استيقظت الفلوجة غرب بغداد، اليوم الاثنين، على تنفيذ خمس عمليات انتحارية استهدفت مؤسسات أمنية، بينما دخلت السلطات الرسمية في اجتماعات لمتابعة الوضعية الخطيرة في الفلوجة.

واقتحمت الشرطة مبنى الكهرباء القريب جداً من مقر الشرطة وبدأت في تحرير ما يقارب 15 رهينة احتجزهم مسلحون.

كما بدأت عمليات تطهير المباني العالية في الفلوجة بحثاً عن قناصة، في وقت سُمع فيه دويّ انفجارات وإطلاق نار متقطع في المنطقة القريبة من مقرّ الشرطة.

وتواردت أنباء عن عثور شرطة الفلوجة على خمس عبوات ناسفة مزروعة في الشوارع العامةfalluja.

وكانت سرت أنباء أولية، صباح اليوم الاثنين، عن تفجير انتحاري نفسه عند اقتحام الشرطة مبنى الكهرباء، بينما قتل انتحاري آخر، بينما ارتفع العدد لاحقاً إلى خمسة.

وكانت مجموعة من المسلحين قد طوقت مبنى مديرية شرطة الفلوجة في محافظة الأنبار غربي العراق، وقال مصدر في الشرطة المحلية إن 12 -15 مسلحاً يشتبكون مع الشرطة.

وقد استخدم المسلحون في الهجوم أسلحة مختلفة، منها مدافع الهاون وقذائف الآر بي جي، وأسلحة قنص وأسلحة البي كي سي.

وأفاد مراسل “العربية” بأن اثنين من المهاجمين فجّرا نفسيهما على نقاط التفتيش القريبة من مديرية شرطة الفلوجة، ما أسفر عن قتل ضابط برتبة رائد وجرح أربعة عناصر من الشرطة، أحدهم بحالة حرجة.

وقال مصدر أمني إن قناصة ينتشرون على أسطح المباني القريبة من الشرطة وقد سيطروا بالكامل على مبنى توزيع الطاقة الكهربائية المجاور لمبنى شرطة الفلوجة، كما وردت أنباء عن مقتل رجل مرور.

وانتشرت قوات الجيش عند محيط المدينة، بينما خلت شوارع الفلوجة من المارة والسيارات في مشهد عاد بالمدينة إلى أحداث عام ألفين وثلاثة وألفين وأربعة.

ومعلوم أن الفلوجة تعد معقلا للإسلاميين الأصوليين في العراق، وترجح الشرطة أن من بين المهاجمين أشخاصا جاؤوا من دول عربية، ويضم مبنى الشرطة سجنا لعدد ليس قليل من المعتقلين.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫6 تعليقات

  1. يبدو ان المالكي اتخذ قرار لارجعة فيه وهو اخراج المسلحين من جحورهم وايقاظ خلاياهم النائمة ودفعهم للمواجهة رغما عنهم لابادتهم عن بكرة ابيهم قبل موعد الانتخابات القادمة
    فهو يستفزهم الى اقصى الحدود ويهاجم حواضنهم ويسوم معتقليهم في السجون سوء المعاملة ثم يدعهم يسربون ذلك في اتصالات مع اهاليهم في العراق والخارج مثل السعودية وقد اعد لهم ساحات موت وفناء وقوات منتخبة التي لاتعرف الرحمة ! وليس امام المسلحين اما يقتلون او يسلمون انفسهم اذلة خاسئين !! ويبدو ان المالكي رتب اوراقه دوليا واقليميا للقيام بذلك وسيشهد العراق سلسلة من العمليات النوعية والتفجيرات الانتحارية الغير مسبوقة وكله بتخطيط وحسابات تمحي الارهابين لسنوات طويلة من التواجد على الساحة ولن يرفع احد منهم راسه الا وقطع ….. من يدري ربما ينجح المالكي هذه المرة خاصة ان عنده جنود تاكل اسود !

  2. انشا الله اذا كان هكذا المالكي فانا اول المؤيدين له في الانتخابات ولكن هذه كلها تمنيات

  3. ستنتخبينه اخت ام سارة؟!!!!!!
    حتى لو لو لو عمل العراق جنة!!! فكفاه ٨ سنوات ٤ كان حقه و ٤ استولا عليه!!
    نريدو عقولاً اخرى، جديد التفكير و يعطي مجال لغيره!!!
    ككل العالم و الناس يا عااااااااااااااااااااااااااالم!!!!!

  4. فعلا جنود تاكل الاسود بدلالة هروب 70 جندي من مواقعهم
    بس يا معود لا ينسى ياخذ وياه ابنه كريندايزر احمد هههههههههههههههههههههههههه
    بس صراحه جذب المالكي خرق كل شي في المقابله كال لزم 2000 مفخخه بمنطقه وحده
    خاطر الله بس اريد اعرف يا منطقه ببغداد تسع 2000 مفخخه وحتى لو اريد اصدقه اشلون دخلن ذولي المفخخات وعنده اسود !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    جنوده اسود فعلا على اهل السنه وقتلهم بس مو على مليشيات ايران

  5. يا سامعي انها الفلوجـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــة اسال عنها الاعداء قبل الاصدقاء

  6. كلاب القاعده سماتهم الغدر والتخريب وقتل الابرياء في رمضان وفي العيد , اين هذا من الاسلام والجهاد ؟ .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *