أكد زعيم جماعة “أنصار الله” عبد الملك بدر الدين الحوثي ، أن قوات الحوثيين وشركائهم عززت قدراتها العسكرية الصاروخية لدرجة تسمح لها بإستهداف الرياض و”ما بعد الرياض”.

وقال الحوثي، في خطاب ألقاه أمس الجمعة 10 شباط: “إن الشعب اليمني اليوم بالرغم من الظروف الصعبة يبني قدراته العسكرية على نحو مذهل، وتمكن من قطع شوط مهم، وعلى رأس ذلك القوة الصاروخية التي وصلت من “الصرخة” إلى “بركان–2″، الذي وصل إلى الرياض، وإن شاء الله، إلى ما بعد الرياض”.

وأضاف: “صناعة إنجاز بمستوى “بركان 2″ يعتبر من صناعة المستحيل الذي تحول ممكننا بالإعتماد على الله”.

وكشف زعيم الحوثيين عن إنجاز مهم ونوعي لقواته، قائلا: “بدأنا في تصنيع طائرات بلا طيار، وستأخذ مسارات متطورة ومديات أبعد وأرفع وأكثر فاعلية، وهناك مسارات في تفعيل وتطوير الدفاع الجوي ستعطي ثمارها وستترك تأثيرها وفاعليتها في الواقع”.

واعتبر الحوثي أن المقاتلين اليمنيين الذين يواجهون القوات الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي والتحالف العربي بقيادة السعودية ، تمكنوا من تكبيد خصومهم خسائر كبيرة، على الرغم من تفوقهم العددي الكبير على الحوثيين وحلفائهم.

وأشار الحوثي، في هذا السياق، إلى أنه “بالرغم من إمكانياتهم الهائلة مقابل الإمكانات المتواضعة للمقاتلين اليمنيين”، استطاع الأخيرون إنزال “خسائر فادحة في صفوف المعتدين” وتصفية “كبار شخصياتهم” وقتل وجرح “الآلاف” وتدمير “المعدات العسكرية الحديثة من دبابات الأبرامز وطيران الأباتشي والبارجات”، حسب ما قاله عبد الملك بدر الدين الحوثي.

 

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫14 تعليق

    1. قات قات قات، هكذا يقهقه الحوثيون
      يخرب بيتو هذا تعلم إصدار البيانات العسكرية عند حافظ الأسد حتما ولكنه تفوق على أستاذه قليلا أو لعل الزيادة قليلا بسبب فرق العملة في قيمتها بين ١٩٦٧ و ٢٠١٦
      سلام لك أخت أماني
      وتركت لك أخت نور سلاماعلى صفحة أخرى ردا على سلامك وسلام لك هنا أيضا.

  1. ههههه ذكرني هالجبان بسيئ الذكر زميرة الله لا يذكره لاهو ولا وياه الا بالمأسي والعلل وهو عم يهدد بصووايخ هيفا وما بعد هيفا اللي كان يهدد فيها ولما صارت حرب الشام صاروا الصهاينة كل يوم بيقتلوله كم خنزير من خنازيره وهو ساكت و محتفظ بحق الرد متل بشورتنا الظريف الله ياخدهم تنينهم ?
    صباح الورد للعزيزة اماني

  2. ياهلا وغلا يسعد صباحك بكل الخير نور
    هههه والحين سيء الذكر رئيس حزباله صار يشحد من الناس تكاليف الحرب ورواتب مليشياته جعله من هالحال واردى.

  3. هلا حبيبتي اماني .. امييين يارب
    ..بس ليش عم يشحد شكله الحشيش اللي عم يتاجر فيه مو مكفي مصاريفهم خاصة انه لازم يدفع رواتب لعائلات الفاطسين منهم الله يزيدهم ويضيق عليهم الدنيا والاخرة

  4. اي والله القات وعمايله ههههههههههههههههه
    ومثل ماقلنا ايران الخمينيه تقاتل بالوكاله لاهدافهم الخبيثه الفارسيه

  5. لا شك ان حرب اليمن حرب عبثيه ولكن عصابة الحوثي تُقاتل وتضرب بسيف ايران وهي عباره عن اداه ليد ايرانيه تُريد ان تضع لها مكان بارض الخليج .

  6. يااخ ابن رستم اود ان اسألك سوال لو سمحت تجاوبني عليه وارجو ان لا تفهمني غلط ففي البدايه انا ليس مدافعا عن أي جهة لا سعودية ولا بشار ولا حتى اليمن فأنا مع الحق وأريد ان اعرف اين الحق لاقتنع السوال لماذا عندما تقصف السعودية اليمن وأبناء اليمن ومعارضيها اليمنيين والعزل تعتبروا ان السعودية تدافع عن الحق وهذا حق شرعي لها بالرغم من ان اليمن ليس جزء من السعودية لكن عندما بشار يقصف الناس التي تعارض حكمه تعتبره قاتل ومجرم وان حرب سوريه ظالمه وان حرب اليمن عبثيه ودفاع عن الشرعيه بالرغم من ان عبدربه رجل مستقيل وليس شرعي بعد الاستقاله اليس اهل اليمن هم اهلكم أيضا فهم اكثر فقرا ونكبا من أي شعب اخر واذا استطاع الشعب السوري ان يوصل صوته للعالم ويلتجأ الى أمريكا واوربا فان الشعب اليمني لا يزال يرزخ تحت القصف الغاشم ولا نرى قوارب تغرق باليمنيين في البحر ولا نسمع من محطة الجزيره او العربيه أي تعليق عن قصف السعودية والدول الأخرى المتحالفه حظر وصمت اعلامي ومنع من مغادرت أي يمني أراضيه

  7. انا اكثر شخص انتقد السعوديه والدول السنيه والطائفه السنيه لتخاذلها مع شعب سوريا ولكن انا مُؤمن ومتؤكد ان الحرب بسوريا وبالعراق وباليمن حرب طائفيه بين شيعه وسنه ومن يقول الشيعه والسنه اخوه ويد واحده فهو كاذب اكيد , ولكن اكيد يوجد استثناء
    لكن بالاخر السعوديه دوله سنيه وانا شخص سني وولائي من المؤكد ان يكون للسنه مثل كُل شيعي ولائه للائمه الشيعيه بمختلف افكارهم , لا توقع ان يوجد شيعي واحد يكون ولائه للشيخ العريفي او للشيخ القرني او لاي شيخ سني .
    انتقد السنه نعم ولكن لا اكون ضدهم مع من يُعاديهُم .

  8. الله يسلمك اخي سليم ويبارك فيك مرة تانية …وسلامي للجميع صباحكم سعيد

  9. اتكل علي الله وخلصنا من البهاايم اللي موخراتهم اكبر من سُوَر الصين هههههههههههههه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *