دعت المملكة العربية السعودية فجر اليوم، لاجتماع طارئ لوزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي لبحث إعلان نتنياهو نيته ضم أجزاء من الضفة الغربية.

وقال بيان صادر عن الديوان الملكي السعودي بهذا الشأن، نشرت نصه وكالة الأنباء الرسمية ”واس“ إن المملكة ”تعبر عن إدانتها وشجبها ورفضها القاطع لما أعلنه رئيس الوزراء الإسرائيلي عن نيته – إذا فاز بالانتخابات القادمة – ضم أراض من الضفة الغربية المحتلة عام 1967م وتعتبر أن هذا الإجراء باطل جملة وتفصيلًا“.

وأكدت المملكة ”أن هذا الإعلان يعتبر تصعيدًا بالغ الخطورة بحق الشعب الفلسطيني، ويمثل انتهاكًا صارخًا لميثاق الأمم المتحدة ومبادئ القانون الدولي والأعراف الدولية“، معتبرة ”أن من شأن هذا الإعلان تقويض ورفض لأي جهود تسعى لإحلال سلام عادل ودائم إذ لا سلام بدون عودة الأراضي الفلسطينية المحتلة، وتمتع الشعب الفلسطيني بحقوقه غير منقوصة“.

وجدد البيان تأكيد المملكة ”أن محاولات إسرائيل فرض سياسة الأمر الواقع لن تطمس الحقوق الثابتة والمصانة للشعب الفلسطيني“.

وطلبت المملكة ”من كافة الدول والمنظمات والهيئات الدولية إدانة ورفض هذا الإعلان واعتبار أي إجراء يسفر عنه باطلًا ولا يترتب عليه أي آثار قانونية تمس حقوق الشعب الفلسطيني التاريخية والثابتة“.

وأوضح البيان أن ”انشغال العالمين العربي والإسلامي بالعديد من الأزمات المحلية والإقليمية لن يؤثر على مكانة قضية فلسطين لدى الدول العربية والإسلامية شعوبًا وحكومات، ولن يثني الأمة العربية – التي أكدت رغبتها في السلام من خلال المبادرة العربية للسلام – بأي حال من الأحوال عن التصدي للإجراءات أحادية الجانب التي تتخذها إسرائيل والمحاولات المستمرة لتغيير حقائق التاريخ والجغرافيا وانتهاك الحقوق الفلسطينية المشروعة“.

وختم البيان بدعوة المملكة العربية السعودية إلى عقد اجتماع طارئ لمنظمة التعاون الإسلامي على مستوى وزراء الخارجية لبحث هذا الموضوع ووضع خطة تحرك عاجلة وما تقتضيه من مراجعة المواقف تجاه إسرائيل بهدف مواجهة هذا الإعلان والتصدي له واتخاذ ما يلزم من إجراءات.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫12 تعليق

  1. دعوة مباركة
    لو نسلم من الروافض الذين يحرسون اسرائيل ويخونون الاسلام لكان الامر مختلف
    وياليت تستثنون السيسي

  2. لا استبعد ان يكون نتنياهو اتفق ونسق مع بعض الدول العربيه بشأن هذا القرار كالسعوديه والامارات ومصر وكثير دول لها علاقه طيبه مع اسرائيل
    الان لا يخفى على احد ان علاقة اسرائيل بالدول العربيه بالوقة الحالي علاقه طيبه جدا ومتفقين اكثر من ما كانو مختلفين
    اما بخصوص طلب اجتماع لوزراء الخارجيه العرب يا ريت تنقطنا بسكاتك يا سلمان لانك تعلم والكل يعلم جيدا على مدار اكثر من ٦٠ سنه لم نجد قرار واحد اتخذتموه من اجتماعاتكم لمصلحة الامه العربيه
    الافضل ان تخرس ولا تتجار بالوطنيات وبلاها هالعنتريات الكذابه
    اشجب واحتج واعترض كعادتكم وبدون ازعاج

  3. خلوني اكمل ضحك بالاول بعدين بعلق ?????????
    يخرب بيتهم العربان على مين ؟؟؟ والله إنكم قمة المسخرة ، هو مين الي اصلا
    على اتصال مباشر مع الموساد ؟ ومع كل خطوة يقوم بها نتنياهو المعفن ؟
    مين الي قال يجب محاربة جنوب لبنان بدل محاربة اسرائيل؟
    ولك سلمانكو يا مصدي يا مجرم لعنة الله عليك وعلى الأنظمة العربية
    المنبطحة ، اجتماعاتكم فاشلة مثلكم ، ٧١ سنة ! يخرب بيتكم شو عملتوا ؟؟
    اذا بكمل التعليق رح اعصب اكثر وهمه ما يستحقوا حتى اعصب عليهم
    انقلعوا للجحيم انتو وقممكم واجتماعاتكم الفاشلة يا خونة

    1. السلام عليكم ابيه يابنت الارض الطيبه، وانا راح زيد عليكي، مهزله ما بعدها مهزله، طيارات واجتماعات ومخصصات سفر ونفقه على عشاء فاخر وبالاخر يطلع ( طق حنك) كل التبرعات والدعم لفلسطين لم يكن الا ذَر الرمان في العين ، جزر من السعوديه محتله من اسرائيل، واتفاقاتهم جاريه على قدم وساق، وكلما اجتمعوا للاستنكار ضاعت قطعه من الوطن العربي وهذا كله بمباركة السعوديه ، والله أكرمونا سكوتكم وبلا اجتماعات فاضيه ومناشدات ما متها فائده، انكشفت اللعبه ..

      1. وعليكم السلام يا بنت الكرام اهلا حرير ، والله الموضوع خلاني اضحك
        وانا حزينة بهذة الأيام ، شر البلية ما يضحك!
        والله حتى اللغة العربية سلمانكو المصدي ما بعرفها ولا بعرف يقرأ القرآن
        ونصفهم بكون نايم بالاجتماع هههههه، والنصف الثاني مبحلق وصافن
        وجالس مثل الصفر حافظ منزلة ههههههه
        والله شيء مضحك جدا والله مسسسسسسخرة
        الرجولة يعني قول وفعل وهذا لا يليق بهم ، والله لا يليق الا بسيد الرجال
        السيد حسن نصر الله لان فعلا قول وفعل وان قال فعل ✌?

  4. ههههههههههههههههه فعلا معزى على غنم و جلالة الكبش على سمو نعجة, على حومااار بالقدم !!! وتنتهي الحلسة على خصاهم والدفع كم ؟؟؟ ههههههههههههههههههههههههههههههه الي يسمع سلومي الاهبل يقول راح يروح يحرر القدس هههههههههههههههههههه يريد يسوق لمقترح نحنح ياهو وبعدين يرسل الو كم مطبع على كم مرضعة هههههههههههههه فحاليا ريحتهم فاحت كثير

  5. مَن يردع إسرائيل؟
    لا أحد يردع إسرائيل.
    على رغم كلّ خطب الغسل الدماغيّ والاستنكار والشجب والتهديد، من رأس الناقورة في جنوب لبنان إلى طهران، فالرياض، مرورًا بالخليج العربيّ .

    مَن يردع إسرائيل؟ لا أحد يردع إسرائيل، على رغم الحروب الماضية، وعلى رغم تهديدات العرب لليهود بإلقائهم في البحر
    وعلى رغم مَن ان أيران تدّعي بأنّها قادرٌه على “إبادة إسرائيل خلال سبعة أيّام ونصف يوم.

    ها هي سفارة الولايات المتحدة أنتقلت إلى القدس. مَن استطاع أنْ يغيّر حرفًا واحدًا في كلمات هذا القرار الاحتلاليّ الجائر؟

    ها هي المستوطنات، تلتهم فلسطين شبرًا شبرًا، على مرأى من العرب والعجم والعالم. مَن استطاع أنْ يوقف بناء مستوطنةٍ واحدة؟ مَن استطاع أنْ يوقف بناء حائط، حائطٍ واحدٍ بس؟
    ؟

    لم تعد فلسطين وقضيتها تعنى أحد…مين فرقانة معو فلسطين؟ كلّ فلسطين؟ من جليلها إلى غزّتها، مرورًا ببيت لحم، والقدس، والإسراء والمعراج، والمسجد الأقصى، وكنيسة القيامة، فضلًا عن كنيسة المهد؟ مين فرقانة معو فلسطين؟! لا أحد. لا أحد.

    من النيل إلى الفرات، أرضكِ يا إسرائيل”، على عين العرب والعجم (الفرس؟!) والعالم.
    لهذا السبب ترفض “إسرائيل” ترسيم حدودها.
    لانه لا توجد حدود رسمية لـ”إسرائيل”؟

    الأعداء يقضمون أراضينا..
    وحكام العرب مشغولون بمحاربة شعوبهم
    ماذا ننتظر لإبادة إسرائيل أو القائهم بالبحر (تجوّع يا سمك) !

    قال ضم الضفه الغربيه قال: مين فرقانة معو فلسطين أصلا؟!

  6. الله يل ع نكم يا حكام السعودية المنافقين … انتم من تعطون الضوء الاخضر لهم و انتم من اعطيتهم الثقة! اجزم نتنياهو يفعل هذا بموافقتكم و مشاركتكم و لكن امام العرب و المسلمين و العالم تنددون كما ندد بانكي مون كثيرا ….

    1. كاكا دلشود ههههههههههههههههههههههههههههههه
      اول مرة في حياتي اشوف الك تعليق عليه القيمة ( ومعاها زردة وهريسة )ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه شكلي راح اتوسط عند المعلم يسمح لك الرجوع لبريطانيا العظمى ودخول برمنكهام امنا مطمنا ههههههههههههههههههههههههه بدل ما انت متمرمط وتشتغل عند العربان ههههههههههههههههههههههههه احيك كاكا على تعليقك الي بالصميم بصراحة .

  7. يا رافضي يا مصخم !!! انت بس تشوف و تقرا التعليقات الي يعجبك !!! انا بالغلط و الحق ما عندي غالي !! انا كتبت تعليقات كثيرة على ابو المنشار و ال سلول قبل ايام و اكتب كما اريد …..

    على فكرة الشركة التي اعمل بها بريطانية لا تخف على النمس يا رخوخ ههههه

    1. كاكا دلشودي هههههههههههههههههههههههههه
      انت تشتغل عند العربان بشركة بريطانية ؟؟؟ هههههههههههههههههههههههههههههه
      اي سمعت انو الشركات البريطاية من تروح للخليج تاخذ معاها Cleaners هههههههههههههههههههههه عمال نظافة وزبالين , هههههههههههههههههههههههههههههههههه لان ما عدها ثقة بالي يشتغلون هناك هههههههههههههههههههههههههههه بس اريدك ترفع راس الشعب البريطاني العظيم في دول الخليج هههههههههههههههههههههههههههههه وما تبقي تواليت او شارع الا تنظفوا ههههههههههههههههههههههههه بشكل مضبوط ههههههههههههههههههههه وتخليه يلمع اكثر من وجهك ههههههههههههههههههههههههههههههه حتى لا يقول العرب انو الزبالين الانكليز تبعنا وسخين هههههههههههههههههههههههههههه لان ما يعرفون انك كوردي هههههههههههههههههههه اهتم بشغلك , وسيبك من ابو تمليس منشار ههههههههههههههههههههههههههههههه فعلاقته جيدة مع ابو تلطيش ابن زايد هههههههههههههههههههههههههههههههه اي تهديد الك هههههههههههههههههههههههه قول ليهم انا من جماعة جلمبو والمعلمين هههههههههههههههههههههههههههه الي راوكم الويل في اليمن ههههههههههههههههههههههههههه وهم يخافوا .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *