أعلنت مصادر تابعة لجماعة أنصار الله الحوثيين فى اليمن أنها ضبطت وثائق مع الدكتور أحمد عوض بن مبارك مدير مكتب الرئيس اليمنى بعد توقيفه تحت عنوان مشروع الاستراتيجية الأمنية تستهدف العديد من القوى السياسية فى اليمن.
وقالت المصادر أن هذه الاستراتيجية تتضمن العمل على اثارة العصبيات العرقية والطائفية بين أنصار الله لتفتيتهم من الداخل واستغلال قرار مجلس الامن الدولى 2140 وتكثيف الضغط المحلى والخارجى لتسليم أسلحتهم، وأضافت ” إن الاستراتيجية تتضمن كذلك استقطاب الشخصيات العاملة مع على سالم البيض لتشويه مشروع الحراك الجنوبى والعمل على عزل المتقاعدين من بين أبناء محافظتى الضالع ولحج باعتبارهم النواة الصلبة داخل الحراك الجنوبى وتعيينهم كسفراء فى الخارج أو تعيينهم فى مناصب ادارية ” .
وكانت قناة / المسيرة / التابعة للجماعة قد أذاعت مساء أمس نص مكالمة تليفونية كانت مسجلة على تليفون الدكتور ابن مبارك المحمول وقالت أنهما تحدثا عن مخطط تقسيم اليمن إلى أقاليم وكيفية تمريره وكيف أن النظام القائم يقوم بتنفيذ مخططات خارجية لتمزيق وتقسيم اليمن كما أنه تم العثور معه على مخططات مشروع الاستراتيجية الامنية.
يذكر أن الجماعة كانت قد اختطفت مدير مكتب الرئيس اليمنى يوم السبت الماضى فى محاولة لمنع مناقشة مسودة الدستور اليمنى الجديد.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *