كشف المحامي فريد الديب الاثنين لفرانس برس ان موكله الرئيس المصري السابق حسني مبارك الذي تبدا محاكمته مطلع اب بتهم قتل المتظاهرين والفساد، مصاب بسرطان المعدة.

وقال انه “مصاب بسرطان في البطن والمعدة والاورام تتفاقم”.

وكانت سرت اشاعات بهذا الشان غير ان هذا يشكل اول تاكيد رسمي لاصابة مبارك بالسرطان.

وكان مبارك الذي يعالج في المستشفى منذ 13 نيسان بعد اصابته بالام في القلب خلال استجوابه، خضع في اذار 2010 لعملية جراحية في مدينة هايدلبرغ الالمانية لاستئصال الحوصلة المرارية وزائدة في الاثنى عشر.

واضاف المحامي “كان المفروض ان تتم متابعة حالته بعد ذلك لكن ذلك لم يحدث”.

وكانت النيابة العامة المصرية التي طلبت نقل مبارك الى السجن، اعلنت نهاية آذار ان وضعه الصحي لا يسمح بذلك.

وكلف النائب العام عبد المجيد محمود فريقا من الاطباء بفحص مبارك لتحديد ما اذا كان بامكانه ان يغادر مستشفى شرم الشيخ الدولي الى مستشفى السجن.

واكد الاطباء ان مبارك ضعيف ويشعر بالاكتئاب وانه معرض لازمة قلبية.

كما اشار الاطباء الى وجود “اورام” في مكان المرارة والبنكرياس لكن لم يكن من الواضح ما اذا كانت تمت ازالة هذه الاورام في آذار 2010، خلال عمليته في المانيا او ما اذا كانت لا تزال موجودة.

وكان المحامي اكد لقناة سي ان ان الاميركية حينها ان مبارك في “وضع صحي سيء جدا” وانه يعاني من “مشاكل خطيرة في القلب ومضاعفات في المعدة بعد العملية التي خضع لها في المانيا العام الماضي”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫38 تعليق

  1. يا حرام ..إي مو مشكلة يبقى يتعالج منو بالحبس..شو؟؟!! ناقص تقلولنا معو إيدز و يا ريت تحلو عنو و تسامحوه و تبقو تنسو موقعة الجمل يللي حاب من خلالها يسترجع التاريخ العربي الجميل و تاريخ عنتر بن شداد..

  2. يا سلام !!!! كل هذه الامراض اللعينة لم تأته الا بعد ان تخلى عن السلطة !!! ما هذا الهراء ؟!!! يريد باي طريقة كسب تعاطف الناس !! وماذا عن النسبة الغالبة من الشعب المصري التي اصابتها امراض الفشل الكلوي والسرطان وغيرها من الامراض المزمنة ، من جراء استيراد المسرطنات من الدولة العبرية حتى يحصل هو او جماعته على عمولات ؟!!! لعنه الله اينما كان، وان شاء الله نشوف فيه ما نراه بشارون الآن ،،، على الاقل شارون كان عدوا ، اما هو ماعذره وقد كان حاكما لاشرف شعب ؟!!!!

  3. الله يشفيه ويا أخوتي المرض مافيه شماته ةبعدين الشعب المصري شعب طيب يمكن يرئفوا بحالته الصحيه وأخوتي أرحمو عزيز قوما ذل علي الأقل هو والعابدين ما أرتكبو مجازر القذافي ولاتفهمو كلامي دفاعا عنه لا هو طبعا أخطأ بحق شعبه كثير بس لقول المرض مافيه شماته

  4. اه أو وين هاي الامراض كانت عنه لما كان رئيس ؟؟؟ يا سبحان الله كل هذا صار بيه عشان لا ينحبس … يالله تعيش وتأكل غيرها يا حسني … أمّال سوزان أخبارها أيه مگلاش حاگه يعني ….

  5. ربي يشفي كل مسلم اليس حسني مبارك يشهد ان لا اله الا الله وان محمد رسول الله

  6. اهو ماانتاش اغلى من اللي ماتوا بالسرطان اقله انت لاقي العلاج اللي كان ربنا موكلك برزقهم وتكون سبب تكفيهم العلاج كسبب من اسباب الدنيا مالقيوش حق الدواء بسبب نظامكم وفسادكم وبكل بكاحة بتقول كلنا كنا فقرا ذوقوا شوي من اللي ارضيتوه للعالم وذوقتوه ليهم احساس العجز والقهر وقلة الحيلة والبيبان المتسكرة والاحباب المكلومين او ابناءك اللي شبابهم وعمرهم بينهدر قدامك بمرار العطالة والفقر والمرض بكل انواعه ومابيدك شي وانت ماقادر تنجدهم لانك ظعيف ومالكلامك ورجائك ودن تسمعه ومانتاش أغلى من أصغر شاب او شابة بكلمة منك ومن عصبتك استبحت دمه وكأنه ماشاف حدا الويل ويلين في ظل استبدادكم لاجل يفرح بيه وبشابه وذريته ويشوفه كبير ويلقاه سنده فكبره تيجي انت واللي زيك وتنسفه عمره وتضحيته وتستهونه بدم العباد وفلذات الاكباد وبكل استخفاف تامره بالضرب والرصاص حسبنا الله ونعمة الوكيل بيجوز لو رحمتهم ورحمت شيبتك قبل ماتنتظر الرحمة من الناس واخترت الحلول السلمية وتجنبتم الدم بيجوز كانو اللي بعدك عملو مثلك وكنت سنيت سنة طيبة وكفيت هاذ المجازر اللي صارت من اللي بعدك بس بتصرفاتك صارو بيطبقو اللي اوحيت ليهم بيه وبيتفننوا كيف يتجاوزه الثغرات اللي خلفتها ويجتهدوا فالزيادة وبيتنافسو من يترك رصيد اكبر من الشهداء حسبنا الله ونعمة الوكيل.وان كنت ضحية او مظلوم الله بصير بيك وبحالك وهو ارحم الراحمين احنا من الشعب وعارفين احساس المظلوم والهوان وقلة الحيلة ومانرضى لحدا يكون مظلوم حسبنا الله اجمعين ونعمة الوكيل

  7. ربي يشفي كل مسلم اليس حسني مبارك يشهد ان لا اله الا الله وان محمد رسول الله haza walla kalam l zein

  8. الرئيس المصري ينحدر من اصول فقيرة او بالاقل متوسطة لذلك اصابه المرض, فالسرطان لايصيب افراد الطبقة البرجوازية

  9. الرئيس المصرى إصيب بإكتئاب !
    الرئيس المصرى أصيب بإنهيار ! الرئيس المصرى إمتنع عن الطعام ! الرئيس المصرى بطل أكل الملوخيه ! الرئيس المصرى حرم يشرب الماى …. إلخ !
    كلها أساليب إستجداء عطف الشعب المصرى ولكن السؤال من يروج لها ولماذا ؟
    خير إنشاءالله مريض بالسرطان هل يعفى من المحاكمه ولا الاخ أول شخص يصاب بالسرطان فى مصر !
    يكفى إنه سرطن أجيال كامله بدكتاتوريته لشعبه ؟

  10. ستحاكم ستحاكم حتى ولو كنت فى نعشك ليس لاننا سيئين او بلا رحمه
    ولكن يقف بيننا وبينك دماء الشهداء .
    السلام والرحمه على كل الموجودين

  11. وعليكم السلام يا بوحميد
    شنو صاير بالمغاره تركناها إسبوعين رجعنا لقيناها مهجوره بس لا تكون ولعت حرب المغارات من ورانا 🙂
    شنو أخبار أبو فولت عالى ما يبين من زمان والفارس المصرى ؟

  12. والله ياكبير.
    المغاره المغاره صاير فيها مظاهرات اضرابات ومطالب يرجوع بعض الاعضاء وبمحاكمه بعض الاعضاء حيث لا يوجد رابط ولا ضابط الكل
    خلف الكيبورد للرد جاهز لاى هجوم انتحارى ومبدا الجميع .
    التار ولا العار ياهريدى .

  13. ههههههههههه
    المهم إنت بره الموضوع ؟
    خليك مثل جحا ما دام …. سليم خلى الديناصورات تاكل بعضها !
    أهم شىء إن شلة التماسيح بره الموضوع أما الديناصورات فهم حريم ما عليهم عتب اليوم يتحاربون بكره تشوفهم حبايب !
    شغل نسوان ما نحصل من وراه غير الكلام والدراما 🙂

  14. كيف كانت نهاية النمرود ان اكثر من85 مليون دعوا على مبارك اليس فيهم واحد صالح بطبع فيهم والحمد لله الكثير لذا استجاب الله لدعائهم

  15. لا المرض ما فيه سماته لكن انا لا احبه واكره كره العمى فهو الذي اذى العراق وباقي الجول العربيه لهذا نقل حسبيه الله ونعمه الوكيل عليك يا مبارك

  16. ان الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم
    اللهم اشفى مرضانا وارحم موتى المسلمين أجميعن
    اللهم امين

  17. عندي ليكم حل يا مصريين مبارك رجله و القبر قديش راح يعش سنة اثتين يا ريت تحاكموه وبعدين تطلقو سراحه و مدة الحكم اللي تحددها المحكمة يتقاسمها اولاده الاعزاء زائد الحكم الصادر عليهم

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *