قضت محكمة الجنايات الكويتية ،أمس الثلاثاء، بحبس رئيس تحرير صحيفة السياسة الكويتية أحمد الجارالله، لمدة سنة واحدة، لإدانته بالإساءة للرسول محمد عليه السلام، وكفالة 2000 دينار كويتي (5900 دولار أمريكي) لوقف تنفيذ العقوبة، بحسب مصادر قضائية.

وقالت المصادر القضائية إن هذا الحكم أولي، ويمكن للجار الله غير المحبوس حاليا، استئنافه في درجات التقاضي الأعلى.

وتعود وقائع القضية إلى تغريدة كتبها الجار الله في أغسطس/ آب الماضي على حسابه بموقع (تويتر) للتواصل الاجتماعي، خلال حوار مع مغرد آخر، قال فيها إن “النبي محمد كان يرعى الأغنام قبل نبوته كما كان صبيا عند خديجة” الأمر الذي أثار احتجاج عدد من المتابعين عبر تويتر، رغم توضيح الجار الله بأنه لم يكن يقصد الإساءة وإنما الدلالة على صغر سن النبي.

يذكر أن جمعية الصحفيين الكويتية، قررت في 6 أغسطس/ آب الماضي “إعفاء الجار الله من صفة الرئاسة الفخرية للجمعية”، على إثر تلك التغريدة.

واستدعت النيابة العامة الكويتية الجار الله في 20 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي للتحقيق معه على خلفية التغريدة المسيئة للنبي صلى الله عليه وسلم عبر حسابه الشخصي في “تويتر” و أفرجت عنه عقب التحقيق معه.

وقال الجارالله في التحقيق آنذاك: “لم أقصد الإساءة للرسول وكنت اقصد أن عمل الرسول دليل على تواضعه، والدليل على حسن نيتي هو ذكر اسم الرسول متبوعا بجملة صلى الله عليه وسلم في بداية التغريدة”.

وأضاف الجار الله أنه قام بمسح التغريدة بعد ذلك درءا للشبهات.

ورد الجار الله على مهاجمي تغريدته في وقت سابق قائلا: “قطعا للطريق على أي مزايد انتهازي وأداة لقطر أو الإخوانجية، مؤيدي الإخوان المسلمين، وحزب الله، أقول لكم ارجعوا للقاموس واعرفوا تفسير كلمة صبي وأي مرحلة ترمز″.

وفي وقت سابق، هاجم نواب سابقون في البرلمان الكويتي، الجار الله، وطالبوا بإجراءات قانونية من الدولة ضده واعتبروا أن ما قاله يعتبر “تطاولا على مقام النبوة”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. الملافظ سعد….. كان فيك يا سيد جار الله تستخدم كلمة تانية تصف فيها عمل رسولنا عند السيدة خديجة غير كلمة صبي….. خاصة أنك صحفي يعني عندك قاموس كبير من الكلمات بدل هالكلمة المهينة …..لذلك بتستاهل حتى تعرف كيف تنتقي كلماتك تاني مرة
    وبعدين …هلأ كل ما سف يه بيغلط بديننا وبيتطاول على رسولنا بيهاجموه ..ما بيلاقي غير شماعة الإخوان وقطر حتى يدافع فيها عن سفالته …هيك العلمانيين كلهم حثالة متله !

  2. لا حول ولا قوة الا بالله جأتكم بالعقيدة السمحاء يعني الرجل يقر ان محمد نبي ص وما كان قصدة الاسائه خانه التعبير وحدث له كل هذا في دوله مدنيه ليست حكم سلامي كيف الحال لو كان في دولة تطبق الشريعة

  3. يقطع لسانك ويدك ايها الحثالة ، تبت يدك ايها الحقير وانت والي معك ان تمس احسن الخلق

  4. حسبنا الله ونعم الوكيل في كل من أساء للنبي الكريم محمد صلى الله عليه وسلم .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *