فرانس برس- عاد السفير التركي في مصر حسين عوني بوتسالي إلى بلاده بعد أن طردته السلطات المصرية من القاهرة بسبب الانتقادات التركية للسلطة المصرية، بحسب ما أفاد مصدر في وزارة الخارجية التركية، وذلك في تقرير إخباري، الخميس.

ولم يُدل الدبلوماسي التركي بأي تعليق لدى وصوله الى إسطنبول، في ساعة متأخرة من مساء الأربعاء، قادماً من القاهرة.

وكان رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان قد أثار غضب العاصمة المصرية الأسبوع الماضي بتصريحات أكد فيها أنه “لا يكنّ أي احترام لهؤلاء الذين اقتادوا مرسي أمام القضاء”، في إشارة الى الرئيس المصري الذي يُحاكم بتهمة “التحريض على قتل متظاهرين”.s

واعتبرت القاهرة أن هذه التصريحات “تدخلاً غير مقبول في الشأن الداخلي”، واستدعت السفير التركي لتبلغه بأنه أصبح “شخصاً غير مرغوب فيه”.

كما أعلنت القاهرة أن سفيرها في تركيا عبدالرحمن صلاح الدين الذي استُدعى في 15 أغسطس الى بلاده، لن يعود الى منصبه في أنقرة وسيحل محله قائم بالأعمال.

وردت أنقرة على الفور معلنة السفير المصري “شخصاً غير مرغوب فيه”.

وكرر أردوغان، الذي يعد من أقوي داعمي الرئيس المصري المعزول المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين، الثلاثاء الماضي، انتقاداته للسلطة المصرية.

وقال في لقائه الأسبوعي مع نواب حزبه: “لن نكفّ عن قول الحق ولا عن دعم الشعب المصري لمجرد أن سلطة الانقلاب في مصر تشعر بالانزعاج”.

وفي المقابل أعرب الرئيس التركي عبدالله غول عن أمله في سرعة تحسن العلاقات بين البلدين، واصفاً هذا التصعيد بـ”المؤقت”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫8 تعليقات

  1. صرمايه بنيعك إنت او الجحش بشار تعك راح إتضل صرمايتو بنيعكون إلى يوم الدين انشالله

    1. junis مع انني قررت مارد على احد بس بالظاهر لا استطيع
      وانت ليش زعلان( ة) يعني خايف مايحطوا الصرماية بتمك وبتم كل عيلتك … طيب ولا على بالك صرمايتي وصرماية الأسد سيد راسك بتمك وبتم كل عيلتك لا استثني منهم احد شو بدك احسن من هيك بس انت لاتزعل ولا على بالك

  2. قصة النملة و الفيل:
    النملة و كلها ثقة للفيل قم دلكني و مقابل ذلك ضحكني واذا لم اضحك عوضني باسماعي احسن الاقاويل وارقص لي حتى تهد هذا الحيل و زودني بالتمويل
    واذا لم اقنع! …احضر لي كل يوم الف قتيل….
    الفيل يضحك..النملة ويحك تسخر مني ايها البرميل؟ ما المضحك في ما قيل؟ غيري اصغر و طلب اكثر من ذلك بكثير! و غيرك اكبر و لبى وهو ذليل!
    الفيل: وما الدليل
    النملة: اكبر منك بلاد العرب و اصغر مني اسرائيل

  3. شايفة الصرماية فيتة كتير بتمك معناتها عاملة نايجة هههههههه
    بس لاتبلعها مشان ماتفطس ويقولوا بشار دعس عليك وفطست تحت رجله ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

  4. “لا يكنّ أي احترام لهؤلاء الذين اقتادوا مرسي أمام القضاء”
    هذا التدخل يدل على مدى تهور اردوغان ومدى الاحباط الشديد الذي اصيب فيه في مصر , والا السياسيين المحترمين لا يتحدثوا بهذا الاسلوب الرخيص .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *