syriaأ ش أ- أعلنت الشبكة السورية لحقوق الإنسان – حسبما أفادت قناة الجزيرة الفضائية صباح اليوم الاثنين – ارتفاع حصيلة قتلى أمس بنيران قوات النظام إلى 109 قتلى معظمهم فى طرطوس ودمشق وريفها.
وأفادت القناة بأن من بين القتلى 15 طفلا و3 أجنة و15 سيدة و24 قتيلا من الثوار، مشيرة إلى أن الجيش الحر فجر مقرا لقوات النظام فى حى (الرصافة) بدير الزور شرقى البلاد، واستهدف مطار (دير الزور) العسكرى وكتيبة الدفاع الجوى التابعة له.
وذكر ناشطون أن الثوار أسقطوا مروحية فى ريف دير الزور، ما أدى إلى مقتل 8 عسكريين كانوا على متنها بينهم 3 ضباط، وأشاروا إلى أن الطائرة كانت تنقل ضباطا وجنودا بين اللواء 137 فى (دير الزور) باتجاه مطار (الطبقة) العسكرى المحاصر بمحافظة الرقة شمال سوريا.
من جهتها، أعلنت شبكة (شام) الإخبارية تجد الاشتباكات بين الجيشين الحر والنظامى فى أحياء (مخيم اليرموك) و(العسالى) و(برزة) و(جوبر) و(العدوى) بدمشق، بينما قصفت قوات النظام أحياء (برزة) و(تشرين) و(القابون) و(جوبر) و(الحجر الأسود) و(التضامن )و(القدم) و(باب توما) و(قدسيا).
وأفادت الشبكة بوقوع عدة معارك بريف دمشق، أبرزها فى (بيت سحم) و(المليحة) و(القلمون( و(معضمية الشام)، مضيفة أن الثوار دمروا 5 دبابات فى مناطق (العبادة) و(دروشا) و(داريا)، كما استهدفوا معاقل حزب الله اللبنانى فى (السيدة زينب).

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *