قال مصدر قضائي إن محكمة الاستئناف البحرينية أيدت، الخميس، حكم السجن لمدة سنتين بحق شاب بحريني بتهمة سب السيدة عائشة عبر تدوينات نشرها على الإنترنت.
وأتى قرار المحكمة مؤيداً لحكم محكمة الدرجة الأولى الصادر في 12 آب/أغسطس 2012 والقاضي بسجن المتهم سنتين بتهمة “إهانة رمز ديني”.

السجن
وذكرت النيابة العامة البحرينية في بيان سابق أنها “أصدرت أمراً للشرطة بتكثيف البحث والتحري فور تلقيها بلاغاً عن قيام أحد الأشخاص من منحرفي الفكر وفاسدي العقيدة بالدخول إلى أحد المواقع الإلكترونية وتدوينه عبارات بلغت حداً من القذارة الخُلُقية والانحطاط يعفّ اللسان عن ذكرها، تتناول قذف أم المؤمنين السيدة عائشة رضي الله عنها”.
وأشارت النيابة العامة إلى أن “جهود البحث والتحري أسفرت عن الوصول إلى المتهم، وتبين أنه شاب في الـ19 من عمره، فأصدرت النيابة العامة أمرها بضبطه وإحضاره وضبط جميع الأجهزة الإلكترونية المستخدمة في ارتكاب الجريمة”.
وبحسب النيابة، اعترف المتهم “اعترافاً تفصيلياً بارتكاب الواقعة ودأبه على سب صحابة رسول الله وزوجته الطاهرة”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫56 تعليق

  1. أستغفر الله العظيم..
    ماذا تركت للجهلاء؟؟
    عمري ما تصورت انه يجي يوم..
    يتم فيه قذف صحابة رسول الله و زوجته..
    و لكن من طرف من؟؟
    من طرف من هو محسوب على دين الاسلام؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!

  2. أستغفر الله العظيم .. أن مَنْ سَبَّ عائشة أم المؤمنين فإنه كافر .. و لأن الله تعالى يقول والطيبات للطيبين والطيبون للطيبات وهذا الرجل يستاهل مؤبد..

  3. من لا يعتبر أم المؤمنين ام له ليس بمؤمن وليس بأخ للمؤمنين.. سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم…الله يلعن من يلعن ام المؤمنين دنياا و اخرة ان شالله.
    ——-
    مسااء الخير يا طيبة القلب أسعد الله مساكي بالخيير
    جعل الله مساءك ِ كله بركه . .
    شلونك ‘دنيتي الحلوة’ ان شالله احسن !?.

    1. مية هلا باحلى واطيب صبية كرومتي العسل .. شلونك ياقمر وحشتيني .!! لما اشوف اسمك صدقيني افرح كثير حتى لو مااكتب شي وابتسم من غير وعاتي هههههه شفتي شقد انت محبوبة ياقمر.!!!

      1. يفرح بيك الخير و العافية دنيااا حبيبتي
        اناا منيحة الحمد لله اتمنى تكوني احسن مني !

        ربي يحفظك رفيقة الدرب ولا يحرمني منك
        شكرااا على كلامك العسسسل يا عسسسسولة

        يا عســــــــــى ربي ” يسعدك ”
        وعسـى وأنت ساجد عنده ” يرفعك ”
        وبيــــــن الخلـــــق ” يحرسك ”
        وعند ملائكتـــــه ” يمدحك ”
        وبمن تحبـــــــــه
        ” يجمعك ” آمين يارب**

  4. انا بصراحة لا اعرف كيف هؤلاء الناس كيف راح يدخلون الجنة؟
    يعني مذهبهم مبني على الشتم والمسبة. لم يسلم احد من لسانهم لا صحابي لا شيخ لا امام….
    لماذا يعني؟
    والله يستاهل الحرق.

    1. لا اتشيل هم يااخي لان الولي السفية وزع مفاتيح الجنة يعني ظامنيها
      —————————————————————————–لعنة الله على من سبها
      اللهم اعمي بصره واصم اذنه اللهم اخرس لسانه الله شل اركانه
      هو ومن وقف معه
      لعنة الله دنيا قبل الاخرة اللهم امين يارب العالمين

      1. شلونك اخي العزيز الزيدي وشلون صحتك ؟ أنشاءلله كلو تمام الله يسعدك ويبارك ايامك كلها يارب

        1. اعيون اختي الغالية بنوتة بغداد رديت السلام بموضوع اليمن لان تعليقي ماجاء ينزل اهنا

      2. اهلا اخي الحبيب الزيدي.
        والله يا اخي صحيح اذا المرجع الاعظم ظامنها…
        اللهم العن من شتمها والعن اللهم من امر بشتمها والعن اللهم من رضي بشتمها والعن اللهم من بغضها والعن اللهم من كتم بغض في قلبه عليها والعن العن اللهم من نبش بعرضها والعن اللهم كل من لم يلعن من يشتمها.
        ——
        هذه حبيبة رسول الله وامنا وعرضنا سيدتنا عائشة رضوان الله عليها.

    2. شلونك اخي العزيز مصطفى انت كمان صار دخولك قليل وانا زعلانة منك هههه … كيف الوالدة وانت مع دراستك شلونك انشاءلله كلو تمام .. الله يسعد ايامك ويباركك يارب

      1. اهلا اختي الحبيبة بنت بغداد الجميلة.
        كل شئ تمام والحمد لله وسلامج يوصل انشاء الله من عيني.
        الله يسعد ايامك انشاء الله يارب.
        اسف لاني الان قرأت تعليقك.

  5. والله والله والله قطع رأسهم قليل عليهم هادول أولاد حرام لا يمتون الى الإسلام بشئ الا بالأسم الله يريحنا منهم دنيا وآخره

  6. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    ما شَانُ أُمِّ المؤمنين وشَاني * هُدِيَ المُحِبُّ لها وضَلَّ الشَّاني
    إِنِّي أَقُولُ مُبيِّناً عَنْ فَضْلِها * ومُتَرْجِماً عَنْ قَوْلِها بِلِسَاني
    يا مُبْغِضِي لا تَأتِ قَبْرَ مُحَمَّدٍ * فالبَيْتُ بَيْتي والمَكانُ مَكاني
    إِنِّي خُصِصْتُ على نِساءِ مُحَمَّدٍ * بِصِفاتِ بِرٍّ تَحْتَهُنَّ مَعاني
    وَسَبَقْتُهُنَّ إلي الفَضَائِلِ كُلِّها * فالسَّبقُ سَبقي والعِنَانُ عِنَاني
    مَرِضَ النَّبِيُّ وماتَ بينَ تَرَائِبي * فالْيَوْم يَوْمي والزَّمانُ زَماني
    زَوْجي رَسولُ اللهِ لَمْ أَرَ غَيْرَهُ * اللهُ زَوَّجني بهِ وحَبَاني
    وأتاه جبريل الأمين بصورتي * فأحبني المختار حين رآني
    أنا بِكْرُهُ العَذْراءُ عِنْدي سِرُّهُ * وضَجيعُهُ في مَنْزلي قَمَرانِ
    وتَكلم اللهُ العظيمُ بحُجَّتي * وبَرَاءَتِي في مُحكمِ القُرآنِ
    واللهُ خَفَّرَني وعَظَّمَ حُرْمَتي * وعلى لِسَانِ نبِيِّهِ بَرَّاني
    والله في القرآن قد لعن الذي * بعد البراءة بالقبيح رماني
    واللهُ وبَّخَ منْ أراد تَنقُّصي * إفْكاً وسَبَّحَ نفسهُ في شاني
    إني لَمُحْصَنةُ الإزارِ بَرِيئَةُ * ودليلُ حُسنِ طَهارتي إحْصاني
    واللهُ أحصنَني بخاتِمِ رُسْلِهِ * وأذلَّ أهلَ الإفْكِ والبُهتانِ
    وسَمِعْتُ وَحيَ الله عِندَ مُحمدٍ * من جِبْرَئيلَ ونُورُه يَغْشاني
    أَوْحى إليهِ وكُنتَ تَحتَ ثِيابِهِ * فَحَنى عليَّ بِثَوْبهِ خبَّاني
    مَنْ ذا يُفاخِرُني وينْكِرُ صُحبتي * ومُحَمَّدٌ في حِجْره رَبَّاني
    وأخذتُ عن أبوي دينَ محمدٍ * وهُما على الإسلامِ مُصطَحِبانيِ
    وأبي أقامَ الدِّين بَعْدَ مُحمدٍ * فالنَّصْلُ نصلي والسِّنان سِناني
    والفَخرُ فخري والخلافةُ في أبي * حَسبي بهذا مَفْخَراً وكَفاني
    وأنا ابْنَةُ الصِّديقِ صاحبِ أحمدٍ * وحَبيبهِ في السِّرِّ والإعلانِ

    _________
    عليك لعنة الله و لعنة اللاعنين و الملائكة و الناس أجمعين
    هكذا كان المفروض يجلدوه لانه قذفها
    الله ينتقم منه و من كل أمثاله تبا و تعساً لكم خسئتم يا اراذل الخلق

  7. يستاهل لعنة الله عليه وعلى كل من يتطاول على أمنا عائشة ورسولنا وديننا يارب شل لسان وأطراف كل من يستهزأ بديننا وكذلك كل المنافقين يارب

  8. لايجوز ان يقال في السيدة عائشة الا ما قاله الله فيها ورسوله صلى الله عليه واله … زيادة لالالا
    فهل علمتم ماقالا ؟

    1. * قول الله بها:
      بسم الله الرحمن الرحيم
      إن الذين جاءوا بالإفك عصبة منكم لا تحسبوه شرا لكم بل هو خير لكم لكل امرئ منهم ما اكتسب من الإثم والذي تولى كبره منهم له عذاب عظيم
      صدق الله العظيم
      * قول رسول الله ص بها:
      كان لها رضي الله عنها منزلة خاصة في قلب رسول الله ، وكان يُظهر ذلك الحب ، ولا يخفيه ، حتى إن عمرو بن العاص ، وهو ممن أسلم سنة ثمان من الهجرة ، سأل النبي صلى الله عليه وسلم ، ( أي الناس أحب إليك يا رسول الله ؟ قال : عائشة قال : فمن : الرجال ؟ قال : أبوها) متفق عليه.
      صدق رسول الله عليه الف الصلاة والسلام.
      ——–
      الاكلام الكل يعرفه ولا يحتاج الى خبرة.

  9. (وأزواجه أمهاتهم)

    الثلاثاء 05, أكتوبر 2010

    د. محمد بن خالد الفاضل

    لجينيات ـ هذا العنوان جزء من الآية الكريمة :
    (النبي أولى بالمؤمنين من أنفسهم
    وأزواجه أمهاتهم …)

    (سورة الأحزاب آية 6) ،

    وهي نص قاطع محكم على أن أزواج الرسول صلى الله عليه وسلم
    كلهن دون استثناء أمهات للمؤمنين،

    ومن لوازم هذا أن من رفض أمومة إحداهن
    فقد أخرج نفسه من دائرة المؤمنين ،

    وقد حفظ لنا التاريخ أفرادا وفئات من المنافقين والطائفيين

    يطعنون في أم المؤمنين عائشة الصديقة بنت الصديق ،

    وقد شرفها الله وبرأها مما قاله المنافقون فيها في حياتها رضي الله عنها ،

    كما برأها مما سيقوله من بعدهم إلى يوم القيامة

    والله تعالى عليم حكيم يعلم ما كان وما سيكون إلى يوم
    القيامة ،

    وفي سابق علمه وحكمته أنه سيخرج من المنافقين والباطنيين

    من يؤلف المؤلفات ويخرج الأشرطة والصوتيات

    في الطعن في عرض أم المؤمنين ،

    ولهذا قال الله تعالى في آخر الآيات التي برأها بها في سورة النور :

    (… والطيبات للطيبين والطيبون للطيبات
    أولئك مبرؤون مما يقولون
    لهم مغفرة ورزق كريم)

    ( الآية : 26 ),

    وقد وردت الآية بالفعل المضارع (يقولون)
    وهو يدل على التجدد والاستقبال ،
    ولم ترد بالفعل الماضي (قالوا)

    فالله تعالى أراد – وهو أعلم – تبرئتها – رضي الله عنها-

    مما قيل ومما سيقال إلى يوم القيامة ،

    وهذه شهادة عظيمة لهذه الصديقة الطاهرة .

    وكما أن الآية الأولى تخرج من يطعن في أم المؤمنين
    من أمومتها ثم من المؤمنين ،

    فإن إحدى آيات البراءة في سورة النور تخرج الطاعن فيها من المؤمنين ،

    وهي في قوله تعالى :

    (يعظكم الله أن تعودوا لمثله أبدا
    إن كنتم مؤمنين)

    ( الآية : 17 )،

    ومعنى ذلك أن من كرر الطعن بعد آيات البراءة
    فهو ليس من المؤمنين ،

    وعلى هذا أجمع علماء الإسلام المعتد بهم ،

    وهذه نصوص صريحة تتضمن ما تقشعر منه الأبدان ،

    فإن أضفت إليها أيضا قوله تعالى :

    (وما كان لكم أن تؤذوا رسول الله

    ولا أن تنكحوا أزواجه من بعده أبدا

    إن ذلكم كان عند الله عظيما)

    (سورة الأحزاب آية : 53 )

    ظهر لك استعظام الله سبحانه وتعالى لإيذاء رسول الله صلى الله عليه وسلم ,

    أو نكاح أزواجه من بعده ،

    وإذا كان الله قد منع واستعظم نكاح أزواجه من بعده
    بالحلال ،

    فكيف يتصور مسلم حصول ذلك بالحرام ،

    نعوذ بالله من الزندقة والردة ،

    ولو نظرت إلى قوله تعالى :

    (لا يحل لك النساء من بعد

    ولا أن تبدل بهن من أزواج ولو أعجبك حسنهن
    إلا ما ملكت يمينك
    وكان الله على كل شي رقيبا )

    ( الأحزاب : 52 ) ,

    لعرفت أن اختيار زوجات الرسول صلى الله عليه وسلم كان بتدبير إلهي ,
    ولذا حرم سبحانه على رسوله الزواج بعدهن أو تبديلهن،

    ولم يجعل له صلى الله عليه وسلم يدا في ذلك ،

    وهذا تأكيد لما رواه البخاري

    من أن زواج الرسول صلى الله عليه وسلم من عائشة
    كان باختيار من الله سبحانه وتعالى
    عندما جاءه الملك بها في المنام في سرقة من حرير
    (أي مغطاة بقطعة من حرير ) ثلاث مرات

    ورآها الرسول صلى الله عليه وسلم وعرفها وقال:
    إن يك هذا من عند الله يمضه ،

    وقد أمضاه سبحانه.

    وقد صح أيضا أن عائشة رضي الله عنها
    من زوجاته صلى الله عليه وسلم في الجنة ,

    فهل يليق بعد هذا أن يتعرض لها بسوء

    من في قلبه مثقال ذرة من إيمان .

    والحديث عن فضائل عائشة رضي الله عنها

    بابه واسع وفيه مؤلفات ,

    ويكفيها فخراً

    أن الله سبحانه اختار لرسوله صلى الله عليه وسلم

    أن يموت على صدرها ,

    وأن يختلط ريقه بريقها عبر السواك

    وهو يلفظ أنفاسه الطاهرة الأخيرة ,

    عليه الصلاة والسلام .

    1. بارك الله فيك.. اخي ابو عمــر….
      تبت يدا ابي لهب وتب….نارجهنم خالد فيها…
      قال: ثنا سعيد، عن قتادة {تبت يدا أبي لهب} أي خسرت وتب.29587 – حدثني يونس، قال: أخبرنا ابن وهب، قال: قال ابن زيد، في قول الله: {تبت يدا أبي لهب وتب} قال: التب: الخسران، قال: قال أبو لهب للنبي صلى الله عليه وسلم: ماذا أعطى يا محمد إن آمنت بك؟ قال؟ “كما يعطى المسلمون ” ، فقال: مالي عليهم فضل ؟ قال: “وأي شيء تبتغي؟ ” قال: تبا لهذا من دين تبا، أن أكون أنا وهؤلاء سواء، فأنزل الله: {تبت يدا أبي لهب} يقول: بما عملت أيديهم………………..

  10. سبحان الله كأنهم لم يقرأوا قوله … ومن تاتي منكم بافحشة مبينة يضاعف لها العذاب والخروج من بيت رسول الله بعد امرهن ان يقرن ولايخرجن فاحشة , وقوله عزا من قال مهددا لهن وان تظاهرا عليه فان الله مولاه…. وضرب لهن في الذين كفروا امراة نوح ولوط كانتا تحت عبدين صالحين فخانتاهما ولم يغنيا عنهن من الله شيء ,, وقول رسول الله صلى الله عليه واله هاهنا الفتنة هاهنا الفتنة …. وقوله لها من منكن صاحبة الجمل الاحمر تبحها كلاب الحوئب ( والحوئب بئر في الطريق للبصرة ) محذرا اياها بقوله اياك ان تكوني انت …. وما كان يوم الجمل دماء 70الف مسلم

    فماذا نقول اكثر لجند المراة واتباع البهيمة الذي يكتمون الشهادة وعنها من الله سوف يسألون …

    1. بسم الله الرحمن الرحيم

      اقْرَأْ بِاسْمِ رَبِّكَ الَّذِي خَلَقَ

      خَلَقَ الإِنسَانَ مِنْ عَلَقٍ

      اقْرَأْ وَرَبُّكَ الأَكْرَمُ

      الَّذِي عَلَّمَ بِالْقَلَمِ

      عَلَّمَ الإِنسَانَ مَا لَمْ يَعْلَمْ

      كَلاَّ إِنَّ الإِنسَانَ لَيَطْغَى

      أَن رَّآهُ اسْتَغْنَى

      إِنَّ إِلَى رَبِّكَ الرُّجْعَى

      أَرَأَيْتَ الَّذِي يَنْهَى

      عَبْدًا إِذَا صَلَّى

      أَرَأَيْتَ إِن كَانَ عَلَى الْهُدَى

      أَوْ أَمَرَ بِالتَّقْوَى

      أَرَأَيْتَ إِن كَذَّبَ وَتَوَلَّى

      أَلَمْ يَعْلَمْ بِأَنَّ اللَّهَ يَرَى

      كَلاَّ لَئِن لَّمْ يَنتَهِ لَنَسْفَعًا بِالنَّاصِيَةِ

      نَاصِيَةٍ كَاذِبَةٍ خَاطِئَةٍ

      فَلْيَدْعُ نَادِيَه

      سَنَدْعُ الزَّبَانِيَةَ

      كَلاَّ لا تُطِعْهُ وَاسْجُدْ وَاقْتَرِبْ….
      انت يا وهب ليس بي قرء

    2. اذهب هداك الله يا وهب.
      والله كتبت لك تعليق وطويل ملئ بالعن والطعن ولكن فكرت للحظة قبل ان ارسله اليك وقلت في نفسي الرسول محمد صلى الله عليه وسلم عندما كان يغضبه ضال كان يقول له ” اذهب هداك الله ” فمسحت تعليقي الذي كتبته وكتبت:
      ” اذهب هداك الله “

    3. نسال الله ان يهديك
      وهب الحسيني
      ولا حول ولا قوة الا بالله
      خير من ذكر قصة الإفك بالتفصيل هي صاحبة القصة أم المؤمنين عائشة بنت الإمام الصديق الأكبر خليفة رسول الله صلى الله عليه وسلم أبي بكر الصديق، وقد روى الحديث البخاري وغيره، ونحن ننقله بطوله لما فيه من العبر والعظات: قالت عائشة: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا أراد سفرا أقرع بين أزواجه، فأيتهن خرج سهمها خرج بها رسول الله صلى الله عليه وسلم معه، قالت عائشة: فأقرع بيننا في غزوة غزاها فخرج فيها سهمي، فخرجت مع رسول الله صلى الله عليه وسلم بعد ما أنزل الحجاب، فكنت أحمل في هودجي وأنزل فيه، فسرنا حتى إذا فرغ رسول الله صلى الله عليه وسلم من غزوته تلك وقفل، ودنونا من المدينة قافلين، آذن ليلة بالرحيل، فقمت حين آذنوا بالرحيل، فمشيت حتى جاوزت الجيش، فلما قضيت شأني أقبلت إلى رحلي، فلمست صدري فإذا عقد لي من جزع ظفار قد انقطع، فرجعت فالتمست عقدي فحبسني ابتغاؤه، قالت: وأقبل الرهط الذين كانوا يرحلون لي، فاحتملوا هودجي فرحلوه على بعيري الذي كنت أركب عليه، وهم يحسبون أني فيه، وكان النساء إذ ذاك خفافا لم يهبلن، ولم يغشهن اللحم، إنما يأكلن العلقة من الطعام، فلم يستنكر القوم خفة الهودج حين رفعوه وحملوه، وكنت جارية حديثة السن، فبعثوا الجمل فساروا، ووجدت عقدي بعد ما استمر الجيش، فجئت منازلهم وليس بها منهم داع ولا مجيب، فتيممت منزلي الذي كنت فيه، وظننت أنهم سيفقدوني فيرجعون إلي، فبينا أنا جالسة في منزلي غلبتني عيني فنمت، وكان صفوان بن المعطل السلمي ثم الذكواني من وراء الجيش، فأصبح عند منزلي، فرأى سواد إنسان نائم فعرفني حين رآني، وكان رآني قبل الحجاب، فاستيقظت باسترجاعه حين عرفني، فخمرت وجهي بجلبابي، والله ما تكلمنا بكلمة، ولا سمعت منه كلمة غير استرجاعه، وهوى حتى أناخ راحلته، فوطئ على يدها، فقمت إليها فركبتها، فانطلق يقود بي الراحلة حتى أتينا الجيش موغرين في نحر الظهيرة وهم نزول، قالت: فهلك من هلك، وكان الذي تولى كبر الإفك عبد الله بن أبي ابن سلول. قال عروة: أخبرت أنه كان يشاع ويتحدث به عنده، فيقره ويستمعه ويستوشيه. وقال عروة أيضا: لم
      يسم من أهل الإفك أيضا إلا حسان بن ثابت، ومسطح بن أثاثة، وحمنة بنت جحش، في ناس آخرين لا علم لي بهم، غير أنهم عصبة، كما قال الله تعالى، وإن كبر ذلك يقال له: عبد الله بن أبي ابن سلول.
      قال عروة، كانت عائشة تكره أن يسب عندها حسان، وتقول: إنه الذي قال:
      فإن أبي ووالده وعرضي * لعرض محمد منكم وقاء
      قالت عائشة: فقدمنا المدينة، فاشتكيت حين قدمت شهرا، والناس يفيضون في قول أصحاب الإفك، لا أشعر بشيء من ذلك، وهو يريبني في وجعي أني لا أعرف من رسول الله صلى الله عليه وسلم اللطف الذي كنت أرى منه حين أشتكي، إنما يدخل علي رسول الله صلى الله عليه وسلم فيسلم، ثم يقول: (كيف تيكم). ثم ينصرف، فذلك يريبني ولا أشعر بالشر، حتى خرجت حين نقهت، فخرجت مع أم مسطح قبل المناصع، وكان متبرزنا، وكنا لا نخرج إلا ليلا إلى ليل، وذلك قبل أن نتخذ الكنف قريبا من بيوتنا، قالت: وأمرنا أمر العرب الأول في البرية قبل الغائط، وكنا نتأذى بالكنف أن نتخذها عند بيوتنا، قالت: فانطلقت أنا وأم مسطح، وهي ابنة أبي رهم ابن المطلب بن عبد مناف، وأمها بنت صخر بن عامر خالة أبي بكر الصديق، وابنها مسطح بن أثاثة بن عباد بن المطلب، فأقبلت أنا وأم مسطح قبل بيتي حين فرغنا من شأننا، فعثرت أم مسطح في مرطها فقالت: تعس مسطح، فقلت لها: بئس ما قلت، أتسبين رجلا شهد بدرا؟ فقالت: أي هنتاه أو لم تسمعي ما قال؟ قالت: وقلت: وما قال؟ فأخرتني بقول أهل الإفك، قالت: فازددت مرضا على مرضي، فلما رجعت إلى بيتي دخل علي رسول الله صلى الله عليه وسلم فسلم،
      ثم قال: (كيف تيكم). فقلت له: أتأذن لي أن آتي أبوي؟ قالت: وأريد أن أستيقن الخبر من قبلهما، قالت: فأذن لي رسول الله صلى الله عليه وسلم، فقلت لأمي: يا أمتاه، ماذا يتحدث الناس؟ قالت: يا بنية، هوني عليك، فوالله لقلما كانت امرأة قط وضيئة عند رجل يحبها، لها ضرائر، إلا أكثرن عليها. قالت: فقلت: سبحان الله، أو لقد تحدث الناس
      بهذا؟ قالت: فبكيت تلك الليلة حتى أصبحت لا يرقأ لي دمع ولا أكتحل بنوم، ثم أصبحت أبكي، قالت: ودعا رسول الله صلى الله عليه وسلم علي ابن أبي طالب وأسامة بن زيد، حين استلبث الوحي، يسألهما ويستشيرهما في فراق أهله، قالت: فأما أسامة أشار على رسول الله صلى الله عليه وسلم بالذي يعلم من براءة أهله، وبالذي يعلم لهم في نفسه، فقال أسامة: أهلك، ولا نعلم ألا خيرا. وأما علي فقال: يا رسول الله، لم يضيق الله عليك، والنساء سواها كثير، وسل الجارية تصدقك. قالت: فدعا رسول الله صلى الله عليه وسلم بريرة، فقال: (أي بريرة، هل رأيت شيء يريبك). قالت له بريرة: والذي بعثك بالحق، ما رأيت عليها أمرا قط أغمصه أكثر من أنها جارية حديثة السن، تنام عن عجين أهلها، فتأتي الداجن فتأكله، قالت: فقام رسول الله صلى الله عليه وسلم من يومه فاستعذر من عبد الله ابن أبي، وهو على المنبر، فقال: (يا معشر المسلمين، من يعذرني من رجل قد بلغني عنه أذاه في أهلي، والله ما علمت على أهلي إلا خيرا، ولقد ذكروا رجلا ما علمت عليه إلا خيرا وما يدخل على أهلي إلا معي). قالت: فقام سعد بن معاذ أخو بني عبد الأشهل فقال: أنا يا رسول الله أعذرك، فإن كان من الأوس ضربت عنقه، وإن كان من إخواننا من الخزرج، أمرتنا ففعلنا أمرك. قالت: فقام رجل من الخزرج، وكانت أم حسان بنت عمه من فخذه، وهو سعد بن عبادة، وهو سيد الخزرج، قالت: وكان قبل ذلك رجلا صالحا، ولكن احتملته الحمية، فقال لسعد: كذبت لعمر الله لا تقتله، ولا تقدر على قتله، ولو كان من رهطك ما أحببت أن يقتل. فقام أسيد بن حضير، وهو ابن عم سعد، فقال لسعد بن عبادة: كذبت لعمر الله لنقتلنه، فإنك منافق تجادل عن المنافقين. قالت فثار الحيان الأوس والخزرج، حتى هموا أن يقتتلوا، ورسول الله صلى الله عليه وسلم قائم على المنبر، قالت: فلم يزل رسول الله صلى الله عليه وسلم يخفضهم، حتى سكتوا وسكت، فبكيت يومي ذلك كله لا يرقأ لي دمع ولا أكتحل بنوم، قالت: وأصبح أبوي عندي، قد بكيت ليلتين ويوما، ولا يرقأ لي دمع لا أكتحل بنوم، حتى إني لأظن أن البكاء فالق كبدي، فبينا أبواي جالسان عندي وأنا أبكي، فاستأذنت علي امرأة من الأنصار فأذنت لها، فجلست تبكي معي، قالت: فبينا نحن على ذلك دخل رسول الله صلى الله عليه وسلم علينا فسلم ثم جلس، قالت: لم يجلس عندي منذ قيل ما قيل قبلها، وقد لبث شهرا لا يوحى إليه في شأني بشيء، قالت: فتشهد رسول الله صلى الله عليه وسلم حين جلس، ثم قال: (أما بعد، ياعائشة، إنه بلغني عنكك كذا وكذا، فإن كنت بريئة، فسيبرئك الله، وإن كنت ألممت بذنب، فاستغفري الله وتوبي إليه، فإن العبد إذا اعترف ثم تاب، تاب الله عليه). قالت: عائشة: فلما قضى رسول الله صلى الله عليه وسلم مقالته قلص دمعي حتى ما أحس منه قطرة، فقلت لأبي: أجب رسول الله صلى الله عليه وسلم عني فيما قال، فقال أبي: والله ما أدري ما أقول لرسول الله صلى الله عليه وسلم، فقلت لأمي: أجيبي رسول الله صلى الله عليه وسلم فيما قال، قالت أمي: والله ما أدري ما أقول لرسول الله صلى الله عليه وسلم، فقلت: وأنا جارية حديثة السن لا أقرأ من القرآن كثيرا: إني والله لقد علمت: لقد سمعتم هذا الحديث حتى استقر في أنفسكم وصدقتم به، فلئن قلت لكم: إني بريئة، لا تصدقوني، ولئن اعترفت لكم بأمر، والله يعلم أني منه بريئة، لتصدقني، فوالله لا أجد لي ولكم مثلا إلا أبا يوسف حين قال: {فصبر جميل والله المستعان على ما تصفون}. ثم تحولت واضطجعت على فراشي، والله يعلم أني حينئذ بريئة، وأن الله مبرئي ببراءتي، ولكن والله ما كنت أظن أن الله منزل في شأني وحيا يتلى، لشأني في نفسي كان أحقر من أن يتكلم الله في بأمر، ولكني كنت أرجو أن يرى رسول الله صلى الله عليه وسلم في النوم رؤيا يبرئني الله بها، فوالله ما رام رسول الله صلى الله عليه وسلم مجلسه، ولا خرج أحد من أهل البيت، حتى أنزل عليه، فأخذه ما كان يأخذه من البرحاء، حتى إنه ليتحدر منه العرق مثل الجمان، وهو في يوم شات، كم ثقل القوم الذي أنزل عليه، قالت: فسرى عن رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو يضحك، فكانت أو كلمة تكلم بها أن قال: (يا عائشة، أما والله فقد برأك). فقالت لي أمي: قومي إليه، فقلت: والله لا أقوم إليه، فإني لا أحمد إلا الله عز وجل، قالت: وأنزل الله تعالى: {إن الذين جاؤوا بالإفك عصبة منكم}. العشر الآيات، ثم أنزل الله هذا في براءتي، قال أبو بكر الصديق، وكان ينفق على مسطح بن أثاثة لقرابته منه وفقره: والله لا أنفق على مسطح شيئا أبدا، بعد الذي قال لعائشة ما قال. فأنزل الله: {ولا يأتل أولوا الفضل منكم – إلى قوله – غفور رحيم}. قال أبو بكر الصديق: بلى والله إني لأحب أن يغفر الله لي، فرجع إلى مسطح النفقة التي ينفق عليه، وقال: والله لا أنزعها منه أبدا، قالت عائشة: وكان رسول الله صلى الله عليه وسلم سأل زينب بنت جحش عن أمري، فقال لزينب: ماذا علمت، أو رأيت). فقالت: يا رسول الله أحمي سمعي وبصري، والله ما علمت إلا خيرا، قالت عائشة: وهي التي كانت تساميني من أزواج النبي صلى الله عليه وسلم فعصمها الله بالورع. قالت: وطفقت أختها تحارب لها، فهلكت فيمن هلك.

    4. يا وهب الحسيني
      الله لا يهديك ويزيدل ضلال على ضلالك حت ىتنحشر مع الشياطين والمنافقين
      اللذين قال الله فيهم أن المنافقين في الدرك الأسفل من النار
      عليك وعلى أمثالك من الله ما تستحق

      1. يا ست س و س
        مابدلت دينا ولا استحدثت نبيا وما اتخذت غير الله ربا … واني سأفد على رب كريم يرجى
        اما الشياطين فمنا فروا وما هم بقادرين لنا ان يستفزوا
        ونسأل الله ان لايحملنا على عدله فننال مانستحق انما نتوسل له ان يحملنا على عفوه

  11. لعن الله المنافقين والكذبه والمفترين بالقول والعمل جمعكم الله وإبليس يوم القيامه

    1. لاز م يقصولهو لسانه الله ياخد روحه وروح كل مجوسي وروح كل واحد بسب ستنا عائشه رضي الله عنها كرمال الله قولو أمين
      أمين

  12. ابو عمر في فبراير 7, 2013 6:04 م رد
    لعن الله المنافقين والكذبه والمفترين بالقول والعمل جمعكم الله وإبليس يوم القيامه
    ———————————————-
    Copy أمين أمين أمين

  13. ابو عمر في فبراير 7, 2013 6:04 م رد
    لعن الله المنافقين والكذبه والمفترين بالقول والعمل جمعكم الله وإبليس يوم القيامه
    ———————————————-
    Copy أمين أمين أمين

    —————————copy amine

    1. ابو عمر في فبراير 7, 2013 6:04 م رد
      لعن الله المنافقين والكذبه والمفترين بالقول والعمل جمعكم الله وإبليس يوم القيامه
      ———————————————-
      Copy أمين أمين أمين

      —————————copy amine

  14. اخ وهب الحسيني الله يهديك على طريق الحق ان كنت مخطئ والله يهدينا على طريق الحق ان كنت ع حق بس بالحالتين لايجوز سب زوجة رسول الله صلى الله عليه وسلم

  15. لعنة الله عليه ِ وعلى كُل من يسب السيده عائشه رضي الله عنها وعلى كُل من يُؤيد هذا المسخ

    1. انما اللعنة على المفترين الذين يوزعزن صكوك الغفران وهويات القداسة المزورة ولايقيمون لله شهادة صدق ويحلفون على الكذب وهم يعلمون ….. ولاتتوجع قلوبهم لاخراج عرض رسول الله صلى الله في طرقات البصرة وماحولها تنبحهها كلاب الحوئب وقد اخرجها من ستر حلائله فيما لم يراعي لحليلة رسول الله صلى الله عليه واله حرمة !
      يارسول الله لك ارواحنا واعراضنا فداء
      في الامس ياسيدي خرج شيعة علي اسد الله الغالب يتقدمهم هو فاعادوا حليلتك لبيتها وسفكوا دمائهم لاجل ذالك لله مطيعين وبما عنده راغبين
      وعدا علينا يا رسول الله اننا سنبقى لدينك تابعين ولربك عابدين و لحرمك صائنين, لسنا شتامين او سبابين انما بشهادتنا قائمين … لكي تخسأ الشياطين … وينتبه الغافلين …. يهددون برمينا في السجون سنين ؟ هيهات ومن ذا يغلب من الله وجنده له ناصرين ؟

      1. وهب ممكن تكتُب مثل البشر ؟؟؟ وتبعد عن الكلام المصفوف لكي أفهم ما تقول ؟؟
        بالنسبه لتعليقي , لعنة من يسب أهل الرسول صلى الله عليه وسلم وأصحابه , فتعليقي واضح , الا اذا كان رأيك مثل هذا المسخ الذي يسُب سيدتنا عائشه رضي الله عنها , معلش خذني على حجم عقلي .

        1. ابو ناشي
          رجاءك عندي مقبول بقولك خذني على حجم عقلي
          وثق واستوثق اني افعل ذلك ههههه منذ زمن طويل
          كيف حالك اخي ؟ …. سلام ….. وتحيات الك وكل العميرات الي تحت

          1. والله يا وهب شايفك بتكسر وبتجبر ! مو عارف شو بدي احكيلك , تحياتي يا وهب

    1. انوس
      هههههههههه
      انت ذاك الذي اعرفه من قبل بالمنحوس ام غيره ؟
      مهما يكن فانت ايضا تقطع الخميرة ووجهك يطفي الفانوس

      1. وهب تدعي التدين والاحترام وتعليقاتك لا تدل على ما تقول !!! وتُهاجم كُل من يختلف معك !!! ممكن توضيح ؟؟؟

        1. انساه يا عمر
          هذا شتم الصحابة وامنا عائشة (عليهم السلام) من قبل
          و دائما يريد أن يظهر أنه مؤمن لكن كل كلامه شغل شوارع

          1. وحيات عمرك أنا ناسيه يا عمر , وأنا أكثر واحد أعرف ما بقلب هذا الانسان .
            لكن بتعليق سابق لهُ يتبرأ من شتم عائشه رضي الله عنها والان يزعل لاني لعنة من سب زوجة الرسول عليه السلام !!!!!!

          2. هلا والله ابو عمر , الحمد لله على سلامتك , انبسطت بشوفت أسمك بنورت , الله يسعدك

          3. نفى كثير لكن كلنا شفناه وقرأنا ما قاله و قامت القيامة عليه ليلتها و ضله مختفي أسبوع و طالبنا من نورت منعه بس لا حياة لي من تنادي

          4. وهب معروف للجميع يا عمر ونورت منعته فتره لكن رجع بالاخر ولسانه نظف شوي , تأكد راح ينمنع من التعليق اذا حاول يمارس هوايته المفضله , يعني تعليق صغير للأداره ومن كم واحد والنتيجه بتشوفه بعينك أن شاء الله

          5. الله يخليكم يا طيبين
            وهالناقص الذي يتكلم على عرض امنا عائشة رضوان الله عليها شهادته ما هي الا شهادة لها بالكمال وهي من بعد ما اثبت براءتها رب الكون وسيده لن يغير ذلك نبح الكلاب

  16. لعن الله المنافقين والكذبه والمفترين بالقول والعمل جمعكم الله وإبليس يوم القيامه
    لعنة الله عليه ِ وعلى كُل من يسب السيده عائشه رضي الله عنها وعلى كُل من يُؤيد هذا المسخ

    عقبال من يفعل مثله على نورت
    إيه يا مؤمن يا أدمن نورت

  17. ارجو من اخواني الا يدعوا لمن عمي في الضلالة بالهداية , دعوه يدخل النار ما شأننا به . فانه ان يدخل الجنة بدعائكم له , فانه سيفسد على اهل الجنة عيشتهم وينغص عليهم فرحتهم . واحملكم المسؤولية كاملة !!!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *