العربية.نت- أكدت السعودية أن القضية السورية دخلت مرحلة خطيرة وحساسة، وأن النظام تجاوز كل الخطوط الحمراء.

وقالت في كلمة لها، أمام المجلس التنفيذي لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية، ألقاها المندوب السعودي الدائم في المنظمة عبدالله الشغرود: “إن القضية السورية دخلت مرحلة خطيرة وحساسة، ومليئة بالتطورات والمستجدات التي سيتحدد بموجبها مستقبل سورية ومصير شعبها الذي يتكبد معاناة لم يعرف لها التاريخ المعاصر مثيلاً، وما لذلك من آثار وتحديات على المنطقة ككلsaudi-syria“.

وأضاف الشغرود: “إن النظام السوري تجاوز كل الخطوط الحمراء، ويعد تحدياً لإرادة المجتمع الدولي والاتفاقيات الدولية، ونأمل في ألا يؤدي إفلات النظام من العقاب إلى إثارة الشكوك حيال الجدية في الالتزام بالمبادئ المتفق عليها في مؤتمر جنيف ـ 1”.

ودعا في كلمة السعودية، كافة مؤسسات المجتمع الدولي وأطره القانونية لتحمل مسؤولياته الأخلاقية والقانونية لمعالجة جميع جوانب الأزمة السورية بالسرعة اللازمة، ومحاسبة كل من تسبب في تلك الجرائم المروعة.

وأشار الشغرود إلى أن القرار الذي تم اتخاذه نهاية الأسبوع الماضي المتعلق بتدمير الأسلحة الكيميائية السورية هو خطوة من الخطوات العاجلة والملحة لضمان تخلص النظام من هذه الأسلحة وفقاً للمعايير والتوقيتات التي وردت في نص القرار”.

وأوضح: “لا يخفى عليكم الظروف الاستثنائية التي تمر بها منظمتنا لجهة التعاطي مع موضوع الأسلحة الكيميائية السورية، وهو موضوع شائك وعلى درجة بالغة من الأهمية والخطورة، إننا ندرك حجم التحديات التي تواجه المنظمة في هذه المرحلة الحرجة ونقدر روح المسؤولية والتعاون التي تحلى بها الجميع لجهة التعاطي بإيجابية مع هذا الظرف الاستثنائي”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫8 تعليقات

  1. ياريت تنتبهي لحالك يا حكومة النفـــــــــــاق والفـــــــــتنة
    في سوريا تقفين مع الثوار اللي هم متهمون بالارهاب وفي مصر تقفين مع الجيش ضد الارهاب المزعم
    تناقض وانفصام لا مثيل له

    ♥ســـــــــــــــــيرينا♥

  2. جزيرتا تيران وصنافير تابعة للسعودية وان اسرائيل تحتلهما منذ 1967ميلادية وآل سعود يتشاطروا على سورية

  3. تصرفات ال السعود هي نتيجة لتنفيذ اوامر الولايات المتحدة الامريكية الضامنة لآمن وآمان( اسرائيل) فمصر ما زالت تحوي سفارة للكيان الصهيوني …

  4. قربت نهايتكم على يد نظامنا ياأل خيبر وانتم تعرفون هذا جيداً
    قرررررررررررررررررررررربت

  5. هاها قتل القتيل والمشي في جنازته معظم خراب سوريا هو من رؤسكم يا أقذر حكام الأرض ……………….الجزائر

  6. كيفك كمال شو شابفة تعليقاتك صايرة قليلة ولا دخولي عالنيت صايرة قليلى

  7. اهلا ليلى الحمد لله وانتى كيف حالك سمعت انكى تقيمين امام قصر بوتين هاها ما صحة هذه الأخبار ……….الجزائر

  8. هل مازال عندكم شك ان الحكومة السعودية و قطر وراء كل الفتن خاصة ب العراق و سوريا ؟
    اعتقد نهاية آل سعود قربت و ستكون بنهاية الملك الارعن -المختفي عن الانظار مؤخرا- فعوض الاهتمام بأمور سوريا عليه ان يهتم بأمور بلده

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *