تشهد المملكة العربية السعودية خلال الساعات القليلة القادمة وصول القوات المشاركة في التمرين العسكري الأهم والأكبر في تاريخ المنطقة “رعد الشمال”، ففي مدينة الملك خالد العسكرية بمدينة حفر الباطن، شمال المملكة سيتم تنفيذ هذا التمرين الذي يعد المناورة العسكرية الأكبر من حيث عدد الدول المشاركة، إذ تشارك فيه 20 دولة عربية وإسلامية وصديقة، إضافة إلى قوات درع الجزيرة وهذه الدول هي: المملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة، والأردن، والبحرين، والسنغال، والسودان، والكويت، والمالديف، والمغرب، وباكستان، وتشاد، وتونس، وجزر القمر، وجيبوتي، وسلطنة عمان، وقطر، وماليزيا، ومصر، وموريتانيا، وموريشيوس، إضافة إلى قوات درع الجزيرة، وذلك وفق ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية “واس” .

ويشكل رعد الشمال، التمرين العسكري الأكبر من نوعه من حيث عدد الدول المشاركة، والعتاد العسكري النوعي من أسلحة ومعدات عسكرية متنوعة ومتطورة منها طائرات مقاتلة من طرازات مختلفة تعكس الطيف الكمي والنوعي الكبير الذي تتحلى به تلك القوات، فضلاً عن مشاركة واسعة من سلاح المدفعية والدبابات والمشاة ومنظومات الدفاع الجوي، والقوات البحرية، في محاكاة لأعلى درجات التأهب القصوى لجيوش الدول الـ20 المشاركة.

يمثل تمرين رعد الشمال رسالة واضحة تشير إلى أن المملكة وأشقاءها وإخوانها وأصدقاءها من الدول المشاركة تقف صفاً واحداً في مواجهة كافة التحديات والحفاظ على السلام والاستقرار في المنطقة، إضافة إلى التأكيد على العديد من الأهداف التي تصب جميعها في دائرة الجاهزية التامة والحفاظ على أمن وسلم المنطقة والعالم .

ويرى المحللون أن تمرين رعد الشمال يؤكد أن قيادات الدول المشاركة، تتفق تماماً مع رؤية المملكة العربية السعودية في ضرورة حماية السلام وتحقيق الاستقرار في المنطقة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫9 تعليقات

  1. والله لو تبقو يا عرب على الشجب والتنديد والاعتراض والله افضل ولايق عليكم , مش متعودين عليكم هالهمه و يا ما اسرائيل نكلت بشعب فلسطين وما شفنا حتى غبرتكم , الان جايين تتفلسفو وعاملين فيها ديوك , خلو الطابق مستور واعرضولنا كم طبق حمص وقرص فلافل خلينا نسترجع امجادنا .
    وخلو السلاح صاحي طبعا 🙂

    1. هههه الله محيي اصلك اخونا عمر …قال تعالف عربي قال ….!الله يخزيكم يا حكام يا بغال.،،،بعتو شعوبكم و فااااااات المعاااااااد…

      ،،،
      ام ضرس اللى تحت يا ريت تغسلي لسانك بحمض الكبريت و تمرريه بعدين ببودرة سم الفئران و تنقبري قبل ما تتكلمى بسوء على اسيادك الفلسطينين
      ..مستحيل ان تعرفي و تفقهى بل و تستوعبي ماذا صنع الفلسطينى لنفسه و لارضه و لغيره فأنتى و امثالكى تفتقدون الكرامة و العزة و رؤوسكم لا ترتفع اكثر من تحت صباط حكامكم فبالله عليكى لا تقحمين نفسكي بأمور لستي مؤهلة للخوض فيها و نصيحتى ان تعالجى التأتأة المزمنة التى تعانين منها و بعدها يحلها المولى الكريم …!!!

      1. الله يسعدك يا بنت الاصول يا بنت الجزائر البلد الطيب الي لهُ افضال علينا , كُل الاحترام لكِ اختي وشعب الجزائر الطيب الاصيل
        الحمد لله على السلامه اخت اريج وعاش من شاف اسمك وكلامك الطيب .

        1. الفضل لله اخى عمر و ماذا صنعنا نحن لكم مقابل ما يقدمه الشهيد الفلسطينى لهاته الامة التى تبخرت قوميتها و ضاعت امجادها على يد حكام طواغيت سفاحين و بعض العبيد الخانعين …!
          فيكفى الفلسطيني فخرا انه و بحجارة فقط يواجه عدو الله و يرميه بها فاتحا صدره للرصاص عاشقا للشهادة بينما المتعالفين العرب يحشدون الهمم و يجمعون الاسلحة ليقتلو شعوبهم بها اذا ما ثارت عليهم ..
          الله ينصركم على الصهاينة و ينصر اخواننا السوريين على السفاح المنشار قاتل شعبه و يفرج هم الجميع .

          1. انتُم الخير والبركه اختي اريج .
            انتم من اصل طيب ترون الصهاينه اعداء لكن في غيركم من العرب يراهم اصدقاء , لم نرى المعامله الطيبه والكلام الحسن الا ببلادكم الجزائر وباقل من القليل ببعض الدول العربيه .
            لكم كل الاحترام اختي اريج

  2. طيب وأنتو الفلستيين ليش ماحررتوا اردكون فالحين بس بالهجرة وبيع الاملاك !

  3. (و اعدوا لهم ما استطعتم من قوة و من رباط الخيل ترهبون به عدو الله و عدوكم و اخرين من دونهم لا تعلمونهم الله يعلمهم و ما تُنفِقُوا من شيء في سبيل الله يُوَف إليكم و أنتم لا تظلمون )صدق الله العظيم
    وفق الله رعد الشمال و الدول المساهمة فيها بزعامة المملكة السعودية .

  4. يلا بلكي بكرا بنسمع الأخبار الطيبه انهم قرروا يتجهو بهذا التحالف الرهيب الى ارض المعركة الحقيقه الى القدس الحبيبه ويحرروها من اليهود انا بحلم كتير بعرف

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *