قال ولي العهد السعودي، الأمير سلمان بن عبدالعزيز، في الكلمة الافتتاحية لـ”قمة الرياض”، والتي ألقاها نيابة عن العاهل السعودي، إن “الظروف الحالية في المنطقة تفرض علينا ضرورة التكاتف لمواجهة التحديات التي تواجهنا، وتعزيز العمل العربي المشترك لينعكس إيجابياً وبشكل ملموس على حياة المواطن العربي، ويحقق له الرفعة والرقي والعيش الكريم”.

السعودية
وطالب ولي العهد السعودي، في كلمته بزيادة رؤوس أموال المؤسسات المالية العربية بنسبة لا تقل عن 50% عن قيمتها الحالية، لتتمكن من مواكبة الطلب المتزايد على تمويل المشروعات التنموية العربية، ودعم الدول العربية خاصة الأقل نمواً منها، كما دعا الأمير سلمان إلى زيادة رؤوس أموال الشركات العربية المشتركة القائمة حالياً بمعدلات لا تقل أيضا عن 50% لتوسيع أعمالها وتعزيز مشاركتها”.
وأكد ولي العهد على استعداد المملكة العربية السعودية للمبادرة بسداد حصتها في الزيادة التي يتم الاتفاق عليها فيما يخص المؤسسات والشركات”.
ودعا الأمير إلى إقرار الاتفاقية الموحدة لاستثمار رؤوس الأموال العربية في صيغتها المعدلة المعروضة على القمة، معرباً عن أمله أن تشكل عاملاً لجذب الاستثمارات العربية بما توفره من تسهيلات وضمانات، مطالباً الحكومات العربية ببذل كافة الجهود لإزالة أية معوقات تعترض مسار القطاع الخاص العربي وتهيئة المناخ لتشجيع انسياب الاستثمارات العربية البينية، داعياً القطاع الخاص العربي لأخذ زمام المبادرة لتحقيق النمو والنهضة في الوطن العربي”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. كلام فى الهوا يا سلمان ؟
    سهولة وإنسيابية وغيره من المصطلحات المستهلكه إللى ما تقدم ولا تأخر فى وضع المواطن العربى لان حضراتكم وأبنائكم المستفيدين الوحيدين من هذا الكلام !!!
    مليارديرية الخليج لوحدهم بنص أموالهم يحلون كل مشكلات الوطن العربى من فقر وسكن وأبحاث علميه ودعم الطلبه الجامعيين ولكن مالكم نيه للخير ؟
    والمصيبه السوده إننا نتفاخر بأننا مسلمين مع إن الاسلام يخبرنا على لسان رسولنا الكريم بأن المؤمن لا ينام وجاره جائع ؟

  2. البلدوزر
    ها اتفضل ايش ديسوون الرؤساء العرب لشعوبهم؟ غير الكلام .. وماسكين بالكراسي الى يوم الدين .. مجوعين شعوبهم وهمه كل يوم يخت بملايين الدولارات وسيارات تنزل لهم على برج خليفه والخ .. فالاحسن خلي الرؤساء العرب يشبعون شعوبهم ولا يتركوهم يهاجرون لاميركا وغير دول غربيه .

  3. ما أختلف معاج ومنو يقول إن الزعماء العرب زينين غير المنافق ؟
    شلة رعاع ما تعرف تقرى سطر واحد حاكمه قبائل عربيه عريقه وهم ما عندهم أصل بالمره ؟
    تقرى كتاب لاى صعلوك من صعاليك العرب تنجن من تصرفاتهم ؟
    أخرها كتاب عن القذافى مسوى بلاوى سوده فى العرب والله ما يسويها حتى الصهاينه ؟
    وزير الداخليه المصرى السابق يهدد الحكام العرب بأفلام خلاعيه لهم ! والقذافى عنده نفس المصيبه لكن للاسف قتل قبل ما يفضحهم ؟
    تصبحين على خير لازم أنام .

  4. بتمنى أعرف شو بدهم يقولو لربهم يوم الحساب
    لما يسألهم عما فعلو بأموال المسلمين
    جزاهم الله أقصى الجزاء

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *