أعلن علاء مبارك، نجل الرئيس المصري الأسبق محمد حسني مبارك، أن والده سيتحدث قريبًا عن ذكريات حرب أكتوبر، و نشر صورة لوالده عبر صفحته الخاصة على “تويتر” أثناء خدمته في القوات الجوية.
ووفقا للتغريدة التي نشرها علاء مبارك فقد كتب “14 أكتوبر عيد القوات الجوية، ذكرى أطول معركة جوية في التاريخ المعاصر معركة المنصورة، كل عام ونسور مصر بخير”.

وأعلن مبارك الابن، في تغريدة ثانية، أن والده سيتحدث في وقت قريب عن ذكريات الحرب، وكتب: “قريبا.. الرئيس مبارك يتحدث عن ذكريات حرب أكتوبر في عيدها الـ46”.
الجدير بالذكر، أن الرئيس الأسبق حسني مبارك ، قاد القوات الجوية المصرية خلال حرب أكتوبر ضد القوات الإسرائيلية عام 1973، وتعد هذه الحرب، رابع الحروب العربية الإسرائيلية.
ووفق “ويكيبيديا”؛ فمعركة المنصورة الجوية هي معركة جوية بين مصر وإسرائيل، وقعت في 14 أكتوبر 1973 ضمن حرب أكتوبر 1973، حين حاولت القوات الجوية الإسرائيلية تدمير قواعد الطائرات الكبيرة بدلتا النيل في كل من طنطا، والمنصورة، والصالحية لكي تحصل على التفوق في المجال الجوي؛ مما يمكّنها من التغلب على القوات الأرضية المصرية؛ ولكن تصدت لها الطائرات المصرية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫5 تعليقات

  1. حسنى مبارك.. إن إختلفنا معه سياسياً فإننا لا نكون منصفون إن تجاهلنا دوره الكبير في حرب إكتوبر 1973.. فهو أحد القادة الذين كان لهم دور بارز وفعال أثناء الحرب.. وأعتقد أن حديثه عن تلك الحقبة وهذه الحرب سيكون مهماً..

  2. ابن المخلوع خرج بهذا البيان استهزاءا ببلحة لما قال انه مصر عرت ظهرها و كشفت كتفها
    المخلوع على فراش الموت و مش فاكر حتى اسمه و فترة حكمه هي اللى علمت الناس تسرق و علمت بلوحة يتغطرس على العباد

  3. من وحي الموضوع رأيت فيديو لجمال مُبارك يزور فيه ضريح الجُندي المجهول بمُناسبة إنتصارات أكتوبر و إلتفاف الناس حوله و كذلك فيديو في عزاء طلعت زكريا للحظة وصول جمال و علاء مُبارك و إلتفاف الناس حولهما حتى أن أحد الحاضرين هتف إحنا معاك يا ريّس فهل كان حال مصر سيكون أفضل اليوم لو تحقق لمُبارك ما تمناه من تنصيب إبنه خلفاً له ؟! و هل ندم المصريون على ثورتهم ؟
    الله المُستعان …..
    !!

  4. ماتعرفش قيمة امك غير لما تعاشر مرات ابوك
    وبكرة يا ناكر خيري تعرف زمني من زمن غيري
    مثلان شعبيان مصريان بتختصر الحالة اللي وصلها المصريين من الترحم علي ايام مبارك
    علاء وجمال في كل مكان يروحوه الناس بتلتف حواليهم لما راحوا عزا والد ابو تريكة يعني قرية 90% من اهلها متدينين واخوان الناس كلها اتلمت عليهم وكانوا عايزين يشيلوهم من ع الارض شيل راجل بسيط مربي دقنة وشكله غلبان قال لعلاء سلملي علي ابوك وبوسلي راسه
    في عزاء طلعت زكريا نفس الشئ
    عايزة اقول ان الناس اللي بتجري عليهم وترحب بيهم مش مشخصاتية ولا فنانين دول بسطاء الشعب
    لما علاء راح الحسين في رمضان نفس الشئ
    بلحة بيترعب من شعبية علاء بالذات ..علاء لما حضر المباراة الافتتاحية لمصر في كأس الامم بلحة ورجالته شافوا حب الناس لعلاء قام بلحة امر بان علاء يمنع من حضور اي ماتشات لمصر تاني في الاستاد
    اللي مايشوفش حب الناس لمبارك واولاده واللي مايشوفش ترحم الناس ع ايام مبارك يبقي اعمي

  5. عسكرى ناجح و حاكم فاشل .
    أولاده طلبوا منه يظهر بذكرى حرب أكتوبر يستعطف الشعب المصرى علشان يعملوه ويكرموه بجنازه عسكريه تليق به كقائد عسكري في حرب أكتوبر .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *