قالت وسائل اعلام اايرانية الخميس ان الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد الغائب منذ اسبوع عن الساحة السياسية في بلاده، قد “يخاطب الامة” الاسبوع المقبل عبر مقابلة تلفزيونية.

وفي تصريح لنائب الرئيس المكلف العلاقات مع البرلمان محمد رضا مير تاج الدين اوردته صحف ومواقع للانترنت، ان “احمدي نجاد سيتحدث رسميا الاسبوع المقبل وستسر كلماته اصدقاء الثورة وتغيض اعداءها“.

غير ان هذا الاعلان لم يتم يؤكد من جانب وسائل الاعلام الرسمية التي تلتزم الصمت بشان وضع الرئيس.

ولم يظهر احمدي نجاد منذ 22 نيسان/ابريل، غداة الضربة التي تلقاها من المرشد الاعلى علي خامنئي برفضه اقالة وزير الاستخبارات حيدر مصلحي.

واثار غياب الرئيس المطول العديد من الشائعات على الانترنت وفي وسائل الاعلام غير الرسمية التي اشارت الى خلاف عميق بين الرئيس الغاضب من ضرب سلطاته المتكرر وخصومه من المحافظين المتطرفين الذين يسيطرون على البرلمان والمدعومين من المرشد الاعلى.

والخميس قالت صحف ان احمدي نجاد الذي لم يشارك في اجتماعين لمجلس الوزراء، الغى زيارة كانت مقررة هذا الاسبوع لمدينة قم معقل رجال الدين الشيعة جنوب طهران.

غير ان بعض وسائل الاعلام الموالية للمحافظين المتشددين اشارت في الساعات الاخيرة الى نشاطات للرئيس احمدي نجاد الذي قالت انه “اتصل هاتفيا برئيس تركمانستان” بشان عقد غاز.

وقالت وكالة فارس القريبة من الجناح المتشدد من النظام ان كتلة المحافظين الاغلبية في البرلمان قد تكون اجتمعت صباح الخميس مع رئيس المجلس علي لاريجاني لبحث الوضع بعد ان استمعت الى تقرير من مسؤول برلماني التقى احمدي نجاد في الاونة الاخيرة.

وبادر خمسون نائبا محافظا الاربعاء لاعداد عريضة تطلب من الرئيس الايراني المثول امام البرلمان للاستماع اليه.
أ. ف. ب.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫22 تعليق

  1. يعتقد المراقبين للسياسة هناك ان اختفائه له علاقة بالخلاف بينه وبين خامنئي بسبب اقالة رئيس المخابرات في ايران … على كل حال كما يقول المثل المصري المحبب ( بكرة نقعد تحت الحيطة ونسمع الزيطة ) ويا خبر بفلوس بكرة يبقى بلاش !!!!!

  2. بعد هالغيبة رح يتغير يعني متل كأنو اعتزل العالم والشعب وصفن ورح ينطق الجوهرة (المكتوب باين من عنوانو العوجا ما بتركز )وهوي ونظامو مو احسن من غيرو مع شعوبهم اتمنى ان اكون صحيحة

  3. ليش الرئيس لازم يطل علينا كل يوم و يقولنا صباح الخير يا حلوين.. ليش بتحاولوا تعملوا من الحبة قبة و بعدين نظام الثورة في ايران تصدع بسبب سياسات المحافظين و بعد كام سنة سيحكم الاصلاحيون..

  4. اخي امين نحن نعلق على الخبر أعلاه فقط ولا نعترض او نحاكم احدا ، ثم ان من يقرأ الاحداث التي تحدث في ايران الآن يستنتج لماذا هذا البعد على غير العادة عن الظهور على الملأ تحياتي…

  5. هاه ضربتين على الراس بتوجع البحرين ثم سوريا… الله يرمي كيدكن بنحركن

  6. ■جيهان في نيسان 28, 2011 | هاه ضربتين على الراس بتوجع البحرين ثم سوريا… الله يرمي كيدكن بنحركن
    ——————————–
    الله يححي اصللك يا اخت جيهان على كلمة الحق
    الله يرمي كيدهم في نحورهم

  7. حتى الحمير في النرويج ماعدا المعفنين فيها يعلمون ان الذين شيعوا اهل اصفهان هم اهل العراق من شيعة ال بيت محمد صلى الله عليه وال وسلم وبقوا هناك وتبعهم اخرين في حقب تاريخية مختلفة شهدت عداء لامبرر له لكل ما هو علوي اكراما لابن اكلة الاكباد اللعين ابن اللعين على لسان المصطفى في كل موقف وقفه صلوات الله عليه وعلى اله , ولهذا ترى ان الكثير هناك هم من احفاد الرسول صلوات الله عليه واله وعلى سبيل المثال لا الحصر خاتمي وكل من يلبس عمامة سوداء من علمائهم واعدادهم ربما تفوق اعداد من ينحدرون من ال بيت النبوة في كثير من بلدان العلوج العربية والنواصب والخوارج قاتلهم الله حتى اصبحت مدينة قم تسمى عش ال محمد صلوات الله عليه وعلى اله لكن بمرور الوقت اصبحوا يتحدثون الفارسية تماما مثلما اصبح الالبانين الذين سكنوا مصر والمماليك والاكراد واليهود العبرانين وكثير ممن هب ودب في الشام والعراق يتحدثون العربية ويفاخرون بالعروبة التي ابتدعوها ثم ياتي من يزايد من يهود هذه الامة على مؤمنيها مدعيا ان اهل اصفهان يهود (هذه الكلمات ليس دفاعا عن سياسة نجاد اوغيره من الساسة الايرانين) انما دفعا لروائح نتنة قدمت من النرويج ازكمت انوف عز طابت وطهرت بنسبها الكريم النبوي سكنت ايران اتهموا انهم يهود ودجالين

  8. يمكن عزرائيل معاه عم يتفاوض على روحه ..
    انشاءالله نسمع خبرك باسرع وقت يارب ..

  9. may
    هههههههههههههه مي خطيه هههههههههههههههه شنو عزرائيل ما عزرائيل
    ههههههههههه بعدي الشر عنه هو وبابا خميني ..

  10. ألجمته درع الجزيره وافشلت مخططاته ودارت عليه الدوائر في سوريا ومازال للدعس بقيه يا بابا شجاع الدين

  11. من اي ملة اودين انتما تتكلمون بهذه الوقاحة عن ملك كريم وهو ملك الموت عزرائيل عليه السلام ام في قلوبكما مرض فزادكم الله رجسا لرجسكم

  12. اهلا مصطفى عزيزي شلونك وشلونهم الاهل يارب تكونوا بالف خير ..
    ———————————————
    نحن من نفس ملتك ههههههههههههههههههههههه

  13. اكيد غايب علشان يحارب الخليج ,, ان شاء الله روحه بلا رجعه .

  14. اخي فواز شلونك يارب بخير ..
    اخي كيف يحارب الخليج وهو 24 ساعه في احضان ملك السعوديه قاعد.
    ووزيرة الخارجيه الاسرائيليه في احضان رئيس قطر …
    ورئيس حكومه المانيا واسرائيل في احضان ملك الكويت .
    (( كل هؤلاء وتريد يحاربون الخليج اصل هؤلاء احباب الخليج هؤلاء اساتذه الخليج وقدوتهم الاعلى )) ..
    اسف على هذا الكلام لكن انا لااقصد الشعب بل اقصد الحكومات .
    وشكرا .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *