كشف زعيم “القاعدة” أيمن الظواهري في فيديو بثه ليلة أمس الأربعاء أن مؤسس التنظيم وسلفه في زعامته، أسامة بن لادن، كان لا يرى بعينه اليمنى التي أصيبت بالعمى في حادث تعرّض له وهو في سن المراهقة.

ولم يشرح الظواهري في الفيديو، وهو الثالث في سلسلة أشرطة سمّاها “أيام مع الإمام” ومدته ساعة تقريباً، تفاصيل الحادث الذي قال إنه يكشف عنه “لمن لا يعلم”، وفق تعبيره.

كما كشف الظواهري في الشريط الذي اطلعت “العربية.نت” على محتوياته قبل أن تنظر فيه “ولمن لا يعلمون” أيضاً، أن بن لادن كان عضواً في فرع سعودي لحركة الإخوان المسلمين في شبابه “لكنه تعرّض للطرد من الفرع لإلحاحه على الجهاد ضد السوفييت في الثمانينات”، كما قال.

وتابع الظواهري بالكشف عن المزيد فذكر أن بن لادن سافر ذلك الوقت إلى باكستان “لتسليم تبرعات مالية للجهاديين في بيشاور، لكنه تحدى أوامر الفرع وانضم إلى المقاومة المسلحة”، في إشارة منه إلى السبب المباشر للطرد.

ويبدو أن الظواهري قام بتسجيل كلمته على الشريط قبل شهرين تقريباً؛ لأنه قام بتهنئة المسلمين بقدوم شهر رمضان الذي انتهى أغسطس/آب الماضي.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫32 تعليق

  1. رجل مات مسكين وتلاح في البحر وانت يا الظواهري جاي كتقول عليه عور ، المرحوم راه عور العالم عاد مات هو وجه نمس ديال بوش در غير رويان في دنيا ….

  2. يتحدث عن علاقة بين اسامة و ابن عثيمين رحمة الله عليهم و ان ابن عثيمين زكى اسامة مع ان اسامة قال ان ابن عثيمين رحمه الله شيخ ختم !
    و يذم في الشيخين عائض القرني و سلمان العودة بدون التصريح بالأسم لكن صرح بمواقفهم و يسرد موقف الشيخ اسامة من خروج الشيخ سلمان من السجن هذا بعض مافي الفديو

  3. كان اعور ؟؟ ومالجديد في الموضوع ؟؟ وهل كنت تظن ان عيون باقي مشايخك قتاله ؟؟ ولازورديه ومرسومه رسم ؟؟؟؟؟ اغلب مشايخ وكهنة الوهابيه عوران !! من النجس الهالك بن باز وانتهاء بكلب السلطان عبدالعزيز ال الشيخ !!!! مبتسم للصوره هو وصاحبه اللي جنبه !!! اكيد بعد ان جائهم خبر مقتل كم طفل وامراءه في الاردن او العراق المغرب او بقية الدول اللتي طالها ارهابهم !!

    1. لعنك الله يا ساقط كنت اظن اني اتحاور مع رجل عاقل لكن اتضح لي العكس رحم الله ابن باز اخذ الله حبيبتيه لكنه اعطاه قلباً ليناً لو تملك منه ذرة لأنصلح حالك فعلاً احس بالذنب لأني جاملت و لم اصرح بكل ما في قلبي ليس لخوف احد لكن مراعاة لمشاعر بعض الأفاضل

      1. بالامس فاطمه الزهراء يتم شتمها امامها امام عيونك من قبل احد المعلقين .. هذا غير الشتم والمسخره على الامام المهدي عليه السلام في احد المواضيع ولم تحرك ساكن والان حضرتك زعلان على بن باز ؟؟ ماهزتك شتيمة فاطمه الزهراء بنت رسول الله وتهتز لبن باز ؟؟؟؟؟ ناصبي مو بيدك .. على فكره كتبت تعليقي اعلاه متعمدا اريد اشوف منو اللي تهزه غيرته وحميته على بن باز ومن اللي ماراح يتاءثر ولا يعترض على سب فاطمة الزهراء !!!!

          1. لا تحاول ان تتذاكى معي و تستنسخ الطريقة العرورية في الألجام فأنت الجمت نفسك و لم تلجمني و بينت لي معدنك بعد ان اختلط علي الأمر كيف تتقيئ كلام كهذا يا ساهر ثم تتوقع مني ان اكون رحيماً و اتفهم ؟؟؟؟

        1. اين سبت فاطمة رضي الله عنها هل قصدك استهزاء خاتمي لم ارى انك رددت عليه و انا رديت و وضحت لكن انت اعمى بصيرة لا ترى شيئا قلت اخطاء و عليه ان يعتذر و يستغفر ربه و مكانة فاطمة عندنا لا تقبل المزايدة فهي سيدة من سيدات اهل الجنة كما روت ذلك ام المؤمنين عائشة عن النبي صلى الله عليه وسلم لكنكم تتاجرون بأهل البيت في كل مناسبة و تستظلون تحت عبائتهم لـ الطعن في اصحاب رسول الله

          1. انت تشم اباطك قبل ان تعلق ؟؟؟ مريض ام تستمرض ؟؟؟ غبي ام تتغابى ؟؟؟ ساءلتني من اللذي شتم فوضعتلك الصفحه و ساءلت في صفحة نجادي ماذا تسمي شتم الامام المهدي ؟؟؟ اوكي انتم لاتحترمون الامام المهدي ولاتحترمون فاطمه الزهراء والدليل الرجل المعلق قدام عيونكم اساء وتعدى على مقام فاطمة الزهراء فلماذا تطلب مني ان احترم رموزك .؟؟؟

          2. أين هو التعليق الذي تطاول فيه أحدهم على السيدة فاطمة الزهراء رضي الله عنها يا ناصر . أقصد يا ساهر .. الرجاء أن تدلنا عليه لو سمحت ..!!

        2. معلش يا ساهر كلام جدا قاسي وعذرك اقبح من ذنب فانت لم تمس شخصه فقط بل تهكمت على خلق الله ومن يصورنا ويبتلينا باشكالنا الا هو سبحانه وتعالى
          بعدين جيب التعليق ونشوف مين هو الغير….. فما تحاجج بلا حجة قوية
          وانا من عندي لو صح قولك الا لعنة الله عليه الا ان يهديه الله
          انا اقولك علي التراب سب على الصحابة اشكل خبرررررررررررررررر
          وبتصؤيح وتجريح
          هلى تقلي ما دخل لك بغيرك
          عكلا انا من باب لسى اني احترمك واتمنى ان اعرف ليش الشيعة نفس التفكير عندهم عن شيوخ السنة والجماعة
          اخ مالك ما عهدنا بالغضب بالصورة هي تريث اخوي كل شئ ينحكى وينفهم لكن تمالك اعصابك وتعوذ من ابليس

      2. الى ٧ جهنم وانشالله ٧٧ جهنم وبئس الخسيس المجرم الاعور – وكل واحد حر برأيه

          1. الى ٧ جهنم وانشالله ٧٧ جهنم وبئس الخسيس المجرم الاعور – وكل واحد حر برأيه…..copy

          2. ان شالله هالضحة بتدوم وتقدري تضحكي قدما رب العالمين يو الحسسسسسسسسسسسسسسسسسسسساب
            اضحكو كثير وستبكون اكثر يا اسفي
            ياريت في كلام معبر او وجهة نظر نستفيد عم تعيب ع خلق الله وانت بكمال جمالكم لا تملكون ادنى ذرة بالاحترام والخجل لا من الله ولا من عباده

          3. انت تتكلمين ولا تعرفين طعم المرار الذي ذقناه الله يسامحك…….انا اعلق هنا من مدة طويلة اعطيني تعليق واحد انا تجاوزت حدودي مع اي شخص.. فمن فضلك لا تجاوزين حدودك معي

  4. تفضل يا ساهر الافاضل من الشيعة ولا تقول ما لك دخل فيهن يعني لو بالدين حانختلف وين نتفق ؟

  5. لماذا هل هي عادتك اذاً لست بمستغرب فالكلام البذيء الذي كتب لم يأتي من فراغ !
    وانا لم اسيئ لرموزك و كنت اتحاور معك بأحترام ما دخلي انا بالمعلق فلان و المعلق فلاتان كل شخص مسؤول عن نفسه و كان بأمكانك ان ترد بدون هذا الكلام الذي اسأت به لنفسك

    و من الأخير قلت سابقاً الحوار لا جدوى منه فأنسى و انا انسى

    1. ياحراااام !!!! ناقص بس كمنجه حزينه وناي وشوية دموووع !!!! الان بعد ان سبيتني وتجاوزت علي تمثل دور الضحيه والمظلوم !! هههههه .. الم تساءلني من اللذي شتم واساء لكم ؟؟ فقلت لك في صفحة نجادي وفي صفحة السلطات تعتقل شيعيا فلماذا تهرب الان ؟؟؟ حاول ان تتعالج من حالة التخنث الفكري اللي تعيشها !!

  6. يا جماعة الدين ما في عواطف وكون انك تقدر تتجاوز على حدود محرمة فذلك اثم كبير
    يعني احنا نمزح ونجامل بعض بمواضيع عادية لكن عن الدين لازم يصير تعصب وغضب لله لله لله فقط
    يعني اعور اعترض على خلق الله واخلق احسن منه؟ ولله المثل الاعلى
    وليالى شووووووووفي تعليقيك اختي والله خير الحاكمين

    1. هنا بربك انتي زعلانه على شان واحد مايسوى تراب حذاء فاطمه الزهراء ومو زعلانه على فاطمة الزهراء اللي احد المعلقين امس قال ومنو يقول اصلا هي سيدة نساء العالمين ومنو قال ان علي امير المؤمنين ؟؟ بالامس وفي صفحة نجادي تم شتم الامام المهدي باءقذع الشتائم فلماذا لم تثوري !!!

  7. والله ياساهر طلبتك التعليق وينننننننننننننننننه ؟
    شوف
    تعليقات بعض الافاضل بسب السيدة عائشة
    ووووو
    عالعموم
    انا ما اتخيل دين الاسلام يصير فيه منكم يا رجال بدل ما تتوحد كلمتكم وتواجه الصعب تشتمو ببعض وتستفزوا ببعض والفائدة هي الشرخ بين صفوفكم
    ساهر لاخر مجال انا احترمك مثل ما نراعي مشاعركم لنا مشاعر اتمنى ان تراعى ليس من اجلنا بل كرامة لله

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *