العربية نت- أعرب وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل عن أمل بلاده في عدم اتخاذ أي إجراءات قد تعرقل جهود الحكومة المصرية في تحقيق الأمن والاستقرار، ودعا الفيصل في تصريحات لوكالة الأنباء الفرنسية المجتمع الدولي لمساندة ومؤازرة جهود الحكومة المصرية من أجل تحقيق أمن واستقرار مصر.

وكانت السعودية أكدت أن الدول العربية مستعدة لتعويض المساعدات التي تهدد الدول الغربية بقطعها عن مصر.

ودعت أيضاً كافة القوى السياسية المصرية إلى المشاركة والإسهام في جهود الحكومة، بما يضمن ويعزز الوحدة الوطنية المصرية.saudi s3oud el faysal

وقال الدكتور عمر الشويكي الباحث في مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية لآخر ساعة على قناة “العربية” أن تصريح وزير الخارجية السعودي يأتي داعماً ومتضامناً مع الشعب المصري، خصوصاً في ظل الهجمة التي تتعرض لها مصر من الانتقادات، وخص الدكتور الشويكي تصريحات تركيا عن مصر، وأشار إلى أن رسالة وزير الخارجية جاءت عكس تلك المواقف.

وحول موقف الخليج العربي من الحكومة المصرية أشار الشويكي إلى أن الخليج ما عدا قطر يدعم مصر في مرحلتها الانتقالية ومسارها السياسي.

وتابع أنه تم تقديم الورقة الأولية للجنة العشرة للتعديلات الدستورية، ما يعني أن مصر سترى دستوراً جديداً في المرحلة المقبلة، وهذا يجعل منها مرحلة حساسة وحاسمة.

وحول اعتقال المرشد وتأثيره على الأحداث في مصر أشار الشويكي إلى أن اعتقال المرشد العام للإخوان المسلمين واعتقال خيرت الشاطر وهو من أهم قيادات التنظيم سيضعف التنظيم كثيراً وستخف قدرته على الحشد والتظاهر.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. هل هذا الرجل مريض و لا ٢٤ ساعة سكران!!!
    يقولون مريض و لكني لا اصدق، اذا كان مريضاً فليقعد مع زوجته و اطفاله، بدال ما يمرض ناس كثيرة بسياساته السكرانة!!!!

  2. كان العراق ومصر يشكلان جناحي الامة العربية , اما وقد بتر احدهما فيجب الحفاظ على الاخر .
    العراق مبتور , سوريا منهارة , السودان مقسوم , اليمن مشغول بحاله , لم يبق امام السعودية الا مصر لتحتمي بها , فالسعودية اخشى ما تخشاه هو الجانب الايراني الذي اصبح يملك اقليميا قوة هائلة وكثافة بشرية هائلة ايضا , فايران اليوم ليست ايران 1980 , وبعد 10 سنوات ستكون ايران نسخة مطورة جدت عما هي عليه اليوم , مثل الايفون 11 , ايران قد تستطيع احراق الخليج او احتلاله في لمح البصر , ولا بد للخليج من ملجأ , مصر هي الدولة الاكثر ترشيحا للقيام بهذا الدور ,
    فهل هذه قراءة صحيحة , الواقع لا , فامريكا والصين لن يسمحا ابدا لايران بايذاء الخليج , امريكا والصين لا يريدان خليجا قويا ولا خليجا مدمرا , يريدان خليجا ضعيفا مستهلكا , لتصريف المنتجات الامريكية والصينية . اما النفط فهو تحصيل حاصل .

  3. لا مفر من عقاب الله
    يا خونه كيف راح تقابلووو رب العزة يوم يقول أنا الجبار أين الجبابرة ، أنا الملك أين ملوك الأرض حاولوو ياخونه تجدو جواب لسؤال الله عز وجل لماذا قتلتو شعبا أعزل..محب لله و سنة رسول الله قبل أن يخسف بكم الأرض يا اعداء الله و العباذ!

  4. بنورة واش راكي حنونة توحشناكي بزااااااااااف حنونتي
    تامر العرب ع العرب فلا بقس فيهم نخوة ولا مرؤة ولا حشمة من الخلق والخالق تعالى ربي عما يفعلون ويقولون

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *