شن الرجل الثاني في تنظيم القاعدة، أيمن الظواهري، هجوماً جديداً على الأنظمة العربية، وخاصة حكومات السعودية مصر واليمن، وضم إليها الحكومة التركية، وذلك في رسالة صوتية جديدة نقلتها مواقع إلكترونية دأبت على نشر بيانات تنظيمات متشددة، خصصها القيادي المصري الأصل لرثاء الرجل الثالث بالتنظيم مصطفى أبو اليزيد.

ودعا الظواهري في رسالته الشعب التركي إلى “استعادة

الدور المجيد للدولة العثمانية بالدفاع عن ديار الإسلام” منتقداً الاكتفاء بإرسال سفن لكسر الحصار عن غزة، كما ندد بعلماء الأزهر الذي وصفهم بـ”قراء السلطان” بسبب مواقفهم من النقاب واستقبال بعضهم لشخصيات إسرائيلية، وهاجم فرنسا والدول الأوروبية التي تطرح قوانين تحظر النقاب، داعياً المسلمات للتمسك به وبالحجاب.

وتمتد رسالة الظواهري الصوتية على مدى 47 دقيقة، وهي تحمل صورة أبو اليزيد، الذي أصدرت القاعدة بيان نعيه في 31 مايو/أيار الماضي، في وسطها وصورة أخرى للظواهري في الزاوية الشمالية العليا، ولم تتمكن CNN من تأكيد صحتها بشكل رسمي.

وكشف الظواهري أن أبو اليزيد قتل مع ستة من عائلته وفتى يتيم كان يقيم معه بعدما استهدفت طائرات أمريكية المنزل الذي كان يقيم فيه بتسعة صواريخ.

وتطرق الظواهري للوضع في العراق، فقال إن قائد القوات الأمريكية فيه، راي أوديرنو، ذهب إلى البيت الأبيض لطمأنة الرئيس باراك أوباما بأن العمليات تراجعت وبات بالإمكان خفض القوات الأمريكية.

وأضاف: “ولكن هذا المخادع يخدع نفسه ورئيسه وشعبه، لأنه يخفي حقيقة أن أمريكا انهزمت في العراق وهي راحلة ولن تتمكن حتى من التمكين للحكومة العلمانية الشيعية.. والعلمانيون والشيعة يتقاتلون فيما بينهم،” وتوقع الظواهري أن يحقق عناصر تنظيم القاعدة في العراق “انتصاراً تاريخياً” على غرار الانتصار الذي حققه المقاتلون الفيتناميون على القوات الأمريكية.
وفي أول إشارة من نوعها من مسؤول رفيع المستوى في تنظيم القاعدة، أعلن الظواهري ضمناً أن محاولة الباكستاني فيصل شاهزاد تفجير سيارة مفخخة في ساحة تايمز سكوير بنيويورك كانت ضمن الإطار العام لعمليات تنظيم القاعدة، إذ قال للإدارة الأمريكية: “عرضنا عليكم الصلح لكنكم رفضت فكانت الهجمات من إندونيسيا إلى تايمز سكوير.”

ولم يوفر الظواهري المعارضة المصرية التي تقوم بتحركات احتجاجية في الشارع، فقال إن التغيير لن يأتي عبرها، أو عبر المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية، محمد البرادعي، الذي يدرس ترشيح نفسه للرئاسة، كما أشار إلى أن التغيير لن يكون عبر سفن نرسلها لغزة وتعترضها إسرائيل في البحر،” داعياً الراغبين بالتغيير إلى إتباع أفكار تنظيمه.

وتوجه إلى الشعب التركي قائلاً إن التغيير يأتي: “عندما يطالب الأتراك حكومتهم بوقف إرسال قواتها لأفغانستان لقتل المسلمين ووقف تعاملها واعترافها بإسرائيل.”

وأضاف: “على الشعب التركي أن يستعيد الدور المجيد الذي كانت تقوم به الدولة العثمانية بالدفاع عن ديار الإسلام.”

وخصص الظواهري حيزاً كبيراً من الرسالة للهجوم على رجال الدين المصريين في مؤسسة الأزهر، متهماً إياهم باستقبال قادة إسرائيل والموافقة على حظر الحجاب بفرنسا والدعوة إلى حظر النقاب حتى في مصر، وذلك في إشارة إلى دعوة شيخ الأزهر السابق، محمد طنطاوي، في هذا الإطار.

وبالنسبة للقوانين التي تحظر النقاب في الدول الأوروبية، وخاصة في فرنسا، قال الظواهري إن الرد يكون بدعوة النساء للحجاب والنقاب والتمسك به حتى وإن خسرن وظائفهن.

يذكر أن “أبو اليزيد،” وهو مصري الجنسية، كان يعتبر الرجل الثالث في القاعدة، وهو المدير المالي للتنظيم وقيادي بارز لعملياتها في أفغانستان، بل وأحد مؤسسي القاعدة.

وكان أبو اليزيد قد أصدر فيما مضى العديد من البيانات الصادرة عن التنظيم، والتي نشرتها مواقع متشددة، إضافة إلى إصداره عدداً من تسجيلات الفيديو الصادرة عن مؤسسة السحاب، التي تعتبر الذراع الإعلامية للقاعدة.

ولعل آخر بيان صادر عن أبو اليزيد، ذلك الذي تبنت فيه القاعدة مسؤولية هجوم الثلاثين من ديسمبر/كانون الأول الماضي والذي استهدف منطقة في شرقي أفغانستان وأسفر عن مصرع 7 أمريكيين من عناصر وكالة الاستخبارات المركزية CIA وأحد الضباط الأردنيين، وهو الهجوم الذي نفذه العميل الأردني المزدوج، همام البلوي، الملقب بـ”أبودجانة الخرساني.”

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫25 تعليق

  1. الحركة الصهيونية اللي هدفها محاربة الأسلام
    (أعداؤنا لما فشلوا في انتزاعنا من ديننا, دسّوا بيننا من يتكلّم باسم الدين, ليستل الدين من قلوبنا استلالا, فتن كقطع الليل المظلم)
    بارك الله في عمر الحبيب الجفري,
    http://www.youtube.com/watch?v=gqMTuoE-PpY

  2. انت واحد ارهابى يا ظواهرى انت اية الى بيخليك تتكلم
    وانت مالك بمصر وحال مصر
    مبقاش غير الارهابيين يتكلموا

  3. وبالنسبة للقوانين التي تحظر النقاب في الدول الأوروبية، وخاصة في فرنسا، قال الظواهري إن الرد يكون بدعوة النساء للحجاب والنقاب والتمسك به حتى وإن خسرن وظائفهن.
    كلامك صح في بعض الجوانب
    لا الاه الا الله محمد رسول الله

  4. نعم يا بغداد
    مصر ام الارهاب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    انتى بتهرجى ولابتتكلمى بجد

  5. ما انا بردوا بقول يا بغداد انا كنت هدخل فيكى فى الشمال هههههههههههههههههههه
    كويس انى دخلت يمين ههههههههههه
    انا بردوا قولتك بغداد البنوتة الجميلة تقول كدة
    دة حظك ان فاتى مش هنا او حد تانى مصرى
    ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    والله توقعت انك بتهرجى
    اخبارك اية يارب تكونى بخير ياقلبى
    بجد وحشانى

  6. لافاتيما تفهم المزح رأساً
    المهم انت شلونك ان شاء الله تكونين بخير

  7. ههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    طب ابعدى عنى لحسن افجرك معايا انتى حرة
    خديلك ساتر بقى
    انتى عارفة ارهابيين اصليين

  8. اعرف انك لن تتعبي نفسك ولذا اقول ان من الخطأ ان نحكم على اي كلام قبل التفكير الكافي فيه… فانا مثلا بعد ان قرات كلام الرجل ارى ان مجمل كلامه صواب وقادر ان ادافع عن رايي هذا بالادلة لانني اقول هذا بعد التفكير لانه كلامه موافق للشرع والعقل…وان خالف واشنطن واتباعها.

  9. فئه صنعت فى أمريكا بإشراف سعودى !!!
    لتحقيق مصالح أمريكيه صهيونيه ؟
    تحقق نصفها وتبقى النصف الباقى ؟
    بالنهاية هم موظفين للسى أى إيه بلباس دينى ؟

  10. العميل المزدوج ?!!!!!
    القاع ده احلى فيلم رعب أمريكي صهيوني بإنتاج مشترك من عدة دول عالمية ومحلية .

  11. القاعدة او شركة المقاولات مقاولة فاشلة تعتمد على أسلوب الوعدوالوعيد
    للاسف الشديد وهذه حقيقة ليس عليها غبار لم تحقق الشركة اية انجازات ملموسة تذكر سوى الاغتيالات الدموية في بلاد المسلمين راح ضحيتها أبرياء
    وخير دليل على فشلهم هو تراجع نسبة التاييد للمقاولة في عدد من الدول
    مثل لبنان أندونيسيا تركيا باكستان الكويت والاردن ز كماتراجعت نسبة التاييد للهجمات الانتحارية في عدة دول اسلامية كما كان عليه الوضع في عام 2002 وهذا الفشل انعكس عليهم وجعلهم يعيشون في تخبط وقلق مستمرين
    وكل ما تبقى لهم من أفعال هي بمتابة غثاء السيل
    هذا ما يمكنني قوله وليس لي اي قول بعد قولي هذا ولا تطلب مني أن اقول أكثرما سبق لي قوله لانني لا أحب اعادة القول ولا قول لي على ما تقوله لأنني اومن بحرية القول والقول الاخر

  12. انا لااعتقد ان عبدالله من جماعة الظواهري كما اننن اعلن انني لم انل هذا الشرف…. لكن الفرق بين ديننا الاسلام وغيره ان في ديننا حكم لكل مسالة ايا كانت، ومن هنا ولاننا كمفكرين مسلمين ننطلق من نفس القاعدة الفكرية اي من نفس العقيدة ،فان الامر الطبيعي ان تتقارب وجهات نظرنا او ان تتوحد في كثير من الاحيان … اما اصحاب الاديان الاخرى فليس عندهم وحدة الا اذا اتحدت المصالح وكثيرا ما تتناقض المصالح، ولذا نلاحظ التناقض والتغير المستمر في ارائهم كل يوم واخر…وكذلك الحال مع مسلمي الهوية، فهولاء بسبب وعيهم الضعيف على الاسلام وعدم بنائهم الاحكام على اساس العقيدة،فان احكامهم على الامور تتناقض مع احكام الشرع في كثير من الاحيان ،كما ان اراءهم تتغير بين يوم واخر، لانطلاقها من الاهواء والمشاعر التي من طبيعتها التغير والتبدل الدائم!!

  13. “ودعا الظواهري في رسالته الشعب التركي إلى “استعادة الدور المجيد للدولة العثمانية بالدفاع عن ديار الإسلام” منتقداً الاكتفاء بإرسال سفن لكسر الحصار عن غزة،
    تعليق:
    هل من مسلم مخلص واع يرفض هذه الدعوة سواء جاءت من الظواهري او غيره…. لااعتقد ان اي مسلم حريص على امته، يرضى بالسكوت على حكام يملكون الجيوش ولا يستخدمونها الا في قمع شعوبهم وحماية كراسيهم المتهالكة… اليس من واجب الامة ان تدعو الحكام الى القيام بواجبهم الشرعي في الدفاع عن المستضعفين من ابناء هذه الامة.؟؟؟!!!!
    اعتقد ان لا احد عنده ذرة من دين او عقل يختلف مع هذا الكلام .. والاصل ان نبحث في صحة القول لافي القائل ،فالحق حق ايا كان مصدره والباطل باطل ايا كان مصدره ،والحق لا يقاس بالرجال بل يقاس الرجال بالحق….هذا مثال وحسب…. والا فكل كلام الظواهري اعلاه صواب بمنطق الشرع والعقل وان لم يعجب اعداء الاسلام وجهلة المسلمين!!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *