أعلنت المخابرات السويدية القاء القبض على مشتبه به في منطقة شلفتيو، شمال السويد، للتخطيط لعمليات ارهابية في البلاد، وهو يدعى مضر مثنى مجيد، وكانت الأجهزة الأمنية تلاحقه منذ منذ الثلاثاء الماضي.

وكان جهاز الأمن السويدي قد قام بتوسيع نطاق عمليات البحث والتحري عن المشتبه به، مجيد، الذي كان يقاتل مع تنظيم داعش في سوريا، ثم قدم للسويد من النرويج، حسبما ذكرت وسائل الاعلام السويدية.

ويأتي الاعلان عن اعتقال المشتبه به تزامنا مع رفع التأهب الأمني في البلاد إلى الدرجة الرابعة، وهو أعلى مستوى ترتفع إليه حتى الآن.

وكانت استخبارات الشرطة السويدية “سيبو”، أعلنت في مؤتمر صحفي مساء أمس، عن إصدار مذكرة اعتقال غيابية بحق شخص ذكرت انه في الـ 25 من العمر.

من جهتها أفادت صحيفة نورّان ” Norran ” السويدية، أن مجيد أعتقل خلال حملة أمنية نفذتها الشرطة بالتعاون مع جهاز المخابرات.

وقالت سيبربا فرانزن المسؤولة في جهاز المخابرات، للصحيفة إن عملية الاعتقال تمت بشكل هادئ، “وسيخضع مضر مجيد الآن للتحقيق”.

أما صحيفة “داغينس نيهيتر”، فذكرت أن مجيد أعتقل في أحد مساكن إقامة اللاجئين التابع لمصلحة الهجرة.

إلى ذلك، أشارت بعض المعلومات إلى أن المتهم مضر مجيد كان السبب وراء إعلان جهاز المخابرات السويدي رفع درجة التأهب إلى أربعة ضمن مقياس مؤلف من خمسة درجات، الخامسة أقصاها.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *