حتى وان جائت عليه هو
    بس يخون وطنه لا .. ليس لها اى مبرر من وجهة نظرى حتى ايضا
    وان فقدن الثقة و المصداقية فى هؤلاء القاده فليس هذا التصريح لهم
    بالخيانة !!

  3. وماذا عن الذين يسلمون رجال حماس بانفسهم لليهود هناك بعد ان يعتقلونهم ، اليسوا احق بالاعدام منها ؟؟؟ كونوا عادلين ولا تروا بعين واحدة …

  4. انا على كل حال لست للاسف فلسطينيا لا اصلا ولا جنسية بالطبع ، كما انني لست من الاخوان المسلمين كتنظيم بالطبع ولكنني اخ مسلم بالديانة ، انا احيانا كثيرة ضد حماس وبعض ممارساتها وبالتأكيد ضد ممارسات كثيرة للاخوان خصوصا في مصر، لكنني والحق يقال ان من ينتمون لحماس والجهاد بالضفة يعانون اشد المعاناة حسب ما يصلنا من اخبار ، ويتعاون رجال السلطة هناك ( ولا اقول فتح ) مع العدو الصهيوني في الدولة العبرية امنيا بشكل كبير ويخبرون العدو عن رجال حماس والجهاد واحيانا يقبضون عليهم لصالح العدو !!! انا ليس لي دخل في الموضوع الا حبي لبيت المقدس ومن يقطن حواليه من اخوة واخوات احبهم في الله ….

  5. الاتنين يابو خالد .. لان المثل اللى ذكرته للاسف موجود و يستحق نفس العقوبة .. لان الاتنين فى الاخر خيانة .. اين كانت مباشرة او غير مباشرة حتى .. و الله ناظر لكل واحد ضد صوت الحق فى اى بلد و لاي نظام او جماعة او حركة !

    اسعد الله يومك

  6. الله يسعد نهارك وليلك يا اختي الكريمة ،،، وشكرا على التعليق ,,,

  7. قاتل القطط يحكم ب 158 سنة
    و خائنة بلدها و قاتلة ابناء وطنها يحكم عليها ب 20 سنة !
    مفارقات غريبة.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *