أ ف ب- اعتبر رئيس الائتلاف السورى المعارض، معاذ الخطيب، اليوم الأربعاء، أن “هناك إرادة دولية بألا تنتصر الثورة”، وذلك ردا على رفض الولايات المتحدة نشر بطاريات صواريخ فى الشمال السورى.

وقال الخطيب، أثناء افتتاحه السفارة الأولى للائتلاف فى الدوحة، “هناك إرادة دولية بألا تنتصر الثورة، لكن الشعب الذى تحدى الظلم والطاغوت سيتابع طريقه”. وأكد أنه “تفاجأ” من الرد الأمريكى الرافض لطلبه بنشر صواريخ باتريوت فى شمال سورياgal.Moaz.Al-Khatib.jpg_-1_-1.

وقال، إنه طلب نشر بطاريات الصواريخ “من أجل حماية المدنيين لا من أجل الثورة”، إلا أنه “صدر بعد ساعات قليلة بيان بأنهم لن يفعلوا ذلك” متسائلا “هل هناك من غطاء جديد؟”. وأكد أنه بالرغم من ذلك، فإن “شعبنا سيتابع طريقه إلى الحرية”.

وكان البيت الأبيض أعلن أمس الثلاثاء، أن حلف شمال الأطلسى لن يقدم بطاريات صواريخ باتريوت لحماية الشمال السورى، رافضا بذلك طلبا بهذا الشأن كشف عنه الخطيب خلال القمة العربية قبل ساعات.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض جاى كارنى، “لقد اطلعنا على هذا الطلب.. حتى الآن، لا ينوى الحلف الأطلسى التدخل عسكريا فى سوريا”.

وأضاف، “أعتقد أن بطاريات صواريخ باتريوت ستشكل مساعدة عسكرية”، موضحا أن البطاريات المضادة للصواريخ المنتشرة فى الجانب التركى من الحدود مع سوريا تشكل أدوات للدفاع عن النفس.

وأعلن الخطيب أمام قمة الدوحة، أنه طلب من وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى، نشر بطاريات صواريخ باتريوت فى شمال سوريا، لافتا إلى أن كيرى وعده “بدراسة الموضوع”. وأضاف، “ما زلنا ننتظر من حلف الناتو قرارا فى هذا الشأن”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

  1. اي ثورة عبتحكي عنها يا فاشل .. الثورة هي شعب ضد حكومتة وانا لم ارى سوا ثورة دول على حكم سوريا وهذا يقررة الشعب ليست الدول يا شاطر …. معاذ انت منافق قبل كم يوم تكلمت عن حقيقة ما يجري من سوريا من عصابات مأجورة داخل سوريا جاءت ليس حبا بسوريا انما فقد للخراب …. ولكن عما يبدو سحبو منك كرت الهوتيل يلي نازل فيه وشفت حالك رح تصير بالشارع مع عيلتك راجعت نفسك شوي …. لك والله انكم كلكم عا بعضكم مسخرة وحجر شطرنج بتتحركو عا ايدي اميركا والغرب …. عملة مأجورين ما بتشرفوووووو

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *