رويترز- نعى الرئيس السورى بشار الأسد، اليوم الجمعة، رئيس جنوب أفريقيا الأسبق نلسون مانديلا، ووصف حياته بأنها مصدر إلهام للمقاتلين من أجل الحرية ودرس للطغاة.

وتوفى مانديلا الحاصل على جائزة نوبل للسلام فى منزله فى جوهانسبرج، فى ساعة متأخرة أمس الخميس، مما أطلق طوفانًا من رسائل النعى والرثاء من كل زعماء العالم.

وانضمت الرئاسة السورية من خلال صفحتها الرسمية على موقع فيسبوك إلى الأصوات التى أشادت بالزعيم‭‭ ‬‬الأفريقى الراحل. ووصفت مانديلا فى بيان بأنه “ملهم لقيم المحبة والإخوة الإنسانية”.

وأضافت قائلة “أصبح تاريخ (مانديلا) النضالى ملهمًا لكل الشعوب المستضعفة فى العالم، وبانتظار أن يتعلم الظالمون والمعتدون الدرس بأنهم فى النهاية هم الخاسرون”.assad

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫15 تعليق

  1. piggggggggggggggggggtvo…..
    شبيحة الخسيس الفسد تحرق أكثر من 40 شخص احياء معظمهم من الاطفال والنساء والشيوخ في حي الفتاح بالنبك بريف دمشق,,,شلت يداك ايها الخسيس,
    1

  2. اللهم إن البرد و البلاء قد أشتد على عبادك من أهل سوريا ..
    فجُد عليهم بفرج عاجل تعقبه سلامة وأجعل عاقبة البلاء نعمة تجبر بها الكسر وتداوي بها الجرح .. يالطيف بالعباد …..يارب فرجك القريب.
    ربنا ثبت اقدام مجاهدينا واحرارنا وكل شباب سوريا الحر

  3. الله يلعنكم مليون مرة يا أنجاس يا حقراء.tvoooooooooooo…
    شبيح القررداااحة…تفووووووووووووووووووووو

  4. الائتلاف: اعتراف الأسد باختراقه صفوف المقاتلين يفسر انتهاكات حقوق الإنسان

    اعتبر الائتلاف الوطني السوري تصريحات بشار الأسد بأن لديه “حلفاء ومقاتلين يعملون لصالحه داخل أجنحة المعارضة” اعتراف لا بد للمنظمات الدولية من أخذه بعين الاعتبار، لأنه يبيّن المسؤول الحقيقي عن “انتهاكات حقوق الإنسان المرتكبة داخل “المناطق المحررة” وغيرها. وأدلى الأسد بهذا الاعتراف عند لقائه بوفد من المحامين الأردنيين الذي طالبهم بضرورة التدخل العسكري للمملكة الأردنية لما وصفه “بتنظيف درعا من الإرهابيين”. فيما وصف الناطق الرسمي للائتلاف الوطني السوري لؤي صافي تصريحات الأسد في وقت سابق بأنها “مساع غير مجدية تهدف لزعزعة الثقة بين صفوف المقاتلين الذين مازالوا يحققون انتصارات متتالية على قواته وشبيحته داخل العديد من المدن السورية”. ولكنه أردف: “إن هذا الكلام يؤكد لحدّ ما شكوكنا بوجود علاقة بين النظام وبعض الوحدات المسلحة التي تقوم بممارسات تتعارض مع أهداف الثورة وتخدم نظام الأسد، والذي يسعى من خلالها إلى تبرير قتله للسوريين أمام المجتمع الدولي بحجة محاربة الإرهابيين”. كما اعتبر طلب الأسد من الحكومة الأردنية لمساعدته في قتاله للسوريين داخل مدينة درعا المحاذية لحدودها بأنه “يعكس حالة ضعف قواته العسكرية وإنهيارها تدريجيا أمام ضربات الثوار”. وهذا ما أكده رئيس الائتلاف الوطني السوري في كلمة ألقاها أمام أصدقاء الشعب السوري في الأمم المتحدة بوقت سابق بأن “ظاهرة التطرف بعيدة عن خصائص الشعب السوري وأن بعض المجموعات المتطرفة نشأت بدعم وتخطيط من نظام بشار الأسد الذي أشرف على صناعة العديد منها وسلحها وجعلها تقوم بمهامه داخل المناطق التي خرج منها”. وأكد الائتلاف الوطني في نهاية بيانه “مواصلته السعي لملاحقة مرتكبي التجاوزات وتقديمهم للقضاء العادل”،مشيرا إلى “أن فصائل تعادي الثورة السورية وترتبط بالنظام ما تزال تعمل لصالحه وتتلقى دعماً منه، وتقوم بتنفيذ أعمال تخريبية داخل وخارج سوريا مهددة بذلك أمن واستقرار ihhhhhhhhhhhhhhhhhhhhh

  5. فعلا ان لم تستحي فافعل ما شئت او قل ما شئت
    شوفوا يا عالم منوا دا يحجي اكبر سفاح منافق دجال العصر
    يا منافق انت على مود كرسي مستعد تذبح كل شعبك بس شكول غير
    الله ينتقم منك ومن شبيحتك ومن مؤيديك عاجلا غير اجل

  6. الله يخزيك و الك عين تحكي يا ك ل ب. ولا الكلام نقلو إياك ال ك ل ب حسن نصر اللات

  7. يبدو انك من الي بفكر البصقه النازله ترف عليه شتا يخرب بيتك مسح الشتا رح تغرق وما كنت تحس يا متثدي

  8. .
    حسب الإرصاد الجوية العالمية ؛ هذا العام الأشد برداً منذ 100 عام ، خصوصاً على قارة أوروبا. و سيتأثر الشرق الأوسط بهذه الموجة العالمية من البرد ..
    .
    نداء إلى رجال الأعمال السوريين و كل شخص شريف في العالم ، الأجر الأعظم في مساعدة و إيواء السوريين في دول الجوار قدر الأمكان ..!
    .
    يا رب ارحم السوريين و خفف عنهم يا رب كن معهم لا عليهم يا رب ..

    من صفحة محمد الركاض
    ——————————
    اللهم لامعين الا أنت ولامغيث الا أنت ولا كريم الا انت .. فيا معين وياكريم أغث أخوتنا في سوريا وأعزهم بنصر من عندك انك على كل شيء قدير….
    —————————-
    الاطفال السوريون يموتون بالمخيمات …بالامس مات طفلين و 3 شيوخ بردا بمخيم بلبنان
    الله يلعن كل حكام العرب واحد واحد ابتداءا من بوتفليقة وصولا الى السيسي ومرورا ببشار
    .من يردي ان يشتمنى فليتفضل..
    ———-فبوقت البلدان الغربية مثل المانيا تستقبل اطفال و نساء سوريا و توفر لهم كل طلباتهم و تعطيهم اقامة من اجل عيشة كريمة بينما نحن و حكامنا ندك رؤوسنا كالنعام تحت التراب …و شاطرين بس تاخذنا النخوة على طواغيتنا وننتقد و نتهكم على من يتعرض لهم….
    ————-
    مسيو منشار الاسد ارى انك من الذين ألبسوا اهدافهم ومصالحهم الشخصية الضيقة والحقيرة لباساً وطنياً، بحيث جعلو الوطنية ستراً لعوراتهم وقذاراتهم … على من انت تكذب ….. يكفيك ما ينتظرك من الله انت و كل الطغاة القاتلين لشعوبهم….. يكفيك ان ارض سوريا المرتوية بدماء الابرياء و سماءها المملوءة بدخان القذائف و الصواريخ هي من سيشهد عليك يوم الحساب .. زد الى ذلك الاطفال المختنقين بالكيماوي و و و و و….. و النساء المتهكات اعراضهن و الشيوخ المرتجفة عظامهم بردا وووو……لا داعى للكلام اكثر….

  9. العهر::::::::::::::

    Addounia tv
    رئاسة الجمهورية العربية السورية : فقد العالم في رحيل نيلسون مانديلا مناضلاً رائداً لكفاح البشرية بأسمى معاني الكفاح من أجل الحرية والعدالة والمساواة

  10. السيسي ظل يمثل التقى والخوف من الله وبعد الانقلاب اظهر وجهه
    واستمر في التمثيل بوجه جديد
    وبشار لايزال يمثل
    ماطفشتوا من تمثيلكم

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *