قررت الجزائر ترحيل زوجة العقيد الليبي الراحل معمر القذافي صفية فركاش، وابنته عائشة، إلى بلد خليجي، من دون تحديده بالاسم.

وتوصلت الحكومة بحسب صحيفة “الشروق” الجزائرية إلى إبرام اتفاق مبدئي مع دولة عربية خليجية، تعهدت باستقبال أفراد من عائلة القذافي المتواجدين بالجزائر، غير أن الدولة العربية التي أعطت موافقة مبدئية استثنت أبناء القذافي الذكور محمد وهانيبال من الاتفاق.

وبحسب ذات المصدر فإن قرار ترحيل أفراد عائلة القذافي كان يفترض أن يطبق قبل نهاية الشهر القادم، غير أن المتغيرات التي أفرزها مقتل القذافي أجل الأمر.

كما أن حادثة المكالمة الهاتفية التي أجرتها ابنة القذافي عائشة مع قناة “الرأي” التي تبث من سوريا بتاريخ 28 سبتمبر/أيلول الماضي، والتي شكلت موضوع إنذار صريح وجهته السلطات الجزائرية للعائلة؛ لم تمررها الجزائر مرور الكرام، كما لم تضعها في خانة الخطأ غير المقصود، حيث شرعت الجزائر منذ ذلك اليوم، عبر قنواتها الدبلوماسية – بحسب الصحيفة – في سلسلة من المفاوضات، بحثاً عن دولة تبدي الرغبة في استقبال عائلة القذافي، وذلك بعد الامتعاض الذي عبر عنه أفراد العائلة التي لم ترق لها الإجراءات الوقائية والشروط التي فرضتها الجزائر على العائلة إذا أرادت تمديد فترة إقامتها بالجزائر.

كما وجهت الحكومة الجزائرية أوامر صريحة بضرورة التزام أفراد عائلة القذافي بعدم الاتصال بالعالم الخارجي أو مع مختلف القنوات الإعلامية، بما فيها قناة “الرأي” التي تبث من سوريا، والتي كانت موالية لنظام القذافي.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫25 تعليق

  1. اول مرة في حياتي اتئثر با العواطف و اتعاطف با التئثر و لهذا سوف اكتب قصيدة مؤثرة قبل ما اشد حقائبي و اسافر غدا على جزر المالديف ..
    قد كان عندي بلبل بلبل — في قفص من ذهب ذهب
    قطتي الصغيرة الصغيرة — اسمها نمرة نمرة
    ديك الشبيلة تويلويولة — ما قتلوني ما حياوني
    و بهذه الابيات الشعرية المؤثرة اترككم بخير و اشوفكم با الصور و الفيديوهات من جزر المالديف بعد ٣ ثلاثة اسابيع بحول الله
    باي باي ciaoooooooooooo

  2. ماشاء الله على قصيدتك يا شطيطحة
    بالصحة و الراحة الاستجمام
    ههههههههههههههههههههههه

  3. بنت ملك ملوك إفريقيا بنت الدلع تعودت على إعطاء الأوامر فكيف بها أن تخضع لأوامر حدا على العموم هذه مسأله جزائريه لكن أشفق على البنت وأمها من البهدله التي لم يتعودا عليها سبحان المعز المذل

  4. ابو فيروز سفره سعيده لك ولعائلتك
    وسفره سعيده لعيشه وصفيه القذافي // الحريم بعد عين القذافي
    راح يتبهذلو !

  5. بنت ملك ملوك إفريقيا بنت الدلع تعودت على إعطاء الأوامر فكيف بها أن تخضع لأوامر حدا على العموم هذه مسأله جزائريه لكن أشفق على البنت وأمها من البهدله التي لم يتعودا عليها سبحان المعز المذل
    منقول

  6. قررت الجزائر ترحيل زوجة العقيد الليبي الراحل معمر القذافي صفية فركاش، وابنته عائشة، إلى بلد خليجي، من دون تحديده بالاسم.
    >>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>
    موقف لاتحمد عليه دولة محسوبة على الاسلام، لان اجارة النساء والضعفاء من اشهر اخلاق العرب والمسلمين ..والمفروض في الشعب الجزائري المسلم ان يحتج على هذا الموقف المتصف بعدم الشهامة والمروءة ..ولكننالانستغرب الن ذالة من الحكام العلمانيين ، الذين سرقوا ثورة المليون شهيد ،وحولوا الجزائر من ولاية اسلامية الى دويلة علمانية، ثم اغتصبوا الحكم من المسلمين ثانية بتاييد من فرنسا والغرب الك افر مرة اخرى بعد ان قالت الاغلبية في الجزائر نعم للاسلام ولا للعلمانية الك فرة!!

  7. قال الله تعالى (وَلَا تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَى) (كُلُّ امْرِئٍ بِمَا كَسَبَ رهين )
    لو ماتوا معه كان ارحملهم ,,
    وزرة او حمل سيلاحقهم طول العمر.

  8. تمنيت من الحكومة من البداية عندما وضعها موقفها من الحظر الجوي في مهب الغضب العربي أن لا تستمر في التعاطي مع الموضوع الليبي لدرجة إيواء بعض الاسرة المغضوب عليها ولكن بعد ان تم ذلك فعليها أن تتحمل التبعات دون تنصل.
    أخي احمد البلد محسوب على الاسلام-على حد قولك- والمستجيرون كذلك أما كان عليهم ان يلتزموا العهود ويطبقوا ما وافقوا عليه من شروط ؟
    بخصوص قبول الشعب بهذا الموقف يا اخي انا شخصيا أقبله يكفي أن -حسب ما قيل-الشعب الليبي قد امتلأ قلبه علينا لأن الحكومة حسب أقوال السيد عبد الجليل دعمت القذافي.

  9. لا والله في غيره يعني – ستجتمع الارامل في الخليج ومعروفه هذه الدوله الحنون التي تاوي الارامل وبنات الحكام مع ثروات من المليارات .!!!!
    للعدل وجهان وجه معروف ووجه اخر عربي سيبقى في شكل نفاق وتناقض… .

  10. يكفي أن -حسب ما قيل-الشعب الليبي قد امتلأ قلبه علينا لأن الحكومة حسب أقوال السيد عبد الجليل دعمت القذافي.
    ………………..
    لايوجد شرع او عقل يقول ان ايواء النساء دعم للقذافي لا سيما ان زوجة القذلفي لم تشتهر بالفساد كزوجات الفاسدين حسني وزين …. اما موافقنا من مسلكيات الانظمة القائمة= يا اختي الكريمة= فالاصل ان تُحدد بناءا على الاحكام الشرعية لا بناءا على رغبات الحكام او الشعوب وتحياتي لك .

  11. الين في تشرين أول 22, 2011 |
    قال الله تعالى (وَلَا تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَى) (كُلُّ امْرِئٍ بِمَا كَسَبَ رهين )
    ……….
    صدقت با الين..وليس من العدل ان تتحمل المراة نبعات اخطاء زوجها وهي الاضعف عادة!! وتحياتي لك .

  12. اولا : تعاطف الجزائر لم يكن باستقبال النساء فقط وهذه اوضح صورة لدعم القذافي اذا تغاضينا عن المرتزقة الذين قتلوا شبابنا .
    ثانيا :خلي عائشة وامها تجرب اللي صار في زوجات وابناء المساكين اللذين لم يقترفوا اي اثم الا ان قالوا ربنا الله لان الطغاه لا يحسبوا حساب هذه اللحظة . كماتدين تدان

  13. هذا ان صح طعن من الخلف ,,, لما كان والدها جبتوها و لما ما صار الها سند رح اديروا ظهركم ؟؟؟ لم اسمع بالخبر البوم الا من نورت لان الصراحة ما قريت جرايد اليوم , بس ان كان صحيح اتمنى ان لا يكون طرد من الحكومة بل ان يكون ارادة البنت و امها , يمكن لان الجزاير وضعت شروط لاقامتهم صار بدهم يروحوا ,,, الله اعلم

    على كل حال ان كان قرار الحكومة فهو غبر منصف … كنتوا كملوا خيركم !!!

  14. imene1114 في تشرين أول 22, 2011 |
    اهلين ايمانو
    اقراي الموضوع مليح (وبحسب ذات المصدر فإن قرار ترحيل أفراد عائلة القذافي كان يفترض أن يطبق قبل نهاية الشهر القادم، غير أن المتغيرات التي أفرزها مقتل القذافي أجل الأمر.)يعني الترحيل كان راح يكون قبل ما يموت القذافي
    1.0 ههههههههههههههههههههه

  15. هذه الاشكال لا ينفع معها الخير خلي ايطاليا و الشوبنج ينفعها هذه التي تنفق الملايين في 4 ايام فقط تسوق من ايطاليا وشعبها يشحت لا بيوت زي الناس ولا سيارات زي الناس ولا مستشفيات ورعايه طبيه زي الناس …. المفروض تروح نيجيرا او تشاد اصدقاء ابوها الملعون

  16. أنا كمواطن جزائري أتمنى من الحكومة الجزائرية مراجعة موقفها و ابقاء عائشة و صفية القذافي كلاجئتين في الجزائر ،، القذافي ارتكب خطآ جسيما ببقائه في سرت كان يجب عليه أن يهرب مع كل عائلته الى النيجر حفاظا على أرواحهم

  17. منقول
    احمد عطيات “ابو المنذر” في تشرين أول 22, 2011 |

    قررت الجزائر ترحيل زوجة العقيد الليبي الراحل معمر القذافي صفية فركاش، وابنته عائشة، إلى بلد خليجي، من دون تحديده بالاسم.
    >>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>
    موقف لاتحمد عليه دولة محسوبة على الاسلام، لان اجارة النساء والضعفاء من اشهر اخلاق العرب والمسلمين ..والمفروض في الشعب الجزائري المسلم ان يحتج على هذا الموقف المتصف بعدم الشهامة والمروءة ..ولكننالانستغرب الن ذالة من الحكام العلمانيين ، الذين سرقوا ثورة المليون شهيد ،وحولوا الجزائر من ولاية اسلامية الى دويلة علمانية، ثم اغتصبوا الحكم من المسلمين ثانية بتاييد من فرنسا والغرب الك افر مرة اخرى بعد ان قالت الاغلبية في الجزائر نعم للاسلام ولا للعلمانية الك فرة!!
    ذا كان ما نعيشه الآن في الجزائرمن شبه استقرار أمني…يعني أننا أصبحنا علمانيين .فليكن كذلك
    دزاير لينا احنا الدزيرية والاسلام دين الدولة هذا يكفينا
    .إذا كانت العلمانية اننا نؤمن بالّله و رسوله وكل رسله وكل كتبه،و اننا نؤمن بمبدأ لكم دينكم و لي ديني
    نقوم الصلاة ونؤتي الزكاة و أنّ بيوت الّله تتواجد في كل حي فليكن كذلك نحن إذا علمانيين
    متوجعيين يعني لأن جبهة الافساد لم يعد لها محل من الا عراب .بعد ما انفضحت نواياهم و شفنا و رأينا و عشنا اسلوبهم المتحضر في الرد . ..
    .معليش تكبرو و تنساو
    يا ربّي؛ شحال و قدّاش تحبونا ،حبّيين الخير لينا أكثر منّا ومن رواحنا و تتمحنو في بلاصتنا أكثر منّا . آو فاقو يا بن عمّي
    c’est fou les appels au jihed en Algérie ! notre sang e tles images de terreur en Algérie leur manquent je crois
    ils ont hâte de nous voir ou plutôt de nous revoir en mode années 90 bis ils ne savent même plus cacher leur hâte ni rajouter qq dose de miel dans leur discours de frères aimant son frère algérien آو فاقو يا بن عمّي ..
    توحشتو واشتقتو لدم الدزيرية وقيلى .

  18. أمين في تشرين أول 22, 2011 |

    أنا كمواطن جزائري أتمنى من الحكومة الجزائرية مراجعة موقفها و ابقاء عائشة و صفية القذافي كلاجئتين في الجزائر ،، القذافي ارتكب خطآ جسيما ببقائه في سرت كان يجب عليه أن يهرب مع كل عائلته الى النيجر حفاظا على أرواحهم
    *****واجب الضيافة 3أيّام في الاسلام.يعني قمنا بالواجب حسب تعاليم ديننا الحنيف.رغم الرّأي العام ورغم السب والشتم من طرف الليبيين،لكن المثل عندا يقول :كان حبيبك عسل، ما تلحسوش بكلو،يعني أحنا استضفناهم مش باش نكونune base arrière
    وبعد رؤية مشاهد مقتل رئيسهم الأسبق( c’était immonde ) .فانا نقول يمكن أي احد منهم يقوم بقتلهم في دزاير(un attentat ou une chasse à l’homme comme dans les films !!!
    ils ne sont plus à l’abri chez nous
    vu le comportement sauvage et immonde venu d’un autre temps des révolutionnaires ,il faut pas s’attendre au pire avec ce genre de personne ! ils ont perdu la raison wallah

  19. je suis desole monsieur Amine moi je suis une Algerienne et je ne veus pas d’eux en Algerie, ils desrvent de mourir comme El taghiya gadhafi, avant ils se rejouissaient avec l’argent des lybiens et manitenant ils veulent se rejouissaient avec l’argent des Algeriens, qu’ils souffrent comme tous les lybiens qu’ils font soufraient et maintenant l’algerie veut voir si un pays du khalij veut les accepeter wallah ghir hlouya comme on dis chez nous tayara daythoum outayara jaybethoum et qui est entrain de payer tout ca biensur le peuple Algerien..jetez les dans l’ocean comme ca la terre respire mieu

  20. شكرا للجزائر لأنها أحتضنت بنت القذافي وأمها وأخوتها، بدلا مني وأمــــــــــــــــــــــــــــــــي الجزائرية، كنا من العائلات النازحة المشردة طيلت 7 شهور،وكان أخوتي ممن سموهم ثوار الناتو، فضلنا النزوح عند الغريب ولاتطئ قدمنا بلد فيه عائلة الطاغوت وفاءا لدم شبابنا وثوارنا وبلادنا أللي مستعدين أنعادوا العالم علي خاطرها ، كم تمنينا أن تفتح الجزائر مصحاتها لثوار ليبيا الذي كان أخي أحدهم،لكن للأسف كان محمد وهانيبال أولى منه بالجزائر، كم تألمن وانحرجنا من موقفهم أللي جل الشعب الليبي مستغرب ومش مصدق لأن مكانتهم كانت غير كل الجيران ( تعيش بلادي ويعيش ثوارها وأنشالله ربي معانا نبنوها ونعلوها ونحموها بدمنا ومالنا وكل مانملك لأنها ليبيا… ليبيا بلدي أغلى حاجة بالنسبة )

  21. القدافي أبونا و عائشة أختنا و ضفية أمنا و أبنائه اخوتنا و الشعب الليبي عدونا و المجلس الانتقالي هدفنا للتدمير و أسامة بن الادن عمنا و لا للثورة في الجزائر لاننا نعيش أحسن من شعوب افريقيا و لا تخافوا على عائلة القدافي حتى لو أضطررنا لمحاربة أمريكا و رئيس الجزائر هو زعيو افريقيا بعد موت العقيد معمر القدافي و القادر على اخراج العائلة من الجزائر يأتي لكي يموت و شكرا و تحيا الجزائر و الله يرحمك يا قدافي

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *