صرح وزير الإعلام السوري عمران الزعبي بأن استمرار الجماعات المسلحة في تنفيذ أعمال العنف في البلاد لا يوفر بيئة مناسبة للتقدم في خطوات أخرى لحل الأزمة السورية، مشددا على ضرورة وقف تدفق المقاتلين والأسلحة إلى سورية.
وشدد الزعبي على أن الدولة لا تمارس العنف بالمعنى الذي تمارسه المجموعات المسلحة بل هي “تمارس حقها في فرض سيادة وهيبة القانون في البلاد وفرض الأمن والاستقرار. وقال إنه عندما تتوقف المجموعات المسلحة عن إطلاق النار سيلتزم الجيش وقوات حفظ النظام مباشرة بذلك.

الزعبي
وأكد الزعبي في حوار مع التلفزيون السوري الجمعة 8 فبراير/ شباط، أن الهدف الأساسي للدولة من خلال البرنامج السياسي لحل الأزمة هو استعادة الأمن والاستقرار والانطلاق ببنية الدولة ونظامها السياسي نحو نموذج أكثر استقرارا من ذي قبل يتكيف ويتماشى مع مفهوم التعددية السياسية كمفهوم جدي وحقيقي.
وأضاف الزعبي: “إن تقسيم البرنامج الزمني إلى ثلاث مراحل تحضيرية، وانتقالية، ونهائية هو تقسيم واقعي منطقي يحمل الواقع الحقيقي لسورية ويحوله إلى قراءة سياسية”.
وأشار الزعبي إلى أن اللجنة الحكومية المكلفة تنفيذ البرنامج السياسي بدأت حوارات واجتماعات بشكل يومي مع قوى وأحزاب وتيارات، مؤكدا انها تستقبل ما يرد من جهات كثيرة من المعارضة التي لم تنظم نفسها في أحزاب أو التي لم تعلن نفسها حتى الآن بما في ذلك أطراف لها صلة بالتنسيقيات وبمجموعات مسلحة رمت أو سترمي السلاح.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليقان

  1. وقال إنه عندما تتوقف المجموعات المسلحة عن إطلاق النار سيلتزم الجيش وقوات حفظ النظام مباشرة بذلك……………….هذه هى الحقيقة لكن جزء من هؤلاء مصرين على سفك الدماء خاصة بعد تغلغل التكفيريين وسطهم …………………..الجزائر

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *