فى إطار الانتفاضة السورية التى تحولت إلى صراع طائفى أفردت صحيفة الصنداى تليجراف مساحة لعرض قصة الرائد هيثم محمد الذى انشق عن الجيش السورى ليلتحق بالجيش السورى الحر الساعى للإطاحة بالرئيس بشار الأسد.

ويعيش الرائد هيثم فى صراع طائفى ليس فقط مع المؤيدين للأسد داخل سوريا وإنما مع زوجته التى تنتمى للطائفة العلوية الشيعية التى ينتمى إليها الأسد، بينما الزوج مسلم سنى.

ويقول هيثم، الذى فر إلى عكار الواقعة بالقرب من الحدود السورية حيث نقطة تجمع المنشقين السوريين، إن زوجته اتصلت به لتصب جام غضبها على المسلحين السوريين التابعين للجيش السورى الحر الذين تصفهم بالإرهابيين.

ويوضح أن زوجته، التى تزوجها قبل 15 عاما وأنجب منها ابن وابنه 14 و11 عاما، تتصل به كل ساعتين تقريبا لتصف له مشهد الجنود الجرحى وتتعمد أن تقول له كم هو مروع أن يقوم المتظاهرون “الإرهابيون”، وفق وصفها، بقتل الجنود السوريين.

ورغم السعادة التى كان يعشها الرائد هيثم مع عائلته إلا أنه مع بدء الانتفاضة السورية ضد الأسد نشبت الخلافات الدينية بين الزوجين حتى عصفت بالعلاقة تماما مع انشقاق الزوج عن الجيش وانضمامه لقوات المعارضة المسلحة.

ويشير الرائد السورى، أن زوجته تشعر بالحزن والأسى حينما ترى الجنود وعناصر الأمن السورية تقتل على يد المعارضة المسلحة، وهى تحب بشار الأسد والجيش، وتثق فيما يقوله تلفزيون الدولة.

ويتابع أنه حينما كان يقول لها أنه من الخطيئة أن يقتل الشبيحة المتظاهرين السوريين لم تكن تفهم ما الذى يعنيه بالشبيحة. ويختم معربا عن ألمه لما ألم بأسرته وخسارته لعائلته، ومع ذلك فإنه أكد إصراره على القتال.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫14 تعليق

  1. الله يصلح بينهم ويهديهم للطريق الصحيح
    حرام انت يتشتت لم شمل اسرة كاملة والاصعب فقدان احد من افرادها
    موقف الاخ هيثم موقف صعب وليس بالسهل صعب ان تخير بين اسرتك
    والشرفاء من ابناء وطنك خياران احلاهما مر
    ان شاء الله تزيل هذه الغمة عن سوريا ويسقط الطاغية وترجع الناس الى
    عوائلهم مرفوعة الرأس عكس الشبيحة

  2. للأسف حتى ضمن العائلة التي تنتمي لمذهب واحد حصل الانقسام .. أنا اعرف أخوة حدثت بينهم قطيعه .. واعرف أصدقاء افترقوا بسبب ما يجري ..!!
    اللهم وحّد كلمتنا .. واجمع شملنا .. واحقن دمائنا …

  3. السبب من السعودية التي حركت الطائفية في سوريا التي عمرنا ما سمعنا عنها في هذا البلد العربي

  4. اللهم وحّد كلمتنا .. واجمع شملنا .. واحقن دمائنا …
    أمـــــــــــــين يارب العالميين

  5. خارج عن هالموضوع الطائفي واللي بيوجع هالراس . . . :
    انه هاد اللي بالصورة كيف عم يشوف قدامو . . . ؟
    هع

  6. لا اعرف ما قصد الكاتب من هذا الموضوع الركيك كيف يقول ان زوجت المنشق علوية شيعية و المذهب العلوي و المذهب الشيعي مذهبين مختلفين تماما و لكن و لكن الكاتب معزور لانه اكيد ليس سوري ولا يعرف الفرق و لو كانت القصة حقيقية لكان بطلها اي الضابط المنشق عرف الفرق بين المذهبين بما ان زوجته من احد المذهبين و هو متزوج منها منذ 15 سنة ولكن لما لا نؤلف القصص و نسردها ما دامت تلاقي من يعتنقها و يحصل المراد منها

  7. الله محيي اصلا شو بنت حلال هدول هنن السوريات والله يحمي الرئيس بشار ويخلي تاج ع كل العرب

  8. الله محيي اصلا شو بنت أصل وهدول هنن السوريات الشرفاء والله يحمي الرئيس بشار ويخلي تاج على كل العرب

  9. يابقر ياهمام شو دخل السعوديه بالطائفيه تعال عندنا في المدينه المنوره وجميع مناطق السعوديه تجد الشيعه ينعمون بالامان فهم اخواننا مهم حصل من مشاكل فهم عرب ونعي في سلميه وامان الابعض من ارد الفتنه امثالك والي يحصل في سوريا حرب بين نظام وثوار وليس بين الطوائف والله خلقنا اعراق وطوائف مختلفه واكرمنا عند الله اتقانا يا حــــــــــــــــــــــــــــــاقد

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *