أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أنه في ظل الظروف الحالية ليس لنا سوى شباب مصر الذين يمتلكون النشاط والحيوية والنقاء والبراءة، داعيا إلى حسن إعداد الشباب المصري لمواجهة المستقبل.

جاء ذلك خلال تفقد الرئيس السيسي مشروع هضبة الجلالة البحرية بصحبة عدد من شباب البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب للقيادة وشباب الجامعات والصحفيين والإعلاميين.

ويدير الرئيس السيسي الآن نقاشا مع مجموعة من شباب البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب والإعلاميين والصحفيين حول أبرز تساؤلاتهم والقضايا التي تشغلهم.

وأضاف السيسي أن الفترة المقبلة ستشهد تفقد وتنفيذ المزيد من المشروعات القومية الكبرى، مشددا على أن القوة ليست فقط عسكرية وإنما أيضًا اقتصادية وعلمية وثقافية ونفسية.

وأشار السيسي إلى أنه لا يريد بكلامه تخويف أحد، وإنما نقل واقع حقيقي لكي نستعد له جميعا ونبني بلدنا، مضيفا: “الدولة تعبت على مدى خمسين عاما وبكم سنرجعها دولة بصحيح”.

ودعا إلى تعظيم ما يتم تقديمه للشباب في عام 2016 باعتباره عام الشباب، وما نطلقه من مشروعات يهدف إلى استدعاء الشباب لبلادهم.

وأكد السيسي أن جزيرتي تيران وصنافير موجودتان على الناحية الأخرى من الشاطئ، ولكنهما أرض غيرنا، وهنا أرضنا، وعلينا أن نعمرها ونحافظ عليها.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫6 تعليقات

  1. من الواضح ان دول الخليج طمعانة بكل دول المنطقة وتخطط على توسيع حدودها باي طريقة فمثلا حرضت صدام حسين قبل سنين على محاربة ايران لاخذ الجزر من ايران والنتيجة ان العراق انذبع ودول الخليج عزمت عليه الامريكان وداعش وحكومة فاسدة عميلة ومع مصر استغلوا عوز وتدهور قيمة الجنية والاقتصاد بالاضاقة الى سعة ذمة السيسي فاشترت جزيرتين اما عن اطماعهم في اليمن حدث ولا حرج فاتقوا الله يااهل الخليج ماطار طير وارتفع الا كما طار وقع ولكم يوم يلي لا تعرفوا الحق من الباطل

  2. يعمل العملة كبيرة و بعدين يمطرهم بالكلام العاطفي و يقوي فيهم الحزم طب هالشباب لي يمتلك النشاط و الحيوية و البراءة و النقاء مثل ما تقول مش لازم تمهد له الامر و تستشيروا أحسن ما تنزل بقرار ضخم مثل هذا ع نفوخه المشكلة الكبيرة مش كون الجزيرتين سعودية او مصرية بقدر طريقة تصرفك السريع و دون مشورة و لا تهيء الرأي العام على هالقرار المصيري الضخم ؟ الامر تم على غفلة حتى الاعلام تلهى بزينة و عز و الهام و فيفي عبده و نشاطتهاووو في حين اشيا اخرى اكثر أهمية مالوش خبر عليها .و الجزيرتين هادو ليهم أهالي و لا غير مسكونة مثل ليلى هههه طب شو رد فعل الأهالي ؟ لسة بالليل نايمين مصريين طلع الصبح لاقوا حالهم سعوديين ؟؟!!

  3. ما لقيت احلى من تعليق هالدكتور للرد على خطاب النحنوح السيسي
    قال الدكتور حازم حسني أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إنه حلل حديث الرئيس عبدالفتاح السيسي أمس أثناء افتتاحه مشروع جبل الجلالة، ولم يجد شيئًا في كلامه له صلة بإخراج الدولة من أزمتها. وأشار “حسني” أنه استنتج 5 ملاحظات غريبة في حديث الرئيس السيسي أمس، قائلًا عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” تحت عنوان ” سبحان من له الملكوت” : “حاولت أن أجد فى كلام السيسى بجبل “الجلالة” أمس شيئاً له صلة بإخراج الدولة المصرية من أزمتها، فلم أجد إلا رجلاً منفصلاً تماماً عن الواقع، متشبثاً بعالمه الخاص، سابحاً فى الأوهام التى أغرق فيها البلاد والعباد، مستلهماً من وراء سحب الغيب مستقبلاً لا يراه أحد غيره، ومسرفاً فى إظهار نرجسيته وتقديره لمستقبل حكمه»، حسب قوله. وتابع: « فلا حديث عن دستور، ولا عن منطق إدارة دولة، وإنما ألهمته عبقريته الدعوة لتكوين لجنة قومية مهمتها إقناع البرلمان بالموافقة على اتفاقية التنازل عن الجزيرتين (لا أن تدرس الاتفاقية وتطرحها للنقاش الوطنى) ! ». وأضاف “: أنا أرى المعنى الرمزى لذهابه إلى جبل “الجلالة” كى يحدثنا من هناك عن “أهل الشر”، وعن المؤامرة “الجهنمية” التى تستهدف مشروعه العبقرى، وجدتنى أتمتم بينى وبين نفسى أن سبحان من له الجلالة والملكوت … فقد كان وحده القادر على أن ينير البصيرة، وعلى أن يغلق على القلب ويضع عليه أقفاله، فلا دافع لحكمه ولا راد لقضائه».

  4. جزر سعودية وتم إرجاعها للسعودية , فالحق حق .

    أما بعض المصريين والمصريات المعترضين على هذا القرار فأقول لهم : هل كنتم تريدون من المسئولين المصريين سرقة أراضي الغير ؟ كما تريدون من الآخرين إعطاءكم حقهم فمن العدل أن يأخذ الآخرين حقهم منكم وهذا هو العدل .

    شكرا لكل مصري أعطى الشقيقة السعودية حقها وأتمنى من الزميلة Naya أن تبلغ سلامي لهؤلاء المصريين .

  5. لعن الله الراشي…وبهذه المظاهرات المفتعله في الأساس يرتفع الثمن السياسي وتظل سخونة الحدث..

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *