جدد تنظيم القاعدة في جزيرة العرب دعوته إلى ما وصفه بالجهاد ضد “الرافضة واليهود والنصارى” بالمنطقة, معلنا أن محاولة تفجير طائرة الركاب الأميركية في ديترويت نهاية العام الماضي كانت بالتنسيق مباشر مع زعيم القاعدة أسامة بن لادن.

وقال سعيد الشهري نائب زعيم التنظيم -في تسجيل نشر على شبكة الإنترنت- إن “الرافضة واليهود والنصارى والحكام الخونة المرتدون قد تكالبوا عليكم، وليس لكم مخرج من هذه الفتنة إلا الجهاد في سبيل الله”.

وأضاف الشهري -وهو سعودي ومعتقل سابق في معتقل غوانتانامو- “نوصيكم يا أهلنا في جزيرة الإسلام أن تعدوا عدتكم وتحملوا سلاحكم، وتدافعوا عن دينكم وأنفسكم، وتلتحموا بإخوانكم المجاهدين في جزيرة العرب”.

تنسيق بن لادن

كما أعلن أن محاولة النيجيري عمر الفاروق عبد المطلب تفجير طائرة الركاب الأميركية في ديترويت في ديسمبر/كانون الأول الماضي كانت بالتنسيق مع بن لادن، وهنأ قيادة التنظيم بما سماها “الغزوة المباركة”.

كما هاجم الرجل الثاني -في تسجيله الذي استمر 12 دقيقة وبثته مؤسسة “الملاحم”- مؤتمر لندن بشأن اليمن الذي عقد الشهر الماضي, قائلا إن تلك المؤتمرات التي تعقدها من وصفها بالأمم الكافرة حول اليمن تبين أهمية ما سماها الحرب العقائدية التي تستهدف المسلمين, وتعكس أهمية المنطقة لهم خاصة مضيق باب المندب.

وأضاف أن “الصليبيين” خلال مؤتمر لندن وضعوا “أساليب الحرب التي ستخوضها أميركا والتي لن تكون مباشرة، وإنما غير مباشرة وعلى عدة محاور”. وتتمثل في “جمع المعلومات من خلال الطيارات بدون طيار, وتجييش المسلمين ضد بعضهم البعض, وتشويه سمعة المجاهدين”.

ووفقا لرؤية الشهري السعودي الجنسية فإن المؤتمرين سيسعون إلى تطبيق ما أسماها “خطة بترايوس”، التي قال إنها تعتمد على تفكيك الحاضنة الاجتماعية والسكانية للقاعدة.

اتهامات

كما اتهم الشهري كلا من السعودية ومصر بمساعدة “العدو” التي كانت سببا في المجازر التي وقعت باليمن نهاية العام الماضي، واتهم الدولتين بلعب دور كبير في “الحفاظ على مصالح اليهود والنصارى البترولية وتأمين الممرات المائية لهم”.

وكان الشهري قد تمكن من الانتقال إلى اليمن بعد أن أفرجت عنه السلطات الأميركية من معتقل غوانتانامو مطلع عام 2008، وخضع فترة لبرنامج المناصحة الذي يتولاه الأمير السعودي محمد بن نايف الذي تعرض لمحاولة اغتيال أواخر أغسطس/آب الماضي.

وكان آخر ظهور متلفز للشهري في الفيلم الذي أصدرته المؤسسة الإعلامية لتنظيم القاعدة في جزيرة العرب، والذي وثق محاولة اغتيال الأمير محمد بن نايف، وظهر الشهري فيه وهو يتوعد حكام الرياض بمزيد من العمليات التي وصفها بالنوعية.

وكانت تقارير السلطات الأمنية اليمنية قد رجحت مقتل الشهري في الغارة التي استهدفت محافظة شبوة أواخر ديسمبر/كانون الأول الماضي.
المصدر: وكالات

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. أمس في محطة تلفزيونية كان هناك برنامج اخباري عن السي أي ايه في الولايات المتحدة ومقابلات مع رؤساء هذا الجهاز الاستخباراتي المتعاقبين ،،، ما يهمنا في هذا البرنامج ما قاله رؤساء السي اي ايه عن ان بن لادن صنيعتهم ومولوه بالمال والصواريخ المضادة للطائرات والعتاد والرجال المتطوعين وذلك لحرب السوفييت ،،، وبعد انسحاب السوفييت تركه الامريكان على اعتبار أنه لم يعد مهما لهم ،،، هو صناعتهم ، وما زال هو ورجاله يتبعون هذا الجهاز الامريكي ، يتكلمون متى قالوا لهم ويتوقفون عندما يأمرونهم بالتوقف!!!!

  2. لانهم بعد افغانستان ارادوا استعماله في مساعده مسلمي الصين ضد حكومتهم بحجه انهم مضطهدين
    لاكنه رفض واختار قتل الارياء هذا الارهابي وجماعته

  3. بقاء المجرمين بازدواجية التعامل الاستراتيجي والاعطاء تحت الطاولة والغبي من يحسب أن لهم أدنى صلة بدين أو أخلاق وانما يمثّلون شرعنة الجريمة , فكل جريمة ينادى عليها بالتكبير أيضا”…

  4. حسبى الله ونعم الوكيل.
    فضحتونا حرام عليكم، وشوهتوا صورة الاسلام.
    جهاد ايه اللى بتتكلموا عنه، وهل الاسلام امرنا باننا نجهاد، ونقتل المدنيين الابرياء. اتقوا الله شوية.
    عموما استاذى توب، اتفق معاك فى وجهة نظرك، فبن لادن وامثاله صناعة غربية امريكية 100%.

  5. تعجبني وانت صريح,, هالشكل قولها بالمباشر,, بلا ماتزايد على فلسطين شوية وعلى الاسلام شوية,,
    وين تروح الحياة قصيرة وان طالت وكما تدين تنكسر رقبتك

  6. هعيد تانى تعليقى
    هو دة الاسلام قتل ابرياااااااااء وتيتيم الاطفاااااااااااااااااال وترمل النساء
    انتوا اساءة للاسلام
    الاسلام برىء من امثالكواااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا
    خليتوا العالم كلوا يفتكر ان الاسلام ارهاااااااب
    حسبى الله ونعم الوكيل
    لا لقتل الابرياء
    لا لقتل المدنيين

  7. ياأسامة ياأبن لادن لو أنت رجل فعلا .
    لا تأتي على الأمريكية القارة .
    لو أنت رجل أذهب وفجر أسرائيل الصغير .

  8. كل اعمال المخابرتيه الماضيه كان فيها شوية اخطاء بس عملية دترويت هي لو جبنا حمار و علمناه من اول شهر و سالناه عن عن عمليت دترويت و الشاب ابو بكر لوجدنا النو الحمار بدء يضحك و بيقول العما علي هل كذبه و شو اغبياء المخابرات يلي فبركتها اسامه بن لادن و الظواهري ميتين من اول ما ضربت افغانستان انا احب امريكه ولاكن للاسف الشعب الامريكي الرد نيك الطيب ممشه من اليهود للاسف

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *