أشاد المرشد الأعلى في إيران على الخامنئي، اليوم الثلاثاء، أثناء استقباله نائب رئيس الجمهورية العراقية نوري المالكي بدعم الأخير لـ”خط المقاومة والممانعة”، فيما أكد المالكي أهمية الدعم الإيراني للعراق في حربه ضد تنظيم “داعش”.

وقال مكتب المالكي في بيان له، إن الأخير “التقى مساء اليوم في طهران قائد الثورة الإسلامية سماحة الإمام السيد على الخامنئي”، مشيرا إلى أن “اللقاء تضمن بحث مستجدات الأوضاع السياسية والأمنية التي تشهدها المنطقة والعالم”.

وأكد المالكي، بحسب البيان، أن “المنطقة تواجه تحديات كبيرة تتطلب من الجميع التكاتف لمواجهتها”، مشددا على أن “دعم الجمهورية الإسلامية للعراق مهم في حربه ضد عصابات داعش التكفيرية”.

ولفت المالكي إلى أن “الشعب العراقي بجميع مكوناته نجح في رد الهجمة الإرهابية بفضل أبناء الحشد الشعبي المقاوم والقوات الأمنية”.

من جهته، أكد الخامنئي على “وحدة العراق أرضا وشعبا”، معتبرا أن “العراق يقف اليوم في خط المواجهة مع إرهاب لا يستهدفه فقط بل يستهدف المنطقة برمتها”، وفقا للبيان.

ونوه إلى استمرار “مواقف إيران الداعمة للعراق”، مشيدا بـ”مواقف المالكي الإسلامية والوطنية ودعمه لخط المقاومة والممانعة”.

وكان المالكي غادر، الجمعة، إلى إيران في زيارة رسمية، والتقى عددا من المسئولين الإيرانيين من بينهم رئيس الجمهورية حسن روحاني.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. قال مين بيشهد لل ك لب الا اسياده اللي مربيينه لخدمتهم
    واحد عميل زرعتوه بالعراق حتى يدمرها لحسابكم وزرع الطائفية والقتل بفضل مليشياته المجرمة بالعراق وجعلها تابعة الكم شو بدكم تقولوا عنه غير هيك ؟ اما الممانعة والمقاومة ريته عزرائيل الموت يمنع عنكم النفس وياخدكم شو قاومتوا ومانعتوا وخضتوا حروب مع الصهاينة حتى تحكوا عنها !

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *