نفت السلطات السودانية، أمس الأحد، تصريحات لمسؤول في وزارة الخارجية السبت مفادها أنه سيتم الإفراج خلال أيام عن سودانية حكم عليها بالإعدام شنقا بعد إدانتها بالردة واعتناق المسيحية، وقالت إن هذه التصريحات أخذت خارج سياقها.

وكان وكيل وزارة الخارجية عبد الله حمد الأزرق قد صرح لعدد من وسائل الإعلام,يوم السبت الماضي, أن “السيدة سيتم إطلاق سراحها خلال أيام وفقا لإجراءات قانونية عبر السلطة القضائية ووزارة العدل”.

إلا أن وزارة الخارجية قالت، اليوم الأحد، إن الافراج عن مريم (27 عاما)، التي انجبت طفلة في السجن يوم الثلاثاء، يعتمد على قبول المحكمة للاستئناف الذي تقدمت به هيئة الدفاع عنها.

وجاء في بيان لوزارة الخارجية أن الأزرق “لم يدل بتصريح كهذا”.

وأضافت أنه “ذكر أن هيئة الدفاع عن المواطنة المعنية قد استأنفت الحكم الذي أصدرته المحكمة الابتدائية ضدها، وأنه إذا فصلت محكمة الاستئناف لصالحها فسيتم إطلاق سراحها”.

وأضاف البيان أن الأزرق أوضح أن “الموضوع برمته أمام القضاء وأن الحكومة لا تتدخل في عمل القضاء لأنه سلطة مستقلة”.
وأكد البيان أن بعض الوسائط الإعلامية “اجتزأت إجابة السيد الوكيل وأخرجتها من سياقها، وبالتالي غيرت معناها وما ترمى إليه”.

وجددت الوزارة التأكيد أن الحكومة “تلتزم التزاماً كاملاً باستقلال القضاء، وأن الوزارة تثق تماماً في مهنية ونزاهة القضاء السوداني”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫6 تعليقات

  1. ابو بكر في امريكا اخذ مليون دولار كما يقال سبب التمييز والاضطهاد على أساس الدين والعرق والمظهر الخارجي” لان كان له لحيا!!!. وهنا امراءة حامل انجبت في السجن وحُكم عليها بالإعدام والسبب، انها اختارت طريقة العبادة التي ترتاح لها؟؟؟!! ابو بكر المحكمة أخذت حقه بسبب لحيته اما مريم يريدون اخذ حياتها بسبب إيمانها!!ارايتم الفرق!! فمن سأخذ بحق مريم يا ترى؟؟؟

  2. لا اله الا الله انتم هتحاسبوا الناس بالعافية هيه حرة ربنا المطلع ع القلوب

  3. وراح يطلع بعد شوية واحد معروف ويذكرنا بالحروب الصليبية الي ولت قبل ١٠٠٠ سنة ويحدثنا عن الاضطهاد الصليبي واحنا داخلين عالقرن ال ٢٢ ولسة في ناس تحاكم ناس بالردة لانهم اختارو مذهبا هم موىٰمنين به فكما اختار ابو بكر ان يطلق العنان ل لحيته وعوض بملايين الدولارات على حريته في بلاد الصليبيين اتركو مريم لتعيش بحرية دينها اللذي اختارته لا ان تعيدوها الى الاسلام بقوة ال س يف
    فما بني على باطل هو باطل

  4. فى مصر تم قتل كامليا شحاته ووفاء قسطنطين لاعتناقهما الاسلام وقامت الكنيسة بقتلهما
    لكن حالة مريم أرى ان يترك لها حياتها فهى حرة تختار ماتريد فالاسلام لا يتشرف بامثالها
    ومن على شاكلتها فليس وكل من تتعرى ومن تقول ان الفن رسالة من الله وموهبة من الله
    هى مثل مريم فمريم اتردت والفنانه تشوة الاسلام فلو خرجت الفنانة والراقصة من الاسلام
    اشرف للاسلام من ان ترقص وتتعرى وتمثل افلام شبه جنسية وشبه عارية

  5. وما دليلك بان الكنيسة قتلت كاميليا شحاتة ووفاء قسطنطين ؟ ام هو كلام تملىٰون اسطركم به ؟
    بعدين ايش دخل الفنانات والراقصات بالموضوع انت في وادي وكلامك في وادي اخر هذا وان دل فهو يدل على اننا على حق وانت او انتي بدفاعك الهمجي وخلط الع ا ه رات بفتاة موٰمنة بعقيدة ومبداء ماهو الا باطل فقل خيرا او اسكت

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *