فرانس برس- انتقد الرئيس السوري، بشار الأسد، في مقابلة، نشرتها الخميس 11 يوليو/تموز، صحيفة “البعث”، أداء مسؤولي حزب البعث السابقين بعد أيام من انتخاب قيادة قطرية جديدة، معتبرا أن المسؤول يجب أن يُحاسب عندما يخطىء ولو وصل الأمر الى حد إقالته.

وقال الأسد “عندما لا يعالج أي مسؤول الأخطاء المتراكمة يحاسب هذا المسؤول، وهنا تحاسب القيادة حسب توزيع المسؤوليات بين أعضائها، وهذا هو الدور الحقيقي للجنة المركزية (لحزب البعث) التي من المفترض أن تنعقد لتحاسب القيادة بشكل دوري. وهذا ما لم يحصل خلال السنوات الماضيةasad0“.

وبيّن الأسد أن من مهام اللجنة المركزية للحزب “مراقبة عمل القيادة وتقييمها ومحاسبتها حسب الأنظمة الداخلية للحزب، أو من خلال اقتراح اللجنة المركزية بإقالة عضو أو أكثر من الأعضاء، أو إقالة القيادة كلها، كما حصل منذ أيام، فقامت اللجنة المركزية في الاجتماع الموسع باستبدال القيادة بشكل كامل”.

وأشار الرئيس السوري، الذي بقي في منصبه كأمين قطري للحزب بعد تغيير أعضاء القيادة بالكامل، إلى وجود “تقصير على مستوى المؤسسة ككل نتحمل مسؤوليته جميعا”.

وأعلن حزب البعث العربي الاشتراكي في سوريا، الاثنين، اختيار قيادة قطرية جديدة للحزب لا تضم أيا من أعضاء القيادة السابقين بمن فيهم نائب الرئيس، فاروق الشرع.

وغاب عن عضوية القيادة الجديدة الأمنيون والعسكريون، بينما كانت القيادة السابقة تضم عددا منهم.

ويأتي انتخاب القيادة القطرية الجديدة لحزب البعث العربي الاشتراكي وسط أزمة غير مسبوقة تعصف بالبلاد تطورت من حركة احتجاجية إلى نزاع مسلح أودى بحياة أكثر من 100 ألف شخص منذ منتصف مارس/آذار 2011.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫8 تعليقات

  1. طيب وإذا المسؤول قتل 100 ألف مواطن وشرد مليونيين وخلى نص سكان سوريا بحاجة لمساعدات عاجلة وكتير من شعبه رح يموت من الجوع و دمر سوريا ….فكيف لازم نحاسبه ونعاقبه برأيك يا بشوره !
    برأيي لازم يحطوه بساحة المرجة مكان ما بيعدموا المجرمين ويتركوه للشعب يقطع من لحمه شقف ونتف هيك لحد ما يموت شوي شوي يارب تتحقق هالأمنية عن قريب
    وإذا تحقق هالشي انا أول واحدة رح سافر مخصوص عالشام حتى شارك بقصاص هالقاتل مع إني بخاف من مناظر القتل بس رح قوي قلبي كرمال غلاوتك يا بشورة …يارب تجعل هالأمنية تتحقق عن قريب وتفرح قلوب السوريين بساعة القصاص من هالمجرم …اللهم استجب

  2. هاها انتظروا قريبا فيصل المقداد وزيرا للخارجية بدل البرميل المنتفخ وليد المعلم ………………….الجزائر

  3. يلعن ابوك على ابو المعرضة روحتو البلد ولسع بتقولو مؤامرة وازمة وبتعدي … الله ينتقم منكون انتو الاتنين

  4. يا ثلام عليك يا بشار أتحفتنا بالعفة والشرف والامانه والإخلاث مو ناقصنا الا تقول لنا انك ولي الفقيه في سوريا ….. كملت

  5. طمنتني يا زلمه
    ولسى بيقولو بشار مانو حامي البلد
    طلعت مظلوم ؟؟؟؟
    اييييييييييييييييييييييييييييييييييي يجيلك يوووووووووووووووووووووم

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *