ألقى الرئيس السوداني عمر حسن البشير اليوم الخميس خطاباً، حمل نبرة تحدٍّ، وأخذ يرقص ويلوح بعصاه، في أول تجمع جماهيري يحضره منذ خضوعه لعملية جراحية في السعودية، وتصديه لما وصفه مسؤولون بأنه محاولة انقلاب.
وافتتح البشير اليوم حقلاً نفطياً جديداً غرب السودان، تأمل الحكومة في أن يُحِدّ من خسارة فَقْد الخرطوم احتياطيات نفطية ضخمة بعد انفصال جنوب السودان العام الماضي.
وقال البشير أمام آلاف المحتشدين في حقل حديدة النفطي بإقليم دارفور: “نقول لأعداء السودان الذين قالوا إن السودان بعد فقدان بترول الجنوب سيضيع.. نقول لهم الأرزاق ليست من أمريكا، ولا عند إسرائيل، ولا من أوروبا، ولكن الأرزاق من عند الله”.
ولم يدم خطاب البشير، الذي بثه التلفزيون اليوم الخميس، أكثر من عشر دقائق، غير أنه أدى رقصته الاحتفالية الشهيرة للمرة الأولى منذ أشهر عدة.
وقال: “ابتعدوا عن الصراعات والمشاكل؛ لأن الصراعات تزيد أعداءنا قوة، واجلسوا مع بعضكم بعضاً لحل جميع مشاكلكم”.
وثارت تكهنات من دبلوماسيين ومدونين سودانيين بشأن الحالة الصحية للبشير (68 عاماً) بعد أن قلَّ ظهوره في المناسبات العامة خلال الأشهر الماضية.
وأُجريت للبشير عملية جراحية في الأحبال الصوتية في قطر في أغسطس، وتوجه إلى السعودية في نوفمبر لإجراء ما وصفه مسؤولون بأنه جراحة بسيطة.
ولم يحضر البشير مؤتمراً اقتصادياً في الخرطوم يوم 27 نوفمبر، وهو من الأحداث التي اعتاد في الماضي استغلالها لمهاجمة حظر تجاري تفرضه الولايات المتحدة على بلاده.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫14 تعليق

  1. ههههههههههه اية نها
    هذا سبشل ياعزيزتي هم يذبحون شعوبهم ويرقصون فوق جثثهم
    لكن صدقيني هذا رئيس دولة وهو لم يعيش حياتة مثل الناس الطبيعيين حياتة كلها خوف ورعب
    وخاصة في الوقت الحالي

  2. جراحة ايه اسم الله علية
    قبل اقل من شهر طلبوه في محكمة الجنايات لانة مجرم حرب
    هههههههه يمكن وقعلهم على تنازلات ها الاثول

  3. البشير يرقص بخيزرانته كالعادة !!!!!!!!!! هناك رقصة تنتظرك في الجنائية الدولية حيث لك ملف ثقيل بتهمة ”مجرم حرب”..يا من قسمت السودان إلى شطرين..

  4. نحنا بخير وسبع نعمات من رب السبع طبقات
    انتي والوالد المحترم ربي يطيل بعمرة كيفكم ؟؟
    ان مشتاقتلك كثير انتي والاقرع

  5. واضح ان البشير دايما صوته عالى وبيزعق كتير
    اصل ال laryngeal nodule دى بتجى للناس اللى زى كده

  6. تسربت معلومات من قبل سودانيين بأن البشير تعرض لمحاولة تسميم مثل المحاوله التى حصلت لعرفات ؟ لذلك هو حضر يرقص ويتحدى !

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *