قالت وزارة الداخلية السعودية إن داعش يوجه أعضاءه الجدد بشن هجمات داخل السعودية، وإنه يسعى لحرب نفسية وتعبئة بعمليات يائسة متفرقة.

وأضافت في مؤتمر صحافي عقدته اليوم أن المعتقل يزيد أبونيان جنده داعش عبر وسائل التواصل، وأن العمليات التي تستهدف السعودية تدار من الخارج.

ويأتي المؤتمر بعد دقائق من إعلانها إحباط عملية إرهابية لداعش عبر ثلاث سيارات تم ضبطها خلال مداهمة أمنية للقبض على يزيد أبونيان، منفذ عملية اغتيال الجنديين السعوديين في العاصمة الرياض، وذلك بأوامر من تنظيم داعش في سوريا.

وقال العميد بسام العطية خلال المؤتمر أن المتهم يزيد أبو نيان البالغ من العمر (23) عامًا , تأثّر بهذا التشكيل الإرهابي والفكر التكفيري المنحرف ضد الدولة ورجال الأمن، من خلال تواصله مع تنظيم داعش الإرهابي عبر وسائل التواصل الاجتماعي، حيث تأصلت لديه الرغبة الملحة في الخروج إلى سوريا، لتتلقفه الجماعات الإرهابية عبر هذه الوسائل، وتوجهه للبقاء في مكانه وممارسة أعماله الإرهابية ضد رجال الأمن. مؤكدًا أن ذلك الإجراء يبيّن كيفية عمل هذه التنظيمات الإرهابية وفلسفتها في استهداف أمن وسلامة المملكة ومواطنيها.

وأوضح العميد عطيه أن المتهم الثاني في قضية إطلاق النار على دورية الأمن في شرق الرياض نواف العنزي, البالغ من العمر (29) عامًا، عمل في القطاع العسكري، وكان يحمل أفكارًا تكفيرية ضد الدولة ورجال الأمن, وهو مطلوب للجهات الأمنية في عدة قضايا حقوقية، وكان قد سافر لمناطق الصراع في سوريا، وعمد بمساعدة أعضاء في تنظيم داعش الإرهابي لترحيل الصراع إلى داخل المملكة، لإشغال قوات الأمن السعودية بالأمن الداخلي, عبر حرب نفسية أقرب ما تكون لحرب الشوارع.

وأكد أن هذه التنظيمات الإرهابية، عمدت إلى استخدام المتعاطفين معها من صغار السن, وقامت بتجنيدهم لأعمالها الإرهابية, عبر ما يمكن أن يسمى بـ (جيوش الأطفال), لتحصل بالتالي على مكاسب إعلامية تسوّق لها الجماعات عبر وسائل التواصل الاجتماعي، لكسب هؤلاء المتعاطفين الذين تضعهم أمام خيار الموت فقط, لتستخدمهم كقطع انتحارية يتم حرقها وإتلافها في نهاية العملية الإرهابية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫5 تعليقات

  1. من الطبيعي أن كل بلد دعمت الأ ر ها ب ان تتذوق طعمه وويلاته وبعدها يقولون لنا ماأحساسهم وشعورهم…

  2. اللي بيلعب بالنار اكيد لح تحرقو وتحرق البلد بأجمعها انشا الله خلي يذوقو من نفس الكأس اللي ذوقو للعراق وسوريا كل هذه السنين

  3. ملاحظه ذكيه نهى لان هدف داعش البلاد السنيه باشخاص مغرر بهم كادوات تنفيذ اما بسبب امراضهم النفسيه او بسبب اتفاقهم في الاحقاد مع المجوس ضد البلاد الاسلاميه
    عموما الحمد لله الذي امكن منهم وتم كشفهم وكل يوم يتضح الحقد الصفوى على بلاد المسلمين وعلى السعوديه خاصه
    لكن ان شاء الله ان كيدهم في نحورهم

  4. والدليل ان داعش شيعيه هي انها تحكم الان الموصل الذي كل أهله من الشيعه ولا ننسى الأنبار وتحكم بعض مناطق سوريا الشيعيه بما يرضي الله كالرقه وشمال سوريا وهجرو السنه منهم والمسحيين والايذيديين الحمد لله وهي تقاتل الان في لبنان السنه والله شي بيضحك داعش سنيه وتقاتل كل من يقف في وجه تواجهاتها حتى وان كان سني على مذهب اخر ولا يؤمن بفكرت تكفير الاخر والسعوديه هدفها حتى تستطيع ان تسيطر على العالم الاسلامي لان سياسه السعوديه مع الغرب لا تعجبها

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *