العربية.نت- أصدرت الرئاسة المصرية بياناً نعت فيه خادم الحرمين الشريفين، الملك عبدالله بن عبدالعزيز، الذي توفي مساء الخميس، وقطع الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، زيارته لسويسرا، حيث كان يشارك في منتدى دافوس، وتوجه للسعودية للمشاركة في تشييع خادم الحرمين.

وجاء في بيان الرئاسة المصرية:

“ينعى الرئيس عبدالفتاح السيسي باسمه وباسم شعب مصر، ببالغ الحزن والأسى، المغفور له الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، خادم الحرمين الشريفين، الذي وافته المنية في ساعة مبكرة من صباح اليوم، داعياً المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته، وأن يجزيه خيراً عما قدمه لشعبه وأمته من عطاء سيسجله له التاريخ بأحرف من نور.

لقد فقدت المملكة العربية السعودية والأمة العربية زعيماً من أبرز أبنائها، طالما أعطى الكثير لشعبه وأمته. وسوف يسجل التاريخ للفقيد الراحل ما حققه من إنجازات عديدة في الدفاع عن قضايا العروبة والإسلام بشرف وصدق وإخلاص، متحلياً بالحق والعدل والنخوة وشجاعة الكلمة‏.‏

ولن ينسى الشعب المصري المواقف التاريخية للملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، رحمه الله، تجاه مصر وشعبها، والتي كانت تنم عن حكمة وإيمان عميق بضرورة التضامن العربي وتضافر الجهود بين أبناء الأمتين العربية والإسلامية للمساهمة في إعلاء شأنهما على المستوى الدولي.

وإذ يعرب الرئيس عبدالفتاح السيسي باسم مصر، شعباً وحكومة، عن خالص تعازيه لشعب المملكة العربية السعودية الشقيق ولعائلة الفقيد الراحل، ليؤكد ثقته الكاملة في أن الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي العهد الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود، سوف يكملان تلك المسيرة العطرة في خدمة قضايا الأمتين العربية والإسلامية، والنهوض بمسيرة العمل العربي المشترك في مواجهة التحديات المختلفة. ‏

هذا ونعى الأزهر الشريف خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وذكر بمواقفه الداعمة لمصر، ومن ضمنها أنه أمر بترميم الجامع الأزهر بميزانية مفتوحة.

كما أعلنت وزارة الأوقاف المصرية إقامة صلاة الغائب على خادم الحرمين بجميع مساجد مصر، تقديراً لوقفته المشرفة مع الشعب المصري وجهوده في خدمة دينه وأمته.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *