أقام الآلاف من عناصر التيار السلفي صلاة الغائب على زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن في كل من مصر ولبنان اليوم الجمعة، ودعوا أنصار التيار في أوروبا إلى إقامة صلاة الغائب عليه أيضا.

وتظاهر آلاف السلفيين في مسجد “النور” بحي العباسية في القاهرة عقب صلاة الجمعة، وبعدما أدوا صلاة الغائب على روح بن لادن.

وندد المتظاهرون في هتافاتهم بـ”الجرائم الأميركية” ضد المسلمين جميعا، منتقدين بشدة إخفاء جثة بن لادن، ثم إلقاءها في البحر، كما أعلنته القوات الأميركية.

وأكد المتظاهرون ضرورة “الثأر لمقتل بن لادن”، مطالبين بالتوجه إلى السفارة الأميركية للتعبير عن مطالبهم أمامها والاحتجاج على اغتيال بن لادن.

ورفع المتظاهرون لافتات تندد باغتيال بن لادن، وأخرى تصفه بـ”الشهيد”، وثالثة تندد بالجرائم الأميركية ضد العرب والمسلمين. وردد المتظاهرون هتافات “تسقط أميركا وعملاء أميركا”، و”خيبر خيبر يا يهود.. جيش محمد سوف يعود”. و”كلنا بن لادن”.

لبنان
وفي لبنان أقيمت صلاة الغائب عقب صلاة الجمعة في مدينة طرابلس شمال البلاد في مسجد الخلفاء الراشدين بمنطقة القبة، وشارك فيها حوالي مائتي شخص أمهم الشيخ عمر بكري.

وقبل الشروع في الصلاة قال بكري إن “الرد سيكون قاسيا، “فمن اعتدى عليكم فاعتدوا عليه بمثل ما اعتدى عليكم”، وليعلم الجميع أن برجي التجارة كان فيهما أكبر مراكز المخابرات الأميركية”.

وقبل ذلك، ألقى خطبة الجمعة الشيخ محمد الزعبي، وقال “لقد فرح الرئيس الأميركي باراك أوباما بمقتل أسامة بن لادن، ولكنه مخطئ، لأننا قوم ننتصر أو نستشهد، وهذا ما كان يريده الشيخ أسامة”.

وقال “للأسف، السعودية التي تدعي أنها رمز للسنة، يبكي تلاميذها في لبنان على قتلى أميركا، ولم نرهم يبكون على قتلى المسلمين في العالم الذين قتلتهم أميركا وإسرائيل”.

وأضاف “كذلك فعلت الأنظمة العربية التي رحبت بقتل أسامة بن لادن، وكذلك فعل رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان سعد الحريري، ومن المؤسف أيضا موقف الإخوان المسلمين”. وأكد أن “الحزن يجب ألا يكون في القلب فقط، بل يجب اتخاذ موقف”.

وانتقد أيضا السعودية لأنها قبلت أن يدفن أسامة بن لادن في البحر ولم تطالب به. وأضاف “نحن كمسلمين في ديننا وثقافتنا أنه إذا قتلنا أوباما لا نرميه في البحر ولا ننكل بجثته”.

وفي وقت سابق اليوم، قال عمر بكري إنه وجه دعوة باسم “حركة المهاجرين” و”جماعة الغرباء” اللتين يرأسهما “إلى أنصارنا في أوروبا وكندا”.

وأوضح أنه “ستقام الصلوات اليوم أمام السفارات الأميركية في عدد من الدول الغربية، لاسيما في بريطانيا، وأضاف دعونا المناصرين في أوروبا إلى فتح منازلهم ومساجدهم لتقبل التعازي في الشهيد”.
المصدر: وكالات

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫29 تعليق

  1. الله ماأسعدني بقتلك ..
    خلص الشعب العراقي والعراق منك يامجرم وياأرهابي ..
    يارب يكون مصير كل مجرم وارهابي مثل مصيرك ..
    الى جهنم وبئس المصير ..

  2. اعطوني سببا واحدا يدعونا للصلاة عليه
    شيء واحد مفيد عمله للعرب والمسلمين
    هذا اذا كان موجود اصلا

  3. عندما تتوافق افكار ومشاعرغير المسلمين وافكار ومشاعر ممن يدعون الاسلام
    كما في حالة مقتل ابن لادن فان الامر يكون هو ان كلاهما مسلم او كلاهما غير مسلم…. فلينظر كل الى كلامه ومشاعره ليعرف من اي الفريقين هو .. ويحدد مصيره في الدنيا والاخرة لان المرء يحشر مع شبيهه!!

  4. may في أيار 6, 2011 |

    يا may الاختلاف لا يفسد للود قضية
    ما في داعي لاثعصب (الراجل مات والله مولاه هو اللي يحاسب )
    لكل واحد راي ووجهة نظر بس مو لدرجة السب او لشتم ودعاء عليه
    لئنك بالطريقة هي ماراح تكسبي الا عداوة الاخو المتعاطفين معه
    على فكرة انا ضد القاعدة و اعماله جملة وتفصيل خاصة من
    يوم تبنو العمليات الارهابية في الجزائر بس الله يرحمو لئن الرحمة
    لا تجوز الى على المسلمين

  5. طبقا لشرع الله جل وعلا فإن ابن لادن وكل أبناء لادن يجب تطبيق عقوبة الحرابة عليهم ، وهى قوله جل وعلا ( إِنَّمَا جَزَاء الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الأَرْضِ فَسَادًا أَن يُقَتَّلُواْ أَوْ يُصَلَّبُواْ أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُم مِّنْ خِلافٍ أَوْ يُنفَوْا مِنَ الأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ ) ( المائدة 33 ).
    هناك مجرم قاتل قتل نفسا بريئة ، هو مستحق للقتل قصاصا . وهناك مجرم أشد إجراما قتل أنفسا بشرية بريئة . هو مستحق للقتل بالتأكيد . وهناك حاكم مستبد يقتل الألوف من الابرياء على فترات ليزرع الرعب فى شعبه ، فإذا ثاروا عليه أخذ يقتلهم بكل ما لديه من سلاح وعتاد كما يفعل القذافى وكما كان يأمل أن يفعله مبارك وبن على . أولئك المستبدون يجب قتلهم بالتأكيد .
    ولكن يظل أولئك القتلة أقل إجراما من الارهابيين من قبيلة ابن لادن .

    قبيلة ابناء لادن لا يظلمون فقط الناس ولكن يظلمون ايضا رب الناس جل وعلا . هولاكو و مبارك وهتلر وموسولينى و ستالين والقذافى وكل السفاحين من المستبدين وغيرهم لم ينسب جريمته للتشريع الالهى ، ولم يجعل جريمته جهادا فى سبيل الله جل وعلا ، ولم يستحل قتل الناس باسم رب الناس . أما أبناء لادن فلم يحاربوا الناس فقط بل حاربوا أيضا رب الناس مباشرة وظلموه جل وعلا حين نسبوا أوزارهم وجرائمهم الى التشريع الالهى فأصبح الاسلام العظيم ـ وهو دين السلام والاحسان والتسامح والعدل والحرية ـ متهما فى العالم بأنه دين الارهاب والقتل العشوائى للأبرياء . وكل صيحاتنا فى سبيل تبرئة الاسلام العظيم ضاعت وسط ضجيج الجرائم الارهابية لابناء لادن ما ظهر منهم وما بطن ، فلا يزال العالم الساذج يطلق عليهم لقب ( الاسلاميين )!! .
    2 ـ قبيلة ابناء لادن من مجرمى الارهاب على نوعين : الجناح المدنى من الشيوخ المحرضين على الارهاب بفتاويهم ودعاويهم ، وهم فاعل أصيل فى الجريمة . ويدخل فى هذا الصنف آلاف العلماء الوهابيين ومن تبعهم فى ضلالهم الى يوم الدين ، ثم الجناح العسكرى الذى ينفذ الجرائم بالحديد والنار . والتعاون مستمر و مستقر بين الصنفين ، تبدأ الحرب الفكرية بالتكفير واللعن و التخوين والافتاء بالخروج عن الاسلام ، وبهذا الضوء (الأحمر ) يتم تنفيذ الجريمة ، بعدها يأتى شيوخ السوء من الجناح المدنى للارهاب ليتوضأوا بدم الضحايا وهم يتحدثون عن سماحة الاسلام يستنكرون فى نفاق لزج ما حدث من سفك الدماء .!!
    بين هؤلاء وأولاء توجد نوعية أشد خطرا تجمع بين الصنفين معا فى سبيل الشيطان ، يحمل الواحد منهم المدفع و المصحف . منهم الشيخ محمد بن عبد الوهاب الذى شارك مع رفيقه محمد بن سعود فى إقامة الدولة السعودية الأولى وقاد لها الجيوش ، ثم قتله السعوديون حتى لا يستأثر دونهم بالأمر. وهذا تاريخ مسجل وموثق . ومنهم عبد الله عزام وتلميذه ابن لادن . عليهم جميعا لعنة الله جل وعلا والملائكة والناس أجمعين بما ارتكبوه فى حق الاسلام والمسلمين .
    3 ـ مقتل ابن لادن أقام ما يمكن تسميته بمولد ابن لادن .
    شأن أى مولد صوفى ترى فيه (الوجد ) أى العاطفة الدينية المتأججة ، كما ترى فيه الرقص ،أو ( الذكر ) على طريقة الصوفية ، وترى فيه (الانشاد ) الدينى . وفى كل هذا النشاز ترى العجائب ، منها الذى يبكى (حزنا) على ( شيخ المجاهدين ) ، ومنهم من يتململ (حرجا ) مما ذاع وشاع عن معيشة ابن لادن الفخمة فى قصر منيف و اتخاذه عند الخطر إمرأة درعا بشريا يحتمى به بينما المرأة تواجه المسلحين بصدرها دفاعا عنه ..يا للعار ..!..ومنهم من كتم الغيظ فهاجم الأمريكيين لأنهم قتلوا متهما . ونسى أولئك أن ابن لادن لم يكن متهما بل أقرّ بجرائمه مفتخرا بها ، وأن الله جل وعلا جعل لأهل القتيل سلطانا يأخذون به ثأرهم من القاتل . وأمريكا لم تتعامل مع ابن لادن كمتهم بل تعاملت معه كما أراد هو لنفسه فاعل أصيلا فى تفجير ومذابح السفارتين الأمريكيتين فى أفريقيا ، ومذبحة برجى نيويورك . وبعضهم بلغت به السذاجة الى حد انتقاد امريكا لأنهم لم يقوموا بدفنه فى مكان معلوم بل ألقوه فى البحر . ونسى الشيخ أن هناك من ضحايا ابن لادن الأبرياء ما انصهرت أجسادهم وذابت تحت أنقاض برجى نيويورك ..وأنه قبل العويل على التوافه مثل دفنه فى الأرض أو فى البحر يجب أن نعرف أننا نتحدث عن سفاح قاتل لآلاف الأبرياء الذين لا ذنب لهم وليس لهم علم أصلا بمن هو ابن لادن ولا شأن لهم بمشاريعه واحلامه .
    ولكن الخاسر الأكبر فى مولد ابن لادن هم ما ستتكشف عنهم أنباء الغد القريب حين يفرغ خبراء الأجهزة الأمريكية من فحص و كشف و تفريغ و تحليل منجم المعلومات السرية المسجلة فى أشرطة و سيديهات وأوراق ابن لادن . عندها سينكشف المستور ، ونعلم لماذا عاشت إمارات ومشيخات فى رغد وأمن تتمتع برضى ومباركة ابن لادن مقابل دفع المعلوم له ، وربما ستظهر وقائع امبراطورية أخرى لابن لادن تقوم على مافيا المخدرات انتاجا وتسويقا ..نحن على موعد مع أخبار مفزعة ستطيح بصدقية شخصيات كبيرة احترفت اللعب على الحبال .
    4 ـ لن ينتهى مولد ابن لادن بمقتله ، فالأسئلة مطروحة حول بقاء القاعدة من بعده ، ومن سيتولى بعده ، هل هو الظواهرى أم سيظهر شخص مجهول ؟ فى تصورى أن القاعدة كتنظيم فقدت الكثير من توهجها بعد سقوط طالبان ودخولها فى شرنقة الاختفاء بين تورا بورا و باكستان وافغانستان . ولكن القاعدة كثقافة ارهاب سيتعاظم دورها بعد مقتل ابن لادن حيث تضخم وسيتضخم اكثر التيار السلفى بعد سقوط أنظمة الحكم الاستبدادية الحالية ، وسيتم تجنيد الكثيرين من السلفيين لانتاج مئات الألوف من نسخة ابن لادن ، وستظهر تنظيمات مقاتلة ارهابية تحمل اسمه والثار له على مثال كتائب القسّام فى غزة ..
    وسيظل مولد لادن منعقدا فقد قتلوا الشخص وتركوا الفكر ، والفكر الوهابى لا يوقفه السلاح بل يزيده انتشارا .
    وانتظروا المزيد من الضحايا ..

  6. thank you اسعد العراقي all what you said is the truth may ben laden and whomever fellow him burn in the deepest kind of hell

  7. أقول الله يرحمه مو حبا له ولكن فقط لانه مسلم ؟
    مع إنى ألومه على كل مصيبه حلت بالمسلمين من فتن وتفرقه هو كان سببها ؟
    يكفى إنه قتل أكثر من 7000 مسلم نحرا بالسكين ! يقولون أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله فى أفغانستان لمجرد أنهم يختلفون معاه فى العقيده !
    تفجير البرجين ليس إنجاز ولكن مجرد عذر خلقه عن عمد لتحقيق أهداف صهيونيه أمريكيه !

  8. والله معك حق يا اخ اسعد العراقي العرب بيعرفوا فقط حقوقهم ولكن الغير ما عندن حقوق نقتلهم وندمرهم ما في مشكله ونقول هذا جهاد فهم كفار,اي جهاد يقتل الابرياء بهذه الوحشيه والمخذي انه يستر افعاله باسم الدين, كفاكم هبل باي حق تطالبون بانصافه وفي رقبته الاف الابرياء ضعوا انفسكم مكان اب او زوج احد الضحايا وساعتها روحوا وترحموا عليه.

  9. يانورت امسحي تعليقي لو اردتي ولكن
    انشاء الله اقول يارب تأتي القاعدة لمناطق كل الذين صلوا على هذا الشخص الخنزير الكلب الحقير
    يعني تدعون الاسلام وتصلون على خنزير ملطخة يده بدم المسلمين
    واعلموا والله سيأتي يوم وسنحرق كل من مع القاعدة وكل من يؤيدها

  10. mr alamran

    اتفق معاك فيما قلت صدقني من يدافع عنه هم من البلدان التي سلمت من شره وولم يمسسها الارهاب بما اننا عرب ادن كلام الاخوة و العروبة هو مجرد كلام ياخده الريح

  11. الي جهنم انشاالله هذا البرص مرمية جثته المعفنة في قاع المحيط حتي استخسروا فيه قبر قبر ما يلم جثته أبدا بإذن الله
    قال شهيد قال هو شهدائكم بيعيشوا يقتلوا في الابريا! سبحان الله ده ربنا هيولع فيكم بجاز اسود ومهبب انشاالله

    نحن الاميركان نقول الي جهنم يا بن حما ر وكل رووح بريئة زهقتها ايديك الملطخة بالدم في رقبتك يا بن حما ر وانشاالله كل رووح توحاسب عليها بعشرين ضعف وكفي ان جثتك ال م ع ف ن ة مرمية في قاع المحيط

  12. قال الصلاة قال صلوا احسن لله يرحمكم ويغفر ذنوبكم بدل الصلاة علي رووح الارهابي في المحيط مانتوا لو تعرفوا ربنا مش هتقولوا كده

  13. الله يرحمك يا شيخ وان شاء الله الجنة من نصيبك
    اللهم اخسف الارض بل ال ك ف ر ة الامريكان وان شاء الله الضربة القادة اكبر واعظم من 11ديسمبر وان شا لله تاخد الي فبالي

  14. عندما يموت ك ا ف را الاقيكم تترحمون عليه وعندما اقول لكم لايجوز ان تترحمو الا على مسلم لان الله لايتقبل الترحم الا على مسلم تهجمون عليا بربطة المعلم ومخلصش من لسانكم وتقولون لي الغفران والرحمة الله وحده اعلم بعباده والان لما مات رجلا مسلم موحد بل الله نزلتو شتم ودعاء عليه والله غريب امركم
    ربنا يهديكم ويهدينا

  15. allah لا يرحم ولا عضمة بجسمو وإلى جهنم وبئس المصير يا مجرم يا عدو الله والإسلام براءٌ منك ومن أمثالك فديننا دين محبة وتسامح وسلام وليس كا يدّعي أنصارك الأغبياء ، ،إن ما حصل لهذا المجرم أكد بما لا يقبل الشك أنه كان عميل للمخابرات الأمريكية وأنه أصبح كرت محروق فتخلصوا منه وهذا جزاء كل الخونة فبن لادن لم يجلب إلا الويل والخراب للدول العربية والإسلامية ولم يقم بأي عمل إلا بقتله ألآف الأبرياء في العراق وافغانستان وباكستان ومعظم الدول العربية ولم نرى بطولاته في فلسطين مع أن كل سنة يدخل أكثر من ألف شخص إلى فلسطين المحتلة بطريقة غير شرعية فلو كان مسلماً فعلاً لما لم يُرسل أبطاله الإنتحارييين لتنفيذ ولو عملية واحدة ضد الصهاينة عوضاً عن قتل مئات الألآف من الأبرياء العُزّل من زوار المقامات المقدسة في العراق وذلك فقط لأنهم من الشيعة وهم مسلمون أيضاً ،فمن أعطاه الحق في قتل الأبرياء حتى لو إختلفوا معه في العقيدة فمن قتل نفساً بغير نفس فكأنما قتل الناس جميعاً أليس هذا قول الله تعالى أم هناك تفسير آخر للقرآن الكريم ؟
    ام ما ذنب الأبرياء في برجي التجارة في نيويورك فهم ليسوا من العسكر وإنما مدنيين وموظفين من عدة جنسيات ومنهم مسلمون ايضا فهل رب العالمين جل جلاله يرضى بقتل الابرياء ؟

  16. katia في أيار 7, 2011 | الله يرحمك يا شيخ وان شاء الله الجنة من نصيبك
    اللهم اخسف الارض بل ال ك ف ر ة الامريكان وان شاء الله الضربة القادة اكبر واعظم من 11ديسمبر وان شا لله تاخد الي فبالي

    وان شا لله تاخد الي فبالي
    آمين من فمك لأبواب السماء يا رب المصيبة الي راح توقع عليهم حتخلينا نحتفل باقي العمر

  17. mohamad

    شكرا لك أخي محمد علا هاذ الفيديو و الترتيل العذب الذي يبعث السكينة في قلوب المئمنين
    أقل ما يمكننا أنا نفعله هو صلاة الجنازة عن روحك الطيبة الطاهرة يا شهيد الأمة

    إلى جنان الخلد إن شاء الله

  18. يوم القيامة يحشر المرء مع من يحب. حشر الله جميع مناصري ومحبي ومؤيدي اسامة بن لادن معه. ولكني اسالهم. دم ابرياء العراق في رقبة من. انا كنت اعمل في مستشفى. حدث انفجار وما لبث الجرحى والجثث بالتوافد علينا. ومن ضمن من دخل المستشفى رجل يحمل كيسا اسود. سئل ما تحمل خزفا من ان تكون متفجرات او ما شابه. اجهش الرجل بالبكاء وقال هذا (حمودي) وهي كنية عراقية دارجة لاسم (محمد). تصوروا طفل او ما بقي من طفل في كيس. كنت اتمنى لو اني سمعت ان اسامة بن لادن قام بعملية جهادية في فلسطين المحتلة. ولكن لا فهدفه واضح يا مسلمين . من صنع اسامة اوليست المخابرات الامريكية وسيصنعون لكم رمزا اخر مجددا ومجددا تتبعوه في قتل ابرياء المسلمين. دماء المسلمين في رقاب كل من تولى قاتل المسلمين. ومن قتل نفسا فكأنما قتل الناس جميعا.

  19. فديت والله اسامه بلادن ولا تجولوا دم العراق والعراق اصله كله من ايران والبرازني والهاشمي والصدر هم اهل الفتنة والسيستاني والخائمني واتباعهم والعراقيين يجولوا العملاء تعالي يا ايران وحدثي الفتنة هي الدهايه ايرررررررررررررران ولاشوا؟راس البلاء الله يلعن ايران انشاء الله اتزول ووتمتحي من الخريطة كلش. وسلام حار لاخواني المجاهدين الاشبال ابناء ومحبين البطل المقوار صدام حسين المجيد الله يرحمه ويقمد روحه الجنه امين.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *