العربية.نت- أكدت الرياض في محفل دولي، اليوم الاثنين، حرية النساء في تصرفاتهن داخل السعودية، في الوقت التي شددت فيه على أن ما يثار حول وضعية المرأة في المملكة يعود إلى مفاهيم مغلوطة أو معلومات تفتقد الدقة.

وقال رئيس هيئة حقوق الإنسان في السعودية الدكتور بندر العيبان في كلمته أمام الدورة السابعة عشرة لمجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان في جنيف: “لا تفرقة بين الرجل والمرأة وفق الشريعة الاسلامية، فالمرأة ذات ذمة مالية مستقلة وأهلية قانونية كاملة تكفل لها حرية التصرف وممارسة شؤونها باستقلالية تامة ودون أية قيود”.

وأضاف: “ما يثار حول بعض الممارسات المتعلقة بوضعية المرأة في المملكة يعود إلى مفاهيم مغلوطة أو معلومات تفتقد الدقة والموضوعية أو إلى ممارسات خاطئة تناقض أحكام وقيم الشريعة الإسلامية والقوانين الوطنية”.majles saudi

وأوضح العيبان: “المملكة تعالج مثل هذه السلوكيات بتكريس الجهود في مجالات التربية والتعليم والتثقيف في موضوعات حقوق الانسان باعتبارها من الأدوات المهمة والفاعلة لرفع الوعي المجتمعي لحقوق الانسان”.

وأكد التزام المملكة باحترام وتعزيز حقوق الإنسان والاستماع إلى وجهات النظر المختلفة حول حقوق الإنسان في السعودية، بالإضافة إلى دعم الآليات الدولية في هذا المجال حول العالم مالياً ومعنوياً.

وشدد على أن للسعودية دوراً بارزاً داخل مجموعة العشرين الدولية كمدافع عن حقوق الدول النامية، حيث تنازلت السعودية عن ما يزيد على ستة مليارات دولار من ديونها المستحقة على دول نامية.، كما تبرعت بمبلغ 500 مليون دولار لبرنامج الغذاء العالمي، كما تجاوز ما قدمته من مساعدات وقروض خلال العقود الثلاثة الأخيرة ما يزيد على 100 مليار دولار بما يمثل 4% من إجمالي الناتج الوطني استفادت منها 95 دولة نامية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليقان

  1. الدين الاسلامي الذي تتكلمون عنه منفصل عن شكل التعامل اللانساني مع المراه في السعوديه … ذمه ماليه منحها الاسلام لكن هل تستطيع المراه اصلا ان تذهب للمحكمه للمطالبه بحقوق الورث و خلافه دون ان يكون رجل معها ؟ هل تستطيع ان تسافر مثل الناس دون ان يكون رجل معها ؟ هل تستطيع ان تتطلق من زوج سكير و معربد اذا ارادت دون ان تتمرمط 10 سنين في المحاكم .. هل تستطيع ان تقرر مصير حياتها في الزواج وغيره دون تدخل الرجل ؟ هل تستطيع ان تخرج تتسوق بحريه دون ان يقفز بوجهها شيخ بثوب مقنزع يو لحيه شعثاء يعلمها الحشمه و الستر ؟ هل و هل وهل … حين تحاججون في المحافل الدوليه افصلو الموضوع عن الاسلام لانه في حال المراه في السعوديه الاسلام لا يطبق بل يطبق حكم القبيله و الدكتاتوريه الذكوريه و حمم المشايخ المهووسين بالمراه ! انشر الله يرحمك والديك

  2. كذب وخبث ونفاق , الحلقه الاضعف في المجتمع تدفع الثمن الباهض من كرامتها وحقوقها وعزتها
    هو نفسه الحكم البائد البداوه والقبليه والعادات والتقاليد الغابره والا ماذا نسمي حرمان المراه من قيادة السياره بماذا يشعر الرجل وما يعيبه في هذا الامر .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *