عاد السفير الجزائري لدى مصر عبد القادر حجار إلى القاهرة مساء أمس الأحد قادما من بلاده بعد إجازة استغرقت ستة أسابيع، منهيا بذلك جدلا بارتباط عودته بعودة نظيره المصري لدى الجزائر إلى عمله.

وجاءت عودة حجار إلى القاهرة بعد شائعات بأن بلاده قامت بسحبه ردا على سحب مصر لسفيرها عبد العزيز سيف النصر عقب تداعيات مباراة كرة القدم الفاصلة التي أقيمت بين منتخبي مصر والجزائر في الخرطوم في

إطار التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.

يذكر أن السفير المصري ما زال موجودا في القاهرة في الوقت الذي عاد فيه المئات من العمال المصريين إلى أعمالهم في الجزائر بعد هدوء الأوضاع هناك.

وكانت مصادر جزائرية قد ذكرت الأسبوع الماضي أن سفير الجزائر في القاهرة وممثلها الدائم بالجامعة العربية عبد القادر حجار لن يعود إلى مصر قبل عودة السفير المصري عبد العزيز سيف النصر إلى الجزائر الذي استدعته الرئاسة المصرية على خلفية الأزمة التي اندلعت بين البلدين بعد مباراة الخرطوم.

وكان حجار قد وصف وجوده في القاهرة بـ”المغامرة”، معتبرا أن الأزمة الأخيرة مع مصر أحدثت جرحا بين الشعبين الجزائري والمصري لن يندمل.

يذكر أن التوتر بين البلدين هدأ منذ شهر من دون أي تحرك من الجانبين لحلحلة الأوضاع.
المصدر: وكالات

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫13 تعليق

  1. مبارك لمصر الفوز على الكاميرون ، اما بالنسبة لعودة السفير الجزائري فهو لان الدولتان العربيتان ما هما الا دولة واحدة ، وان شاء الله النهائي معا حتى تكون البطولة عربية ….

  2. حمدلله على السلامي

    خذ بالك من المصريين لا يرشقوك بالحجارة

    هههههههههههههههههههههههههههههه

    مع السلامي انا طالع على المطعم

    بيكون معي بودي قارد مشان ماحدا يرشقني بحجارة ولا طوبي

    هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

    بااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااي

  3. مبروك لمصر الفوز و التاهل
    و انشاء الله ربي يوفقنا و النصر يكون لينا ياااااااااااااااااا رب
    و نشوفو مباراة حلوة و نتمتعو بيها انشاء الله

  4. شششششت سامية خلاص خلاص خلاص ختي ربي يخليك خلينا من الهدرة يرحم والديك صحا ختيتو

  5. الحقيقة سفير معندوش اى حس دبلوماسى و تصريحاتة كلها غير مسئولة

  6. يلا المسامح كريم وطول عمرنا احنا المصريين بنكبر دماغنا خصوصا فى الامور التافهة

  7. سحب مصر لسفيرها كان للتشاور و هو ليس مخالفا للأعراف الديبلوماسية و قابله “تظاهر بعدم القبول” من الجانب الجزائري. هذا مصطلح ديبلوماسي لا يفهمه سوى ذوي الإختصاص. مصر يمثلها حاليا في الجزائر القائم بالأعمال.
    وأوضح أيضا أن مجيء السفير الجزائري إلى الجزائرلمدة 6 اسابيع لا دخل له بالجدل الذي دار حول العلاقة بين البلدين نتيجة “مباراة كرة القدم”. و ليس في نية الجزائر سحب سفيرها كمبدأ “المعاملة بالمثل” أو لأن “الشارع المصري” لا يرغب في وجود سعادة السفير حجار على أراضيها. و أرجو من الإخوة عدم الخوض في موضاعات تفوق مستواهم.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *