أكد وزير الدفاع المصري الفريق أول عبدالفتاح السيسي ونظيره الأمريكي ليون بانيتا دعمهما لعلاقات التعاون في مجال الدفاع بين الولايات المتحدة ومصر، وشدد السيسي على التزام مصر بعدم السماح باستخدام سيناء كقاعدة تهدد إسرائيل.
وأشار بيان للمتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون”، جورج ليتيل، مساء الثلاثاء، إلى أن الاتصال التلفوني بين الوزيرين تناول أحدث تطورات الوضع السياسي في مصر ودور القوات المسلحة المصرية خلال الاحتجاجات الأخيرة.

abdulfattah.al-sisi.jpg_-1_-1
وأكد بانيتا على التزام الولايات المتحدة بعلاقات الدفاع بين البلدين، كما بحث الوزيران أهمية استمرارالمساعدات الأمنية لمصر كي تتمكن القوات المسلحة المصرية من الاستمرار في تحقيق الأهداف الأمنية المشتركة في ظل تحديث معداتها وقدراتها.
جاء ذلك في اتصال هاتفي أجراه بانيتا بالفريق أول السيسي، وقال المتحدث إن بانيتا أشاد بالجهود التي يبذلها السيسي لتحقيق الأهداف الأمنية المشتركة بين البلدين، بما في ذلك أمن سيناء والحدود.
ومن جانبه أكد السيسي مجدداً التزام القوات المسلحة المصرية بمعاهدة السلام مع إسرائيل، وأعرب السيسي عن شكره لبانيتا على ما أبداه من روح القيادة والدعم لمصر.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. الخسيسى قالها و هو وزير دفاع فى حكومة الإخوان !!!
    لماذا لم يتم عزله من قبل مُرسى وقتها ؟! لماذا لم يتم مُحاسبته على ما قاله وقتها ؟! لماذا لم تثور شباب الإخوان على ما قاله وقتها ؟! لماذا لم يتحدث الإعلامى محمد ناصر و الإعلامى معتز مطر على ما قاله عبد الفتاح السيسى وزير الدفاع المصرى فى حكومة الإخوان وقتها ؟! لماذا لم تهييج مُعلقين نورت على عبد الفتاح الخسيسى وقتها ؟!
    .
    .
    النفاق سمة من سمات العصر!!!

  2. ولكن عندما قالها و هو رئيس الجمهورية تاجرت بهذه الجُملة جماعة الإخوان المُنافقون عن طريق إعلامها المختبئ فى تُركيا و قطر و لجانها الإلكترونية عبر الإنترنت !!!
    لو كُنتم شرفاء بصحيح ما كنتوا قبلتوا هذا التصريح، ولو كنتم تستطيعون مُعاداة إسرائيل كما توهمون الناس كنتو عزلتوا السيسى أول منطق بهذا التصريح ! على الأقل كانت الناس صدقتكم !

    1. تحياتي لك أخ فيب ياريت الجميع متفهم الوضع مثلك لكن للأسف اكثرهم منافقون وأولها الهراج ..

  3. فى اغسطس 2012 السيسى وزير دفاع بنكهة الثورة
    فى اغسطس 2013 “وبالمناسبة قبل فض رابعة” السيسى يهودى وامه مغربية اسمها مليكة 🙂

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *