وجَه اللواء جميل السيد كلمة الى الرئيس سعد الحريري لمناسبة الذكرى السادسة لاغتيال والده الرئيس الراحل رفيق الحريري ، لافتاً الى “انني إطلَعت كما الكثير من اللبنانيين على انَك رصدت مبلغاً يفوق المليون دولار للاحتفال بذكرى والدك في قاعة البيال في بيروت في 14 شباط الجاري، وأنَك رصدت ايضاً مبلغاً يتجاوز العشرة ملايين دولار لتأمين الحشود الشعبية وشراء المشاركين لمناسبة 14 آذار القادم.”

واشار الى ان “اللبنانيين يعلمون انك انفقت من الاموال التي ورثتها عن والدك ما يفوق النصف مليار دولار على مثل تلك الاحتفالات والمناسبات خلال السنوات الست السابقة، هذا عدا عن عشرات ملايين الدولارات التي انفقتها في لبنان والخارج لتدبير مؤامرة شهود الزور ضد والدك ولبنان وسوريا”.

واضاف السيد: “وبالأمس القريب رآك لبنان والعالم على شاشة محطة تلفزيون الجديد مجتمعاً ومتضاحكاً مع شاهدك الملك محمد زهير الصديق، وشاهَدَ الناس كيف ان هذا الاخير كان يلومك ويتنمّر عليك بحضور اركان مؤامرة شهود الزور غيرهارد ليمان ووسام الحسن”.

وتابع: “وبالأمس أيضاّ عرض الوزير وليد جنبلاط على الملأ نصّ المسودة التي وافقت عليها يا دولة الرئيس، وفيها انك تتنازل عن الاتفاقية مع المحكمة الدولية وانك توافق على سحب القضاة اللبنانيين منها مقابل استمرارك في السلطة ومقابل حماية شهود الزور وشركائهم سعيد ميرزا وأشرف ريفي ووسام الحسن وغيرهم من اركان تلك المؤامرة”.

وقال السيد: “وقيل لنا يا دولة الرئيس انّك ستطل علينا غداً في 14 شباط من قاعة البيال، وانك ستدخل الى تلك القاعة في مشهد فولكلوري مصحوباً بحلفائك في 14 آذار، وانك ستدعو عائلات الشهداء الى المنصة إستدراجاً للعطف والدموع وانّك ستلقي خطاباً تاريخياً تؤكد فيه تمسكك بالعدالة وبالمحكمة الدولية التي تنازلت عنها والتي سقط حقك فيها يوم خدعت الناس بمؤامرة شهود الزور”.

واشار الى “انك تحضّر كي يكون مهرجان 14 آذار القادم، مهرجاناً شعبياً مليونياً حاشداً لإسقاط الرئيس نجيب الميقاتي من الشارع بعدما اقنعك مستشاروك النوابغ بان الميقاتي والمعارضة والمقاومة هم حسني مبارك وزين العابدين بن علي، وبأنك أنت ممثل الشعب المقهور وأنك أنت الأبو عزيزي في تونس ,وايمن نور ووائل غنيم في مصر”.

ولفت السيد الى “انه حتى لا تكون مناسبة 14 شباط وبعدها مناسبة 14 آذار، محطةً للفتنة وللتكاذب على الناس، كما فعلتم منذ العام 2005 عبر مؤامرة شهود الزور، فقد سمحت لنفسي بهذه الكلمة للقول بأنه اذا كان هناك في لبنان من شبيه لحسني مبارك أو لزين العابدين بن علي، فهذا الشبيه هو أنت والرئيس فؤاد السنيورة والسلطة التي ورثتموها منذ العام 1992 والتي تسلطت على لبنان ومقدراته ومشاريعه وفساده وديونه، وما أرض السوليدير المغتصبة التي تملكون معظمها والتي ستقفون عليها في قاعة البيال غداً وفي ساحة البرج في 14 آذار، سوى ابلغ دليل ومثال على ذلك الفساد والتسلط الذي دعمكم فيه السيّد عبد الحليم خدام ضد النواب والعائلات البيروتية التي رفضت قانون السوليدير حينذاك”.

واضاف: “أمّا اذا أوهمك مستشاروك يا دولة الرئيس بأنك روبن هود الشعب اللبناني، فأخشى من انّ هذا الوهم قد يدفعك الى إشعال نار قد تكون أنت وسلطة الفساد والديون والسوليدير أوّل المحترقين بها والعاجزين عن اطفائها”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. ان حكومة ميقاتي ستكون من جماعة ٨ آذار وبعيداً عن ألأنفعالات انني مسرورة لعدم مشاركة حزب الكتائب وغيرهم من١٤ آذار لكي نرى مدى جدية عون وحلفائه في محاربة الفساد وووو

  2. jamil el ayed ne7na el hariri ma byechtrian enta yali chtaratak soureya
    ne7na klna hariri w mnefdi bi damna wl 7a2i2a jei kalemak mardoud la 2elak
    w aoun el mareid nafsseyan w bi damamaka el soulta wl hayimaneh law ma dam el chei rafy ma jit 3a lebnen w 14 fevrier houé youm wafaa kafeik dam bi lebnen

  3. يا رفيقنا يا غالي عا قلوبنا
    ليش فليت بكير
    رجع الربيع يسأل عن ربيعو
    وما نسي انو من …صنع ايديك
    بكرت كتير وفليت
    وما عدت علينا طليت
    الظاهر تعبت جفونك
    وعا درب ما استهديت
    كيف بعد بدها تمر الايام
    وعيونا ما عام تنام
    تركتنا وقلت راجع
    وما كنت تعرف انو القلب تعبان
    يا موت مين تكون
    وينك رايح عا مهلك
    تسكر هاك لجفون مين يلي سمحلك
    من العين تسرق الدمعات
    ومن الروح تسرق الفرحة
    وعاالقبر دوب الشمعات
    وتترك بلقلب جرحة

  4. طيبه لجميل السيد … الله محيي
    والله معك حق … صرنا لازم نبعث سعدو على استديو الفن لأنه طلع موهوب تمثيل……. وعجبي
    اما عن السرقه والفساد ؟؟؟ فحدث ولا حرج !!!!!!
    بتمنى انه 8 آذار يحاربو الفساد ويحسنو من اقتصاد البلد وأسباب المعيشه … حتى يحطو على عين 14 ؟..م..ا..ر

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *