قال الرئيس العراقي برهم صالح، إنه سيتوجَّه، الأحد، إلى العاصمة السعودية الرياض بعد اختتام زيارته إلى العاصمة الإيرانية طهران، مضيفًا أنه “سيناقش الأزمة اليمنية في المملكة العربية السعودية”.

ونقلت وكالة أنباء البرلمان الإيراني عن برهم صالح قوله خلال اجتماعه مع رئيس البرلمان علي لاريجاني في وقت متأخر من مساء السبت “إنه سيناقش في زيارته (الأحد) إلى المملكة العربية السعودية، قضية اليمن مع المسؤولين السعوديين على أمل إنهاء الأزمة في البلد الذي مزَّقته الحرب”.

وأضاف صالح “القضايا والأزمات التي تعصف بالمنطقة كما في سوريا واليمن بحاجة إلى حل سياسي ينهي الأزمة “، منوهًا إلى أن “العراق يمر بمرحلة جديدة ويمكن أن يكون فاعلًا في شؤون المنطقة”.

وأكد صالح أن العراق يمكن أن يلعب دورًا مركزيًّا في المنطقة من خلال علاقاته مع الدول الغربية والعربية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫5 تعليقات

  1. الرئيس عندنا يجي معلب ومغلف بكيس زبالة فيطلع فجاءة ? عليكم وعلى ايران
    وبعدين شنو هاي تنمية العلاقات ورفع ضغط الحصار عنها يعني اكثر من اليصير بعد بس ناقص كل بيت عراقي يعيش معاه إيراني هي هم صارت ببعض البيوت ? عليكم وعلى حكومة الملالي الكيولة

  2. برهم اسم دلع ؟
    وهالامور الدلوع ليش ما يناقش ويحل مشاكل بلده بعدما اصبحة من اشباه الدول بعهد الروافـض بعدما سلموها لايران على طبق من ذهب !
    قصف اليمن هو الشيء الوحيد الذي اتفقو العرب عليه , دمار اليمن وقتل رجالها وتجويع اطفالها و هذهِ هي حرب اليمن لو قُلنا كلمة حق

  3. اي نقاش يا سيادة الرئيس كاكا برهم ؟ النقاش الوحيد والمجدي هو الذي يديره الشباب في الميدان, واذا تطلب ان يذهب كل الحشد الشعبي لهناك فسيفعل…… استمتع بهذا الفلم وانسى .
    https://youtu.be/VMC3RTG1qtg

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *