التقى الرئيس عبدالفتاح السيسي، الخميس، بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، بالأمير فيصل بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز آل سعود.

وقال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الأمير فيصل هنأ الرئيس بنجاح “مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري: مصر المستقبل”، الذي عقد بشرم الشيخ خلال الفترة من 13-15 مارس الجاري، مشيرا إلى أن المملكة العربية السعودية حريصة على نهوض مصر على كافة المستويات، ولاسيما على الصعيد الاقتصادي، باعتباره قاطرة للتنمية الشاملة.

من جانبه، أعرب الرئيس عن خالص تقديره وشكره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، مقدرا للمملكة العربية السعودية جهودها الصادقة والدؤوبة لدعم الاقتصاد المصري، ومواقفها المشرفة إزاء مصر والمساندة للإرادة الحرة لشعبها.

وأضاف الرئيس السيسي أن شعب مصر لن ينسى الدعوة الكريمة التي بادر إليها الملك المغفور له بإذن الله عبدالله بن عبدالعزيز- رحمه الله- لعقد المؤتمر الاقتصادي، وهي الدعوة التي أظهرت حكمة الرأي وصواب الرؤية للمملكة وقادتها.

وأشاد الرئيس بكافة مساهمات المملكة لإنجاح المؤتمر، سواء على مستوى الإعداد أو المساهمة الفاعلة للمملكة عن طريق دعم الاحتياطي النقدي المصري، أو من خلال الاستثمارات المشتركة والصادرات السعودية إلى مصر، ولاسيما في قطاع الطاقة.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الأمير فيصل أشاد خلال اللقاء بالإصلاحات الهيكلية والتشريعية التي تتخذها مصر على الصعيد الاقتصادي، والتي أكدت استمرار التزام مصر بالاقتصاد الحر، وذللت العقبات أمام المستثمرين العرب والأجانب، مشيرا إلى أن تلك الإصلاحات سيكون لها أكبر الأثر الإيجابي في العمل والإنجاز بوتيرة سريعة ستساهم في تحقيق الاستقرار والنمو الاقتصادي.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *