ا ف ب- أكد رئيس الائتلاف الوطنى لقوى الثورة والمعارضة السورية أحمد معاذ الخطيب اليوم الاثنين، أن “المبادرة الآن عند النظام” فى موضوع الحوار لحل الأزمة فى سوريا، داعيا إياه إلى اتخاذ “موقف واضح”.

وقال الخطيب فى مداخلة مع قناة الجزيرة الفضائية بعد ظهر اليوم “النظام عليه أن يتخذ موقفا واضحا.. نحن سنمد يدينا لأجل مصلحة الشعب ولأجل أن نساعد النظام على الرحيل بسلام.. المبادرة الآن عند النظام أما أن يقول نعم أو لا”، موجها نداء إلى الرئيس بشار الأسد “لإيجاد حل” و”التعاون لمصلحة الشعب”.?????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????

ورد الخطيب بشكل غير مباشر على منتقديه، فى مداخلة مع قناة الجزيرة الفضائية، رافضا “تخوين” من يتكلم بالتفاوض، وقال “أنا أقول يا بشار الأسد انظر فى عيون أطفالك وحاول أن تجد حلا وستجد أننا سنتعاون لمصلحة البلد”، مشيرا إلى أن “النظام إذا أراد أن يحل الأمور يستطيع أن يشارك.. ولن يلقى إذا كان جادا وصادقا، إلا الترحيب من قبل المعارضة”.

وتابع “إذا أراد النظام إخراج الشعب من هذه الأزمة، سنتعاون كلنا لمصلحة الشعب ورحيل النظام بشكل يضمن أقل خسائر ممكنة فى الأرواح والخراب والتدمير”.

وكان الخطيب أعلن فى 30 يناير استعداده “للجلوس مباشرة مع ممثلين عن النظام”، مسجلا خيبة أمله من غياب الدعم الدولى للمعارضة وعدم الإيفاء بالوعود.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. شفتوا إنو ماطلع بإيدكم شو وعدتكم قطر والسعودية فيه وعلى أساس شهرين وبطير النظام
    وشفتوا إنو أخرتكم أتية صرتوا بدكم تغنوا غير إغنية ياخونة
    لك إنت شو بيفهمك بالسياسة خليك عم تلقي خطب بالجامع مو أحسن لك
    وستحاسبوا على خيانتكم ياعملاء والنظام باقي ولن يرحل وانتم تعرفوا هذا جيداً فلا تحاولوا ان تتذاكوا على النظام لأنو متل نمرتمك مارقة عليه كتير ههههههه……ليلى

  2. انشاء الله ترجع تتعمر سوريا على يد النظام يلي كان احسن نظام ومازال باقي رغم انوفكم

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *