يتوجه الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، إلى دولة الإمارات يومي الأحد والاثنين، وتأتي هذه الزيارة الرسمية الأولى في إطار العلاقات التي تجمع بين البلدين على كافة الصعد، وستشهد الزيارة أيضاً مشاركته في “القمة العالمية لطاقة المستقبل”.

واعتبر محمد بن نخيرة الظاهرى، سفير الإمارات بالقاهرة، ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، الجمعة، أن الزيارة التاريخية الرسمية الأولى للرئيس المصري لدولة الإمارات تحظى باهتمام غير مسبوق من قبل الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات، والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب الرئيس رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

وقال سفير الإمارات بالقاهرة، “تأتي زيارة الرئيس المصري للمشاركة في القمة العالمية لطاقة المستقبل التي تستضيفها الإمارات والتي يشارك فيها زعماء الدول وقادة الفكر وصناع القرار والمستثمرون من مختلف أنحاء العالم لمناقشة التحديات المتعلقة بمستقبل الطاقة المتجددة والتنمية المستدامة، حيث تعد الحدث الأبرز على مستوى العالم ومحل اهتمام غالبية الدول”.

وأضاف أن مشاركة السيسي تأتي بعدما استعادت مصر مكانتها الإقليمية والدولية، وقبيل انعقاد القمة العربية في القاهرة مارس المقبل، والمؤتمر الاقتصادي “مصر المستقبل” الذي سيعقد خلال الفترة ذاتها، واللذان يحتلان درجة عالية من اهتمام البلدين لما لهما من تأثير على مستقبل مصر والمنطقة العربية خلال الفترة المقبلة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *