قدّم الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله معطيات مصورة وموثقة تشير الى رصد اسرائيلي جوي ومعلوماتي دقيق لحركة الرئيس الشهيد رفيق الحريري قبل سنوات عدة سابقة على اغتياله، وصولاً الى الساعات القليلة التي سبقت الاغتيال .
وفي مؤتمر صحفي ، عرض السيد نصر الله أسراراً تتعلق بالمقاومة الاسلامية بهدف الاضاءة على ما يقوم العدو الصهيوني به من نشاط استخباري وتخريبي على الساحة اللبنانية .
وتضمن المؤتمر شهادات وافادات لعملاء اوقفوا في لبنان ، تحدث أحدهم وهو احمد نصرالله الذي فرّ لاحقا الى فلسطين المحتلة ، تحدث عن توصيله معلومات الى جهاز امن الرئيس الحريري في العام 1993 ، بأن حزب الله يخطط لاغتياله ، وشدد الامين العام لحزب الله على ان هذه المعلومات قُصد منها زرع الشك لدى الرئيس الشهيد ازاء حزب الله وتهيئة مناخ اتهامي في حال وقع الاغتيال.
وقد كشف الامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله عن صور لطائرات الاستطلاع الاسرائيلية التي رصدتها المقاومة الاسلامية وهي تقوم بتصوير الطرقات التي كان يسلكها الرئيس رفيق الحريري في العاصمة اللبنانية بيروت.
وبالاضافة الى مدينة بيروت عرض السيد نصرالله لمشاهد من طائرة استطلاع اسرائيلية صورت مسالك موكب الرئيس الحريري باتجاه مصيفه في مدينة فقرا.
كما وكشف الامين العام لحزب الله عن صور لطائرة اسرائيلية التقطت لمسلك موكب الحريري على طريق صيدا وصور جنوبي لبنان الى منزل السيد شفيق الحريري شقيق الرئيس الحريري.
السيد نصرالله كشف عن تحركات للطائرات التجسسية الاسرائيلية قبل وبعد واثناء تنفيذ عملية اغتيال الرئيس الحريري وكذلك كشف عن تواجد العميل غسان الجد في مسرح الجريمة قبل يوم تنفيذ العملية وسلم ملفه على القوى الامنية اللبنانية.

السيد نصرالله كشف ايضاً عن عميل إسرائيلي قام بإيهام مقربين من الرئيس الشهيد رفيق الحريري بمزاعم عن محاولات لحزب الله بإغتياله.
وكان العميل أحمد نصر الله قد فر إلى فلسطين المحتلة عام ألفين، ولا زال يعمل على تجنيد لبنانيين من مكان إقامته، وقد قدم المذكور، في التسعينيات، معلومات ملفقة إلى الرئيس الحريري عبر أحد الاشخاص العاملين معه، منها معلومات وهمية عن الشهيد الحاج عماد مغنية، ومنها محاولات مزعومة لحزب الله باغتيال الحريري.

كما كشف سماحته أحد اسرار المقاومة ويتعلق بموضوع الاستطلاع الجوي الاسرائيلي قبل عملية انصارية واغتيال الشهداء ابو حسن سلامة والاخوين مجذوب في صيدا.

الامين العام لحزب الله اكد أن العدو الاسرائيلي لديه القدرة لتنفيذ هذا النوع من العمليات الامنية، واشار ان مصلحة اسرائيل ان تقتل الرئيس الحريري لتحاصر المقاومة في لبنان وتخرج الجيش السوري من لبنان .
كما عرض السيد نصر الله عينات من جيش العملاء واعترافهم للاجهزة الامنية اللبنانية حول عمليات تنفيذية ولوجستية تستهدف الرؤساء الثلاثة وشخصيات سياسية بالاضافة الى كوادر من المقاومة تلبية لمشغليهم الصهاينة .

السيد نصر الله وفي معرض اجابته على اسئلة الصحافيين اعتبر أن تجاهل المعطيات التي قدمها من قبل لجنة التحقيق سيثبت فيما لو حصل أن هذه اللجنة مسيسة وغير مؤتمنة.
بالمقابل أعلن السيد عن استعداد حزب الله للتعاون وتقديم المعلومات لأي جهة موثوقة تكلفها الحكومة اللبنانية بالتحقيق.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫166 تعليق

  1. nani

    layki ana sayem w mabedi eksab sayi2at minek 3ala koul hal iza ana mastull allah eysemhik
    bas ya albi enti
    lish kel hal 7e2ed ya3ani hasan nasralah atalek abuki shi

    w ba3den enti 7era tekrahi aw ethebih bas lama bedkoun etdaf3u 3an israel hun el emsibeh

    ana bedi es2all lish 5 snnin 3am en2oul souriya lish ma eltu israellllllllllllll ya 3ami fakruuu
    w mara tanyeh ya nani allah eysemhekkkk bas yekhdek ma3na lama bedi yekhedna

  2. nani

    layki ana sayem w mabedi eksab sayi2at minek 3ala koul hal iza ana mastull allah eysemhik
    bas ya albi enti
    lish kel hal 7e2ed ya3ani hasan nasralah atalek abuki shi

    w ba3den enti 7era tekrahi aw ethebih bas lama bedkoun etdaf3u 3an israel hun el emsibeh

    ana bedi es2all lish 5 snnin 3am en2oul souriya lish ma eltu israellllllllllllll ya 3ami fakruuu
    w mara tanyeh ya nani allah eysemhekkkk bas yekhdek ma3na lama bedu yekhedna

  3. لك يا جماعة بعدكم عم بتردو على هيك عالم لك انسو ياللي بدو يحكي شيعي وسني يحكي وياللي بدو يحكي عن المقاومة وسلاحها يحكي وياللي بدو يحكي بي ياللي اتل الحريري يحكي ويفكر متل ما بدو نحن منعرف انفسسنا ومع مين ومن وين ووراء مين,حاج تردو على هل جهلة هول عالم جهلة كلنا منعرف شو يعني جهلة

  4. ana ma bekrah 7ada w ma 2eli bel siyaser w iza sma3et chi ma bye3jebni be7ki law min ma kan ykoun moslem, masi7i,wazir nayeb,ra2iss……b2oul ra2yi w besma3 5ayri 3a kel 7al ana 7a saker 3al mawdou3 la2en mani 7aber i7ki bel 2essa ktir,w ramadan karim for all

  5. لك الله يا لبنان والله الخونة عيني عينك و مع قتلة الرسل و الانبياء عيني عينك والله ثم والله لو بس يساندوا المقاومة كنا ارتحنا من الصهاينة من زمان و شي ثاني يكفي تجرحوا في بعض احنا بالهوا سوا واحنا في ضرف لازم نتحد فيه مو نعاير بعضنا لبنان و العراق نفس المصيبة عندهم تكابل عليهم اعداء الله الله يفرج كربهم هم الاثنين نقطة بتمنى ما دخلوا المعتقدات الدينية في حواركم السياسي خلوها لكم دينكم و ليا ديني والله ينصر سيد العرب و تاج راسهم و هازم اعداء الله و ان شاء الله زوال اسرائيل بيكون على ايديه حتى يقهر المطبلين لاسرائيل و رمضانكم كريم

  6. ya mr ahmad first im not defending israel but the the truth must b said even if it means hurting babies without knowlege like you why blame israel for things your master the zyndyk does.and as for my religion that is only between me n god and you r no 1 to judge me .so now its not fasting time for me and i can tell you .

  7. اللهم انصر اخواتنا فى لبنان على الصهاينه المعتدين
    لبنان لها معزة خاصه فى قلوب المصريين

  8. whom ever wants to say anything about our beloved former prime minister sadam husain the shahid should go n wash their mouth from its foulness as only clean pure mouths may talk about him and i am 100% lebanese but still suport him because he knew the corect way to treating a shiate as the recieved wat the deserved the fuking traitors may america demolish them more n more.

  9. loui
    sadam hussen makan prime minister kan president
    ya3nii allah eyse3ed

    w ba3den el muslim ma behet idou ila bimouslim metlu hik kan el rasoule wel seneh el sharifeh

    i dont think america muslim hhhhhhhhhhhhhh

  10. salam
    la jami3 bas badi 2ol shi ne7na sha3eb lebneni atalna ba3dna kermel mas2olin keno men shi3a aw suna 2w heni hala2 a3din ma3 ba3ed 2w 3am yeklo ma3 ba3ed salo 3ala nabi 2w sho badkon men hal shi kel 2nsen 3endo wejhet nazar heyeh bet5oso ma 7ada ra7 2y8ayerlo 2yeha kermel hek ne7na lebnaneyeh fa ma 2t5alo hal shi 2y2aser 3ala lebnena 8ali suna shi3a kelna bel neheyeh 2slem 2w bas yeji le7seb ra7 net7asab 2w kel 2nsen 7asab a3melo fa raw2o bi hal shaher fadil 2w sho badekon men rad 3ala ba3dkon ramadan karim la jami3 muslemin 2w yen3ad 3alaykon bi hal shaher fadil

  11. الى كل من يحب لبنان …. أناشدكم باسم المحبه والاخوة والانسانيه ..
    لبنان لا تريد احزاب ولا ظوائف ….. ولا ولا ولا كلام يهز البدن
    نريد برلمان ورئيس للكل … والجيش والشرطه والشعب واحد وطن واحد فقط وو متال الانسانيه والحريه بحدود…. الدسور , والجيش لحمايت الوطن كما لي قانون الدوالي ,,,, كفايه كفايه حروب و حروب من سنه 1974 وانا شريد من وطتي , وكل مرة افكر ان ارجع بس لكي ارى لبنان قبل ان أموت ولو مرة ,,, واحدة ,,,, الله يلعن الحرب ومعداته ,,,,,و لماذا بقي الشعوب لعيشون بسلام امتال السعوديه واخيلج هم مش احسن منا …. اريد الشعب يقف مع الجيش متاساوين ….والحكومه والبرلمان المجلس الشعب ,,,,واريد سلام وليس كلام في الهواء …. والكل يسلم السلاح الى الحكومه الجيش لكي يسود السلام .. نعم انتم لا تفبلو كلامي ,,, ولكن الذي يؤخد بالسيف بالسيف يقــتل …. كفى حروب كفى معظم الشعب البناني مشرد وهناك الملاين

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *