أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي أنه لا يمكن أن يتنازل عن أرض مصر أو ذرة من ترابها، كما أنه لا يمكن أن يطمع المصريون في أراضي الآخرين.

https://www.youtube.com/watch?v=x9T5fD2VCWw

وحول أزمة جزيرتي تيران وصنافير، قال السيسي إن مصر لم تفرط في حقها ولن تفرط في ذرة رمل، لكنها أعادت الجزيرتين للسعودية، لأنهما مملوكتان لها وهذا حقها وكان لزاما على مصر أن تعيد حقوق الأشقاء ولم نخرج عن القرار الجمهوري الصادر في عام 1990 أي منذ 26 عاما، والذي تم إيداعه في الأمم المتحدة.

وأضاف السيسي أن كافة الوثائق بوزارتي الخارجية والدفاع إضافة إلى المخابرات العامة تؤكد أن الجزيرتين تتبعان السعودية، رافضا التشكيك في نزاهة ووطنية المسؤولين في هذه الأجهزة والوزارات.

وقال خلال لقائه بوفد من ممثلي المجتمع المصري اليوم الأربعاء في لقاء الأسرة المصرية إنه تعلم من والدته ألا يطمع فيما هو في يد الغير، مؤكدا أن مصر والمصريين لا يمكن أن يبيعوا أرضهم أو يأخذوا أراضي الآخرين.

وأضاف السيسي أن أهل الشر لا يزالون يعملون ضد مصر والمصريين ويحاولون تفتيت الكتلة الصلبة من المجتمع المصري، التي وقفت بجوار بلدها في 30 يونيو مؤكدا أن مصر لا تتدخل في تحالفات مع أحد ضد أحد أو تتآمر مع أحد ضد أحد.

وكشف السيسي ما دار بينه وبين الرئيس المعزول محمد مرسي بعد اختياره وزيرا للدفاع حتى 3 يوليو 2013 وقال لقد قدمت نفسي له بأنني لست إخوانيا ولن أكون ولست سلفيا ولن أكون أنا مسلم فقط، وقلت له طالما شعب مصر موافق عليك أنا معك وجيش مصر ليس للإخوان أو السلفيين، مضيفا أنه ساعده جدا من أجل مصر و90 مليون مصري.

وأضاف السيسي، لقد قدمنا له الكثير وكنا نقدم له التقارير، وتقديرات الموقف حتى لا يتخذ قرارات ضد البلد أو تضر الدولة والشعب “وقلت له “الشعب المصري اختارك ولذلك سنعاملك بأمانة وشرف ولم نتآمر على أحد، وساعدناه جدا بكل قوة ولم نتركه لأننا كنا نريد التقدم لبلدنا”.

وأضاف أنه حتي يوم 3 يوليو كنا نبحث عن مخرج للأزمة، وما قدمناه لن يحصلوا عليه مرة أخرى، وحتى عصر 3 يوليو 2013 كنا نريد حلا للأزمة.

وتابع السيسي هناك حالة تشكيك في كل شيء، ويجب التوقف أمام هذه الحالة.

وشدد الرئيس المصري على أهمية الحفاظ على وحدة المجتمع المصري، قائلاً: “نحتاج للحفاظ على توحد المصريين”.

وكشف عن أن التحديات كثيرة، وأن فكرة المؤامرة موجودة من أهل الشر، وأنهم لا يزالون يعملون ضد مصر، متابعاً.. “أقف أمام الدنيا كلها بفضل المصريين”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫9 تعليقات

  1. إن كانت هاتين الجزيرتين سعوديتين فمن حق السعودية أخذ حقها , فما المشكلة في ذلك ؟

    أنا لا أصدق أن تتجرأ السعودية بأن تطلب أرضا ليست أرضها من مصر ولا يمكن أن أصدق بأن مصر ستتنازل عن شبر من أرضها للسعودية أو غيرها فلولا أن هاتين الجزيرتين سعوديتين لما طالبت بهما السعودية ولما أعطتهما مصر للسعودية .

  2. فيك الخير ياسيسي ماقلت ان الدكتور مرسي هو من طلب منك ان تتنازل عن الجزيرتين ?
    اتاري الدنيا لسى بخير و احنا ما معنا خبر
    ياراجل حد يتصرف بطريقتك !?

    هو رأي لا افرضه على احد بس انا لازلت مصرة على اللي قلته ان مصر راح تحارب ايران في يوم من الايام ،،،،، مهو مش معقول كل هالمساعدات من غير ثمن يعني ب العقل مافي فقراء غير في مصر مالعالم الاسلامي و العربي مليان فقراء

    اللهم بلغت اللهم فاشهد

  3. بصراحة السيسي في هذا الموقف أعطى درسا كبيرا في إرجاع الحقوق لأصحابها دون تكبر ولا غرور ولا تعنت . الكثير من الحروب سببها الغرور والتكبر والتجبر في إعطاء الآخرين حقهم فلو كل حاكم أعطى الآخرين حقهم دون تكبر ولا غرور فلن يصبح هناك حروبا ولا مشاكل وحقيقة الكثير من المسولين المصريين يقرون بان الجزيرتين سعوديتين وإليكم ما قاله هذا الإعلامي المصري :

    https://www.youtube.com/watch?v=ThDuUgqjSGI

  4. هههههه حلوة هالنكتة قال السيسي باشا اللي على ايديه دماء مئات المصريين واللي عذب وسجن الاف الشباب مشان الكرسي صاير رجل صالح وعم يحكي عن الحقوق ..
    طيب اعطي المصريين حقوقهم بالأول ولا انت متل القرع بتمد لبرا ..
    .اذا بيحلفولي على المية تجمد انه السيسي وقع على هالاتفاقية لأنه مقتنع بحق السعودية فيها مو طمعاً برز الكبسة وبدعم نظامه يستحيل صدق هالشي
    تحياتي للغالية شرمين وجمعة مباركة عليكي وعلى الجميع

    1. جمعة مباركة عليكي و على الجميع ،،،، بتمنى تكوني بخير يارب
      مثل ماقلت يانور حتى لو الجزيرتين ملك السعودية الغلط كان في طريقة اعلان الخبر ،،، يدعي سيسي ان أمه علمته ان لايطمع في شي مش له ،،،، مااختلفنا لكن هذا الكلام تقوله لما المسألة تكون عائلية ،،،،،مش مسألة تخص بلد نفوسه 90 مليون ،،،، انا متأكدة سبب حزن الكثير من المصريين قراره المفاجئ وعدم عمل اعتبار ل احد من السياسيين و المثقفين و المتدينين ،،،،

      والمحزن في الموضوع يانور المواطن المصري البسيط هل ستتغير احواله !?
      اشك طبعا
      تحياتي لكي وللجميع

      1. على فكرة يانور مش تيران كانت ضمن المضايق الخمسة اللي كنّا نقرأها في جغرافية الصف الخامس انا مش متذكرة كتير عشان مش دارسة عربي كتير ولاعشت كتير هناك

        اذا هي ف انا في يوم من الأيام أخذت بهدلة من اختي الكبيرة عشان مكنتش مهيئة للامتحان هههه
        اخ يانور انا كنت طالبة و اختي الكبيرة كانت مديرة في نفس المدرسة كانت تعرف صغيرة و كبيرة عني و تنقل كل شي عني ل ماما في اكتر من كدة اضطهاد ??

        1. هلا وغلا ام هكار …. اضطهاد انه اختك معك بالمدرسة بس مديرة يعني بتكوني تدللتي بسببها وما بيسترجي حدا يحكي معك
          لكن المشكلة لما بتكون معك بنفس المدرسة بس طالبة متلك تنقل الشاردة والواردة لأهلك متلي هادا هو الاضطهاد الحقيقي ههههه …تحياتي الك وللجميع
          بلو وامونة وبقية الصبايا مو مبينيين ان شاء الله يكونوا بخير

          1. حيالله ب العزيزة نور الشام
            تعددت الأسباب و الاضطهاد واحد ?
            تحياتي لكي وللعزيزات اللي ذكرتيهم

  5. بياع كلام فرضا الجزيرتين الي عمري ما راح احفظ اسمهما سعوديتان وانت مثل ما تدعي مامتك ما علمتكش تاخد حاجة موش حقك و ديت الحق لاصحابه
    *هل الجزيرتين ملكك الخاص حتى تتصرف بهما دون مشورة ؟
    *لما لا يناقش هالقرار الضخم تحت قبة البرلمان الي رجع بعد اربع و لا خمس سنين شو دور هالاخير ؟طب خلوكوا من غير برلمان أحسن مثل ما كنتوا .وجوده مثل عدمه،
    *مادام تقول ان الحق رجع لاصحابه و موش بيعة و قبض ثمن .ليش ما اسمعناش صاحب الحق الي هي السعودية تطلب بحقها ؟
    *ليش البيعة تمت بسرعة و بكتمان و الحق لازم يصدع ! ليش و ليش و ليش ؟؟؟؟؟؟
    يعني في عزومة عشوة انت و خادم الحرمين سلمتهم الجزيرتين صافيناز و تيران هههههه من غير احًًٍٍ ولا دستور يعني الأهالي لي ساكنينها كانوا بالليل مصريين يقولوا الزيك و كده و كويس قاموا الصبح يحكوا ايشخبارك هلا و غيره 🙁 طب صحن الفول المدمس الي أكلوه بالليل صار كبسة الصبح ؟ كيف ؟ ماني فاهمة اي حاجة ؟؟؟!!!!
    أسرع قرار من غير مشورة بغفلة من الشعب و من غير تهيء الرأي العام عليه هو سروال و جاكيت هتديهم لاصحابه و لا ارض و الارض بالخط العريض !! أليس هذا جور و استبداد !!!
    لا اله الا الله الله يكون في عون المصريين الأحرار و بس .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *