أ.ش.أ- أكد وزير الحج السعودى الدكتور بندر حجار مجددا أن المملكة تمنع أى شعارات سياسية يتم استخدامها أو رفعها خلال مناسك الحج والعمرة.

وقال حجار فى تصريح لصحيفة “الرياض” اليوم ” إن وزارة الحج سوف تناقش هذا الموضوع مع بعثات الحج الخارجية هذا العام وأخذ توقيعاتهم على اتفاقيات ومحاضر لأنظمة المملكة العربية السعودية التى تمنع رفع الأعلام والشعارات السياسية”.

فى سياق آخر ، قال وزير الحج السعودى “إن مشروع توسعة المسجد النبوى الذى قام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز بوضع حجر أساسه يعد بشريا لكافة الدول الإسلامية، حيث سترتفع طاقة الحرم النبوى الشريف الاستيعابية إلى مليونى مصل خلال السنوات القادمة بتكلفة 4.7 مليارات ريال وتشمل تركيب 182 مظلة تغطى جميع ساحات الحرم“.

وعن ارتفاع أسعار حملات الحج قال “إن وزارة الحج مازالت تدرس الأسعار التى وضعتها شركات الحملات بشكل مفصل وبعد الدراسة سوف نكشف عن نتائجها”.

كان وزير الحج السعودى قد قام بجولة تفقدية فى مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولى بالمدينة المنورة حيث تفقد صالات الحجاج الجديدة يرافقه مدير عام مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولى بالمدينة المنورة المهندس عبد الفتاح عطا حيث وقف حجار على استعدادات وزارة الحج والنقابة العامة للسيارات والصالات الجديدة ومنطقة انتظار الحجاج.

فى الوقت نفسه كشف مدير عام الجوازات السعودية الفريق سالم بن محمد البليهد فى بيان للمديرية العامة للجوازات النقاب عن أن عدد الحجاج القادمين إلى جدة فى موسم حج هذا العام منذ بدء القدوم بلغ 199.427 ألف حاج من بينهم: 199.319 ألف حاج عن طريق الجو، و43 حاجا عن طريق البر و65 حاجا عن طريق البحر.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫15 تعليق

  1. اللهم أعز بلاد الحرمين
    الله اكـــــبــــر لا إله إلا الله محمد رسول الله عليه الصلاة والسلام
    اللهم ابلغنا الحج اللهم امين يارب العالمين.

  2. اللهم أمين
    وهذا ما يجب فعله
    وكان كل شي رح يكون أحسن لو سمح للسورين بالذهاب للحج

  3. ليلي خليكي في مادونا احسن لك
    اللهم اعز الاسلام والمسلمين ووفق ولاة امرنا وانصرهم واذل كيد الكائدين يارب العلمين

      1. اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
        ——————-
        عطر الله فؤادك بالتقى يا “ليلى”

  4. الله اكـــــبــــر لا إله إلا الله محمد رسول الله عليه افضل الصلاة والسلام
    اللهم ابلغنا الحج اللهم امين يارب العالمين
    —————————————————
    طبعا ممنوع لان هم رايحين للحج وليس رايحين مسيرة او تظاهرة علمود يرفع شعارات او اعلام سياسية والله يحفظ جميع البلدان العربية من شر الاشرار وكيد الفجار اللهم امين

  5. قرار صائب .. فالله يقول ( فلا رفث ولا فسوق ولا جدال في الحج ) .. وبالتاكيد ليس كل الحجاج على رأي سياسي واحد .. وبالتالي رفع أي شعار سياسي لابد أن يؤدي إلى جدال ..!!

  6. تحياتي الك يااخي مامون شلونك ان شاء الله تكون بالف خير والله يحفظ جميع السوريين من كل شر اللهم امين يارب

  7. اذا كانت امتعة الحجاج تسببت بحوادث دهس تعرض لها بعض الحجاج فماذا سيكون حال الشغب و رفع لافتات سياسية اكيد ستتسب في مجزرة

  8. هذا التصريح مقصود فيه الحجاج الإيرانيين لأنهم الوحيدين اللي بيعملوا شغب ومظاهرات وهتافات بالحج !

  9. السلام عليكم يااختي نور* الإيرانيين وماادركي ما الإيرانيين

  10. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    كيفك أخي الزيدي ؟إن شالله تكون بخير وعافية
    كنا زمان كل ما صارت مصيبة في بلداننا العربية نلاقي إسرائيل وراها
    هلأ كل مشكلة أو مصيبة عنا بتلاقي وراها أصابع إيران ..الله يشغلهم بحالهم ويكفينا شرهم ويرد كيدهم عن كل المسلمين

  11. نحمد الله على كل حال والله ياستر عليكي يااختي نور** وامين يارب

  12. ناس تبيع اللي وراها و دونها بس عشان تجي تقابل ربها و تحج و تصلي بالاراضي المقدسه و تتمنى الموت فيها و ناس تجي مليانه حقد و تعيث فساد بالارض و تخريب لا احترام للحج و لا لبيت الله و لا قبور الصالحين و يقولون انهم مسلمين و الأسلام بريء من اشكالهم القذذذره 🙁

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *