حذر خطيب المسجد الحرام عبد الرحمن السديس في خطبة الجمعة، من تأثير العنف الأسري في هدم الأواصر الاجتماعية، واستقرار المجتمع ووقوع الشباب في براثن الانتماءات الحزبية والطائفية، وركوب موجات التطرف والإرهاب.

وقال في الخطبة التي نقلتها وكالة الأنباء السعودية “إن المتأمل في واقع بعض الأسر المسلمة يصاب بالدهشة والحيرة معا وهو يرى كثرة الأسباب والعوامل التي تسعى إلى تقويض بنيانها وزعزعة أركانها ودخولها في معمعة الغزو الفكري الهادم والتحدي الثقافي والقيمي السافر.”

وقال إن ” ما أكدته الدراسات العلمية الميدانية من أن خمسا وثلاثين بالمائة من حالات العنف الأسري سببها ضعف الوازع الديني”

وأضاف “أن من أعظم أنواع العنف الأسري ما يكون ضد المرأة وهروب الشباب وربما الفتيات من المنازل إلى غير قرار مما يجعلهم عرضة للوقوع في حبائل قرناء السوء والأشرار أو أصحاب الأفكار الضالة والمتطرفة، وما أكثرهم في هذا الزمن، الذي انتشرت فيه آراء شاذة وربما فتن، بعضهم بالمخدرات تعاطيا وتسويقا أو تهريبا وترويجا وقد يتعدى الأمر إلى ركوب موجات الإرهاب والتطرف وحمل السلاح على الأمة، والخروج على الأئمة، وتكفير المجتمعات، والغلو وتجاوز منهج الوسط والاعتدال، والوقوع في براثن الانتماءات الحزبية والطائفية والجماعات الإرهابية والزج بالأجيال إلى الصراعات ومواطن الفتن والنزاعات”

وللوقاية من ذلك دعا السديس في خطبة الجمعة بالمسجد الحرام إلى “معرفة الحقوق والواجبات الأسرية وتحمل كل فرد مسئوليته المنوطة به إلى جانب أن يبني الأبوان شخصية أبنائهم على أساس العقيدة الصحيحة والاعتزاز بدينهم وتراث أمتهم وأمن وتنمية أوطانهم محاطين بالإيمان والهدى والخير والفضيلة فيتحصنون عقديا وفكريا وأخلاقيا فيصبحون أقوياء في مواجهة المؤثرات المحيطة بهم فلا ينهزمون أمام دروب الباطل ولا يضعفون أمام التيارات الفكرية الزائفة”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. يا الله شكد احب صوته وصوت شيخ ثاني والله نسيت اسمه لما كانو يصلوا التراويح في رمضان ولما كان يدعوا واحنا ندعي ونقول وراهم . الله يطول عمرهما .
    والله كاني شفت شطافه الاهبل مر من هنا يلا ماعلينا بيظل مطفي واهبل وبالاخير طلع احول او حولان ويختلط عليه المواضيع هههههههه . سلام يا اهبل الاحول

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *